عقدت شركة أبل مؤتمرها السنوي اليوم في مسرح ستيف جوبز العملاق –والذي يقع في مقر الشركة الجديد– لإعلان منتجاتها للعام الجديد 2018.

بعد افتتاحية موجزة وتأبين سريع لمؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز، بدأ تقديم المنتجات الجديدة. قدم تيم النسخة الثالثة من ساعة أبلApple Watch Series 3 تلاها بتقديم النسخة الجديدة من تلفاز أبل Apple TV 4K HDR ثم تبعها بالنسختين الأحدث من الأيفون IPhone 8 و IPhone X.

فيما يلي ملخص لأهم ما جاء في المؤتمر اليوم

١- ساعة أبل النسخة الثالثة

جاءت النسخة الثالثة من ساعة أبل Apple Watch Series 3 مطابقة للنسخة الثانية Apple Watch Series 2 في العديد من الخصائص مع بعض التحسينات الطفيفة في بعض الإمكانات كقدرة البطارية، إلا أن الفروق الحقيقية تتمثل في:

١- دعم مكالمات الجيل الرابع LTE منفردة بدون الاحتياج إلى أيفون بجانبها.

٢- الساعة الجديدة بها معالج ثنائي النواة أفضل 70٪ من سابقه.

٣- استهلاك البطارية أقل بـ40٪ من النسخة السابقة.

أيضًا ذُكر أن ساعة أبل أصبحت الساعة رقم واحد في العالم، متفوقة على Rolex، وبنسبة رضا عملاء بلغت 97٪.

يتراوح سعر الساعة الجديدة بين 329$ و 429$.

٢- أيفون 8

طابق أيفون 8 تصميم أيفون 7 ظاهريًّا مع اختلاف المادة المصنوع منها ظهر الهاتف، والتي أصبحت من الزجاج مع الألومنيوم. التليفون الجديد أيفون 8 جاء مزودًا بمعالج A11 Bionic سداسي النواة وأسرع 70٪ من معالج أيفون 7. وجاء مزودًا أيضًا ببطاقة رسوميات GPU أسرع 30٪ من سابقتها بأيفون 7.

نلاحظ هذا العام تغيرًا كليًّا في إمكانات الكاميرا لكل التليفونات الجديدة -التي عُرضت بالمؤتمر- من حيث الأداء والدقة؛ إذ أصبحت الكاميرات أكثر حساسية للضوء بنسبة 83٪، وأقل في استهلاك البطارية. تم استخدام معالج صور وسينسور جديدين بدرجة دقة 12 ميجا بكسل. الكاميرا تدعم تصوير الفيديو 4K 60 fps وتدعم التصوير البطيء 1080p 240 fps مع دعم كامل للـ Augmented Reality.

الشاشة مزودة بـtrue tone لتتكيف مع الإضاءة والألوان المحيطة، وتعطيك شعورًا أعلى بغنى الألوان. أيضًا الهاتف مزود بسماعات Stereo بشدة صوت أعلى بـ 25% من أيفون 7.

جاء التليفون الجديد داعمًا للشحن اللاسلكي وأيضًا لتقنية البلوتوث 5.

يبدأ سعر أيفون 8 بـ 699$ لسعة 64 جيجا، وهي أقل سعة متاحة له.

٣- أيفون 8 بلس

ظهر أيفون 8 بلس مشابهًا بشدة لأيفون 8 من حيث الإمكانات، غير أنه جاء بشاشة 5.5 بوصة بدلًا من 4.7 بوصة للأيفون 8.

نجد أن الفرق الرئيسي بينه وبين أيفون 8 يكمن في الكاميرا الخلفية، إذ جاء أيفون 8 بلس بكامرتين خلفيتين بدقة ١٢ ميجا بلس مما يساعد كثيرًا في تحسين دقة الشاشة، وأيضًا في الحفاظ على دقة الصورة عند الزووم zoom.

أيضًا الهاتف يدعم وضع البورتريه الذي تم تقديمه مع النسخة الـ 7، ولكن مع العديد من التحسينات خصوصًا في تغيير الإضاءة لمحاكاة إضاءات الأستوديو، ويرجع الفضل في ذلك لبطاقة معالجة الرسوميات الجديدة GPU المقدمة مع الهاتف.

يبدأ سعر أيفون 8 بـ 799$ لسعة 64 جيجا، وهي أقل سعة متاحة له.

٤- أيفون X


جاء أيفون X مفاجأةً من حيث التصميم لمحبي أبل، فلأول مرة يتم التخلي عن الشكل المعتاد لتليفونات أبل، فتمت إزالة الـ HOME Button وجعل الشاشة بحجم الجهاز كله.

جاء أيفون X – أو أيفون 10- بشاشة حجمها 5.8 بوصة، وجودتها 1125 * 2046، تدعم HDR بنقاء لون قد يكون هو الأفضل في التليفونات الموجودة بالأسواق حاليًا.

تم إضافة Face ID بدلًا من FingerPrint ID. وذكر أن نسبة الاختراق 1 في المليون لـلـ Face ID مقارنة بنسبة 1 في 50 ألف عند استخدام الـFingerPrint ID.

أيضًا التليفون لديه كاميرتان خلفيتان مثل أيفون 8 بلس، والكاميرا الأمامية تدعم وضع البورتريه.

يبدأ سعر أيفون X بـ 999$ لسعة 64 جيجا، وهي أقل سعة متاحة له.

5- تلفزيون أبل Apple TV 4K HDR

جاءت النسخة الجديدة من تلفزيون أبل داعمة لعرض الصور بدقة 4k، وأيضًا بتقنية HDR لألوان طبيعية وأكثر غنى. تم التعاقد مع العديد من شركات البث والإنتاج السنيمائي لتوفير محتوى ذي دقة عالية لعرضه على أجهزةApple TV 4K HDR.

يبدأ سعر تلفزيون أبل الجديد من 179$.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست