مع اقتراب الدراسة، هذه التطبيقات ستجعلك تنجز مهامك الدراسية بكل سهولة ويسر، كما تستطيع تنظيم وقتك الدراسي، والفصل بين الدراسة واللعب والراحة.

لعل أكبر المشاكل التي تواجهنا في الدراسة هي الاستيقاظ مبكرًا لحضور المحاضرات الصباحية، يشكو الكثيرون من هذه المشكلة بأن يضيع على نفسه محاضرات مهمة تؤثر على تحصيله الدراسي ودرجاته عند غيابه.

إليك هذين التطبيقين فسيعملان على إيقاظك عنوة.

1-Spin Me Alarm Clock

لن يتوقف التطبيق عن إصدار رناته المزعجة إلا إذا قمت بمسك الهاتف كما هو موضح بالصور والدوران لعدة مرات، وبالتأكيد بعدها ستشعر بالنشاط وعدم الرغبة في النوم.

للتحميل Androidios

2-Sleep If U Can

التطبيق يبدو واضحًا من اسمه حيث يتحداك بأن تستطيع النوم وميعاد محاضرتك قد بدأ.

التطبيق قبل ضبط المنبه يطلب منك تصوير شيء بعيد عن مكان نومك مثل صنبور المياه ولا يتوقف عن إصدار رناته وإزعاجاته إلا إذا قمت بتصوير صنبور المياه مرة أخرى، أو يعطيك مسألة رياضية وتقوم بحلها.

للتحميل

Android & iOS

3-Self-Control

لعل أكبر المشاكل التي تواجهنا أثناء المذاكرة هو تشتت الانتباه عن طريق إشعارات وسائل التواصل وغيرها،

لذا يقوم التطبيق بحجب دخولك لهذه المواقع لمدة تقوم بتحديدها حتى لا تقوم بتشتيت انتباهك.

للتحميل

Android&iOS

4-My Study Life

تقوم بإدخال جدول المحاضرات والمهام الخاص بك ومواعيد الامتحانات وعدد ساعات المذاكرة؛ فيقوم التطبيق بتنظيمها وتذكيرك بمواعيد المحاضرات وأماكنها عن طريق إشعارات.

Android&IOS

5-Google Keep

من أعظم التطبيقات في تدوين الملاحظات، حيث يتيح لك تدوين ملاحظاتك كما تشاء وفى الصورة التي تحب تدوينها بها.

يمكنك الضغط على أيقونة النص لكتابة مفكرة نصية، الضغط على أيقونة المايكروفون لتسجيل ملاحظة صوتية، الضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة كملاحظة أو إضافة صورة للملاحظة.

كما يتيح للمستخدم تصنيف الملاحظات بالألوان، من خلال اختيار لون محدد لكل ملاحظة، وهو ما يسهل على المستخدم الوصول السريع لملاحظات خاصة بمهمة أو موضوع. ويمكنك مشاركة هذه الملاحظات مع أصدقائك.


للتحميل

Android&IOS

6-Sworkit

من أهم الأشياء التي ترفع معدل الفهم والحفظ هي التمارين الرياضية، كما تجعلك نشيطًا طوال اليوم ولا تشعر بالتعب أو الإرهاق.

هذا التطبيق يعمل على توفير المهام الرياضية، يقدم تدريبات عن طريق ملفات الفيديو ويصنع جدول تدريب يومي كما يذكرك به.

.

للتحميل

Android & ios

7-Exam Time

يمكنك إنشاء موادك الخاصة وملخصاتك ومشاركتها مع أصدقائك، في المجالات التي تحددها، وسوف تجد العديد من المراجع والملخصات المفيدة التي تم إنشاؤها من قبل، كما يساعدك على وضع الملاحظات وتنظيم الوقت.

للتحميل

Android & Ios

وأخيرا بعد هذا اليوم المرهق تحتاج إلى نوم هادئ كي تستيقظ اليوم التالي وأنت في كامل نشاطك.

8-تطبيق Sleep as Android

يساعد على عملية النوم خصوصًا للأشخاص المصابين بالأرق، من خلال موسيقى هادئة للمساعدة على النوم، كما يقوم بإيقاظك على موسيقى هادئة تجعلك تشعر بالراحة مثل أصوات العصافير ونسيم الهواء.

هو يعمل على تتبع نومك من خلال خاصية تتبع النوم، ومن ثم إيقاظك في مرحلة «النوم الخفيف» التي إذا ما استيقظت فيها ستشعر بالنشاط حتى لو نمت عدد ساعات قليلة.

.

التطبيق لأجهزة أنظمة الأندرويد فقط

للتحميل من هنا

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد