لا يخفى على قراء تلك السطور أهمية اللغة الانجليزية، وارتهان نجاح كثير من الترتيبات التي يخطط لها أي شخص يعمل على النجاح في حياته المهنية والعملية بتعلمها، كالحصول علي فرصة عمل أو السفر إلى الخارج، فالأمر لم يصبح مقتصرًا فقط على ضرورة تعلم اللغة، بل على حتمية إتقانها؛ لذا فلن أستطرد مليًا حول هذا الأمر، سأنتقل مباشرة إلى التطرق إلى لائحة من أهم المصادر التي يمكن التطرق لها لتحقيق نتائج إيجابية ومثمرة في مهمة إتقان وإجادة اللغة الإنجليزية بكفاءة وفعالية.

Jenifer Esl .1

قناه شهيرة على «يوتيوب» يبلغ عدد مشتركيها قرابة النصف مليون مشترك، تتيح القناه مكتبة ثريه من الفيديوهات المصورة لتعلم اللهجة الأمريكية، وتطرح القناة في إحدى سلاسلها المصورة تحديًا لتعلم فهم واستيعاب التحدث السريع Fast Speech في عشرين يومًا فقط.

Rachel English .2

قناه أخرى على «يوتيوب» تضم أكثر من نصف مليون مشترك، تهتم بتعليم أصول المحادثة بالأمريكية وأساسيات النطق الصحيح، فتمكنك من تعلم أسرار النطق السليم لكل حرف من الحروف الإنجليزية باللهجة الأمريكية.

BBC.3

يتيح لك تعلم اللهجه الأمريكية انطلاقًا من الاستماع إلى الراديو والتليفزيون الإنجليزي، ومتابعة الشبكة الإخباريه لـ«بي بي سي»، تتوفر تلك الخدمه بكلتا اللهجتين: الأمريكية والبريطانية.

ShawenEnglish.4

ما يميز هذا الموقع هو التنوع؛ فيتيح لك مصادر متنوعة؛ لتعلم قواعد النطق السليم، وكذلك المصطلحات الدارجة في لغة الحياة اليومية، وغيرها من الدروس التي ستساعدك على إتقان التعلم في فترة وجيزة، الموقع يطرح محتواه عن طريق فيديوهات مصورة لمجموعة من المعلمين المتميزين، أي انك ستتعلم على أيدي خبراء لغتهم الأم هي الإنجليزية.

Duolingo.5

من المواقع التي أثبتت نجاحها بين منافسيها في مجال تدريس اللغة الإنجليزية نظرًا لاعتماده أسلوب ونهج في التعلم يختلف عن منافسيه، يعتمد على مبدأ الـ«Gamification » القائم على تبسيط وتيسير عملية التعلم، وجعلها شيقة ومسلية، الموقع ذاته يعد شبكة تواصل هائلة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية؛ حيث يضم آلافًا من الراغبين في التعلم أو في تطوير مستواهم في اللغة؛ لذا فهي خيار متميز لك، إذا ما رغبت في تكوين صداقات مع أشخاص يشاطرونك الاهتمام ذاته.

Ello .6

هذا الموقع يهتم بتعليم المحادثة باللغة الإنجليزية، ويعد من أفضل المراجع التي يمكن الرجوع إليها، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، يتم تخصيصه لهذا الغرض؛ فالموقع يحوي مكتبة هائلة من الفيديوهات التي تحوي محادثات بين أشخاص حقيقيين؛ لتتعرف على أنماط المحادثات المستخدمة في الحياة اليومية.

Speaking24 .7

هذا الموقع يتيح لك التدريب على المحادثة بشكل عملي تطبيقي، وليس فقط عن طريق الدروس والشروحات التي تقوم بالاستماع إليها دون تفاعل، وذلك عن طريق التعارف على أشخاص آخرين يشاطرونك ذات الاهتمام، ألا وهو تعلم اللغة، فيقوم كلاكما بممارستها معًا؛ لتحقيق أقصى إفادة.

Lyricstraining .8

يساعدك على إتقان سماع اللغة بشكل كبير، عن طريق طرح كم هائل من الأغنيات المصورة باللهجتين: الأمريكية والبريطانية، تقوم بالاستماع إليها، ويقوم الموقع باختبار دقة استماعك عن طريق إخفاء بعض الكلمات إبان استماعك؛ لتقوم أنت بتكملتها؛ وذلك لقياس مدى قدرتك على الاستماع بشكل سليم؛ ومن ثم تحسينها، كذلك يضعك الموقع في منافسة مع آخرين يقومون بالتعلم من خلال الموقع ذاته.

EnglishCentral .9

موقع يقدم محتوى عالي الجودة، عن طريق فيديوهات مصورة يتم تحديثها بشكل مستمر، تقوم بالتدريب عليها بشكل تطبيقي عملي على تعلم كلمات جديدة في كل فيديو، والتدريب على استماعها، وكذلك نطقها بشكل سليم، وما يميز الموقع أيضًا إتاحته لدروس خاصة مع مدربين محترفين لمستخدمي الموقع، ولكن هذا الأمر غير متاح سوى في خطة الموقع المدفوعة فقط.

10. فرصة باقية

نادرة تلك المواقع العربية التي تقوم بإنتاج محتوى رقمي تفاعلي عالي الجودة ينافس نظيره باللغة الإنجليزية، فهذا الموقع يطرح تدريبًا عمليًا عن طريق شروح عالية الجودة بالفيديو؛ لإتقان وإجادة الاستماع والنطق باللغة الإنجليزية بالتطبيق على اللهجة الأمريكية، وذلك استنادًا إلى منهجية مبتكرة وغير تقليدية في التعلم، تجعل عملية تعلم اللغة أكثر إمتاعًا، اكتشفها بنفسك من هنا.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

علامات

الأمريكية
عرض التعليقات
تحميل المزيد