في عالم الدراما تستقطب المسلسلات الأمريكية جمهوراً كبيراً, وأصبح لكل مسلسل عشاقه و مهووسوه الذين ينتشرون علي مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليتحدثوا عن الأحداث و الشخصيات المختلفة ونشر تحليلات للأحداث وتوقعات لما هو قادم.

 

المسلسلات تُعطي الفرصة لمعايشة حيوات عديدة, وتساعد على الهروب مؤقتًا من الواقع و تُضيف خبرات نظرية للشخص عن الحياة.

 

يختلف الفيلم عن المسلسل في طول مدة العرض, فساعتان أو ثلاث على الأكثر للأفلام مقابل أكثر من مائة ساعة في كثير من المسلسلات، هو فارق ضخم جدًا, وبهذا تكون الميزات التي تعود علي المُتابع من خبرات ومتعة أكثر عند مشاهدة المسلسلات.

 

لكن الاختلاف الجوهري بين الفيلم والمسلسل هو درجة تعلقك بالأشخاص, فمسلسل ممتد لأجزاء يخلق رابطاً عميقاً بينك وبين الشخصيات حتى يصبحون في درجة قرب تضاهي أصدقاءك, ودرجة فهمك لدواخل نفوسهم وأسرار شخصياتهم تصبح كدرجة أقرب الناس إليك, هذا التواصل العميق بين المُشاهِد وشخصيات المسلسل هو ما يميز المسلسلات.

 

وبما إن أبطال المسلسل هم الأكثر ظهوراً و تأثيراً و يتعلق الناس بهم دوماً, سألقي نظرة عن قرب لأفضل أبطال المسلسلات التي شاهدتها دون حرق للأحداث.

 

1- Dr Gregory House

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

العبقري الوغد الاستثنائي الساخر المدمر لذاته الذي لا يبالي بأحد, صاحب وجهات النظر السوداوية للغاية عن الحياة والقائل دومًا “Everybody lies”. هو طبيب تشخيصي, عمله هو حل الحالات الطبية التي استعصت علي باقي الأطباء. لا يقبل الحالات الغير مثيرة بالنسبة له, فما يقبله هو الصعب والغريب فقط بغض النظر عن أية ظروف إنسانية.

 

بعصاته وألمه المزمن في قدمه اليمني أصبحت حياته أصعب وجعلته مدمنًا على تناول مسكن “الفايكودين” وأصبحت شخصيته أكثر سوداوية.

 

لا ينسجم مع الناس كثيرًا ومعظم الناس يكرهونه مع تقديرهم لعبقريته, له صديق وحيد هو دكتور ويلسون وهو الشخص الوحيد الذي أطاق صحبة هاوس رغم الإختلاف التام بينهما.

 

شخصية هاوس معقدة للغاية وجذابة, ستقترب من فهمها و الإلمام بخباياها بعد مشاهدة أكثر من جزء من المسلسل.

 

إذا كنت مهتمًا بتعقيدات النفس البشرية وتحليلها ستتعلق بهاوس للغاية, ستضحك علي تعليقاته و تفكر في آرائه الغريبة وفلسفته في الحياة التي تستحق الاهتمام, ستقف مصفقًا أمام عبقريته, ستتعاطف معه في أحلك لحظاته وقد تبكي, وقد تكره سلوكه أحيانًا لدرجة الاشمئزاز. في رأيي هو الشخصية الأكثر استثنائية وتعقيدًا على الإطلاق.

 

يقوم بالدور Hugh laurie, ترشح لجائزة جولدن جلوبز ست مرات متتالية عن دوره في مسلسل House M.D فاز منها مرتين, ونال ترشيحات و جوائز أخرى عديدة.

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

رابط المسلسل:

https://www.imdb.com/title/tt0412142/?ref_=nv_sr_1

 

Patrick Jane– 2

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

الأنيق, العبقري خفيف الظل ذو المهارات المتعددة, هو الشخص الذي يعلم كل شيء. استخدم هبة فهم الناس و قدرته الفائقة على الملاحظة ليعمل وسيطاً روحياً مستغلًا سذاجة الناس, و قد قاده هذا إلى حادث مأساوي غيّر حياته.

 

بعدها أصبح يعمل في الـ(CBI  – California Bureau of Investigation ) كمستشار لحل جرائم القتل.

 

هدفه الأساسي هو القبض على القاتل المتسلسل “ريد جون” الذي قتل زوجته وابنته. طيلة ستة أجزاء يحل باتريك الجرائم الواحدة تلو الأخرى مستخدمًا مهاراته الاستثنائية في الإيقاع بالمجرمين بطرق غالبًا ما تكون مختلفة و خطرة، وأحيانًا مخالفة للقانون, ولكن هدفه في النهاية هو الوصول لريد جون للانتقام.

 

يقوم بالدور Simon baker و ترشح للجولدن جلوبز مرة واحدة عن دوره في مسلسل The Mentalist ولم يفز بها وترشح لجوائز أخرى. نال شرف وضع اسمه في ممر الشهرة في هووليود عام 2013م.

 

رابط المسلسل:

https://www.imdb.com/title/tt1196946/?ref_=nmawd_awd_1

 

3- Tyrion Lannister

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

القزم الذكي المُحب للنساء والخمر والقراءة. وضعه المعقد في عائلته وظروف ولادته سببت له أثرًا غائرًا في حياته. يتقن لعبة السياسة و خباياها ويحب تعقيداتها, قدرته على التصرف في الظروف الصعبة أخرجته دائمًا من مشاكل عديدة. حس السخرية لديه لاذع حتى في أحلك الأوقات, لا يخشى أحدًا لدرجة أنه قد يصفع ملكًا على وجهه أمام حراسه.

 

في مسلسل جيم أوف ثرونز المليء بالشخصيات والأبطال شخصية Tyrion  هي الأكثر شعبية. ويقوم بالدور Peter Dinklage, فاز عن دوره في مسلسل Game Of thrones بجائزة جولدن جلوبز وترشح لجوائز أخرى وفاز بالبعض الآخر.

 

رابط المسلسل:

https://www.imdb.com/title/tt0944947/?ref_=nmawd_awd_14

 

Sheldon Cooper  4-

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

عالِم الفيزياء النظرية العبقري غريب الأطوار, علي عكس عبقريته العلمية فهو فاشل جدًا في العلاقات الإنسانية ولا يحبها كثيرًا. له بعض العادات الثابته الغريبة التي لا يقبل المساس بها مما يُنتج مواقف كوميدية للغاية. يشاركه البطولة ثلاث علماء آخرين دائمًا ما يقومون بأمورهم الغريبة معًا. صراحته وسخريته اللاذعة وعدم فهمه لدعابات الآخرين جعلوه غير محبوب للغاية في محيط معارفه.

 

يقوم بالدور Jim parsons, ترشح للجولدن جلوبز ثلاث مرات عن دوره في مسلسل The big bang theory  فاز منها مرة واحدة وترشح وفاز بالعديد من الجوائز. إذا كنت تريد أن تضحك بعيدًا عن الدراما المعقدة فهذا هو ترشيحي الأول.

 

رابط المسلسل:

https://www.imdb.com/title/tt0898266/?ref_=nmawd_awd_1

 

5- Frank Underwood

أبطال المسلسلات الأكثر شعبية

 

السياسي البراجماتي المنتمي للحزب الديمقراطي الأمريكي, يقوم بدور “السوط”, السوط في الأحزاب هو الشخص المسئول عن تجميع الأصوات عند احتياج الحزب لحشد الأصوات لصالح قانون أو قرار مطروح في المجالس النيابية, يقوم السوط بالتأكد من التزام أعضاء الحزب بما يريده الحزب وأحيانًا يقوم بهذا مع أعضاء الأحزاب المنافسة, بقدرته على التفاوض والإقناع و فهم الأشخاص الذين يتعامل معهم. دائمًا ينجح في تحقيق أهدافه والتي تتم غالبًا بطرق ملتوية.

 

علاقته المختلفة بزوجته لافتة للنظر أيضًا حيث إن لها دور كبير في حياته.

xv

 

يقوم بالدور Kevin Spacey, ترشح عن دوره في مسلسل House of cards مرتين لجائزة جولدن جلوبز فاز منها مرة وترشح و فاز بجوائز أخري.

 

إذا كنت تريد أن تعرف خبايا السياسة الأمريكية وكيف تتم الأمور في هذه اللعبة الخطرة فهذا المسلسل من خلال هذه الشخصية هي أفضل خيار.

 

رابط المسلسل:

https://www.imdb.com/title/tt1856010/?ref_=nmawd_awd_84

 

ولكن ما المشترك بين هذه الشخصيات؟

الشخصيات الجذابة في الدراما دائماً تكون الأكثر استثنائية من حيث إما الذكاء, التعقيد النفسي, خفة الظل, درجة تأثيرهم, الآراء المختلفة والمتطرفة أحيانًا, أو جميع ما سبق. الناس تنجذب لهؤلاء لأنهم استثنائيون ولا تسري عليهم القوانين التي تسري علي باقي البشر, فهم دائمًا يخترقون المعتاد من قواعد المجتمع ولا يخضعون لها, فاختلافهم وعبقريتهم على اختلاف نوعيتها ودرجتها تمنحهم مساحة للحركة خلف الخطوط الحمراء وتجذب الناس إليها.

 

 

الناس دائمًا يريدون أن يصبحوا أبطال قصصهم وقصص الناس من حولهم وهذا يجذبهم للأبطال.

 

روعة المسلسلات هي في العلاقة طويلة الأمد مع شخصياتها وخاصة الأبطال لأنهم الأكثر ظهورًا وتأثيرًا,  ولكن احذر الانجذاب الزائد و اعتبار نفسك بطلًا تستطيع تجاوز الخطوط الحمراء, فقد لا تكون استثنائيًا مثلهم.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد