لاحظ بعض مستخدمي فيسبوك قسمًا جديدًا يسمى «الأفلام» أو «Movies» يظهر في الخيارات الرئيسية في جانب الصفحة الرئيسية للتطبيق الجوال. الميزة التي ظهرت للتو للعديد من مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة، توفر طريقة لمعرفة الأفلام التي يتم عرضها في مكان قريب، وأوقات العرض المتاحة وقائمة من دور السينما المحلية واختيار الأفلام الخاصة بهم. يتم تشغيل هذا القسم من خلال الدمج مع خدمات حجز تذاكر التي تقدمها شركات فاندانغو وأتوم، مما يعني أنه يمكنك أيضًا شراء تذكرة السينما مباشرة من قسم «الأفلام» نفسه.

هذه ليست المرة الأولى التي تفعل فيها فيسبوك خاصية بيع تذاكر السينما، في الخريف الماضي، قامت الشركة بتقديم وسيلة لزوار صفحات فيسبوك لاتخاذ إجراءات مختلفة، مثل الحصول على عروض الأسعار، وشراء تذاكر الحدث من تيكتماستر وشراء تذاكر السينما، من بين أمور أخرى في ذلك الوقت كانت مبيعات تذاكر الفيلم ممكنةً من خلال شراكة مع فاندانغو، وبدأت مع عدد قليل من العناوين في مسارح الولايات المتحدة ودور السينما.

واجهة بيع تذاكر السينما في صفحات الفيسبوك تبدو تمامًا مثل التي سوف تراها في قسم “الأفلام” الجديد في تطبيق الفيسبوك، حاليًا.

وهذا يدل على أن هذا ما هو الا توسع أكثر للعلاقة والشراكة القائمة مع فاندانغو، بدلا من شيء جديد تماما إلى الفيسبوك. وهذا هو المطلوب، بدلًا من الاضطرار إلى زيارة صفحة الفيسبوك الفردية لفيلمٌ مَا لبدء عملية الشراء، يمكنك الذهاب فقط إلى وجهة واحدة في التطبيق الفيسبوك. وهذا يجعل من الأسهل أن نرى جميع الأفلام التي تعرض في مكان قريب وإكمال عملية شراء التذاكر الخاصة بك.

وبالنسبة لفاندانغو، قال بول يانوفر، رئيس فاندانغو، لصحيفة نيويورك تايمز في الخريف الماضي، إن اهتمامها بالعمل مع فيسبوك قد تجاوز سهولة الشراء. وكان أيضًا عن القدرة على ربط مجموعات من الأصدقاء الذين سيذهبون لِمشاهدة الأفلام معًا.

ولكن بالنسبة للفيسبوك، أصبحت هذه الميزة الآن واحدة من العديد من الميزات التي أطلقت في الخيارات الرئيسية في الجزء الجانبي للصفحة الرئيسية للتطبيق الجوال في الأشهر الأخيرة، وتشكيل الشبكة الاجتماعية لتصبح البوابة التي تقدم أي شيء كنت بحاجتة على الانترنت. وبعبارة أخرى، يريد فيسبوك إبقاءك في تطبيقه بدلًا من الانتقال إلى غوغل، أو البحث عن تطبيقات جوال أخرى لتنفيذ مهمة، والحصول على المعلومات، واستخدام الخدمة، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، أضافت الشركة ميزات في الخيارات في الجزء الجانبي للصفحة الرئيسية من التطبيق التي تشمل وسيلة لطلب تسليم الأغذية، الوصول إلى توقعات الطقس اليومية، استكشاف “اخر الأخبار” (Feed) للعثور على صفحات الفيسبوك الجديدة التي قد ترغب بالاعجاب بيها. ومجموعة من الاخبار التي يتم تداولها في ذلك اليوم، ووسيلة لمشاهدة افضل فيديوهات البث المباشر، مستكشف الواي فاي القريبة، سهولة الوصول إلى التحقق من السلامة، والعديد من الخيارات الأخرى التي لم يتم ذكرها كلها.

نحن ندرك أن الزر “أفلام” على فيسبوك يعد بالوقت الحالي اختبار وتجربة لهذه الخاصية، وقد تم توسيعه ببطء للمستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وهذا يعني ان البعض قد ظهر لديه هذا الخيار والعدد الاكبر من المستخدمين حول العالم لم يتم ظهور هذه الخاصية لهم بعد. من الصعب جدًا معرفة متى يطلق فيسبوك فعلًا ميزات جديدة، نظرًا لكيفية اختبار المنتجات مع جمهور صغير، ثم شرائح أكبر ثم يقرر في بعض الأحيان إلغاء الميزة أو جعلها متاحة للجمهور. 

ونحن في العالم العربي في انتظار إطلاق هذه الميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل التسهيل عملية حجز ومعرفة الافلام التي يتم عرضها في السينمات العربية.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد