التعلم هو أساس الحياة وأنا أؤمن بأن أي شخص له الحق في التعلم. كل يوم نتعلم أشياءً جديدة، ونكتسب خبرة أكبر، ونمر بتحديات أصعب. تلك هي الحياة الجميلة. دعني أسألك سؤالًا: ماذا تعني لك الحياة بدون تحديات؟

الأمر ليس صعبًا، لكن الأصعب هو الاستمرار. وهذا الموضوع خصيصًا للنصائح التي ستساعدك خلال رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة. نحن نؤمن بأن أي شخص يستطيع تعلم لغة أخرى

1. كن صبورًا

«الصبر مفتاح الفرج»، التعلم يحتاج إلى صبر وكفاح.

 لقد قضيت أكثر من 10 سنوات دراسة لكي تتحصل على البكالوريا أو شهادة الثانوية العامة. ولأن التعلم هو أساس الحياة، اصبر وتعلم «مهما طال أو قصر الزمن».

2. كن شغوفًا

الشغف والاهتمام باللغة الإنجليزية سيكون العامل المسرع في نجاحك. اجعلها من أول اهتمامك وضع أهدافك نحوها. تذكر دومًا «لو تعلقت همة المرء بما وراء العرش لناله».

3. اجعل حياتك إنجليزية

أنا أعلم أنك تسأل الآن كيف ستجعل حياتك إنجليزية. هل ستقوم بترجمتها عن طريق مترجم «جوجل»؟ لا، الأمر ليس كذلك. المقصود من ذلك هو الخروج بعيدًا عن الصندوق، والتحدث باللغة الإنجليزية واستعمالها في حياتك اليومية ومع الأصدقاء.

اجعل لغة هاتفك الإنجليزية، استمع إلى أغاني باللغة الإنجليزية، أو شاهد أفلامًا إنجليزية، واستعمل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

4. غير من أسلوبك

لا تعتمد على سلاح واحد فقط. قد توجد أسلحة مضادة وأكثر فاعلية.  لذلك، لا تعتمد على الطرق الكلاسيكية فقط. فالطريق نحو النجاح يحتوى على مسالك متعددة.  تذكر أن كل الطرق تؤدي إلى روما. آسف إلى «النجاح» نبدأ الرحلة بشعار «سأغير العالم» ثم في منتصفها ندرك أن العالم غيرنا.

5. كن ذكيًّا

قد تلاحظ أن شخصًا ينجز عمله خلال ساعتين، وشخصًا آخر ينجزه خلال نصف ساعة وبالجودة نفسها.  أنا أريدك أن تكون الشخص الثاني، فالذكاء هو ما ساعده في الوصول إلى الطريقة الأسهل لإتمام العمل في وقت أسرع.

لكن انتبه، لا أقصد أن تكون متسرعًا. «بعضنا ينجح بذكائه، وبعضنا ينجح بغباء الآخرين».

6. كن محترفًا

الاحتراف هو النجاح بحد ذاته. أن تكون متعلمًا، لا يعني أنك محترف. أما العكس فهو الصحيح. تستطيع تعلم أي لغة. لكن الاحتراف هو تبنيك للغة وجاهزيتك للتحدث بها في أي وقت وفي أي موقف قد يعترضك.

7. استمر

ربما كان النجاح قريبًا لكنك توقفت قبل الوصول ببضعة أميال، استمر وتذكر دومًا أن النجاح يأتي بعد الفشل.  كما أشرنا في الأعلى أن الأصعب هو الاستمرار في رحلة النجاح مهما امتلأت بقطاع الطرق. النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيها ويدك في جيبك.

8. تطور

استمر في تطوير نفسك ومهاراتك. ولا تعتقد أنك قد وصلت إلى القمة وأنت في البداية.«ليس المهم الوصول للقمة .. المهم أن لا تسمي الحضيض قمة».

لن تتعرف إلى مستواك الحقيقي إلا عند تجاوز المستوى القادم. لذلك اصنع نجاحات لنفسك ولا تكن مغرورًا.

9. النهاية

الطريق قد تكون طويلة، لكن النجاح هو القدر.

اللغة الإنجليزية لغة عالمية تتيح لك التحدث مع أكثر مع ملياري شخص حول العالم. تعلم اللغة الإنجليزية وانشر ثقافتك وآراءك ومبادئك مع العالم، تعرف إلى ثقافات جديدة، اكتسب مهارات وخبرات جديدة.

اللغة ما هي إلا وسيلة تواصل، والأهم هو استغلالك للوسيلة من أجل تحقيق أهداف وفتح أبواب جديدة وإيصال رسائلك وتغيير ما استطعت من العالم.

«كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم».

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد