قدمت شركة مايكروسوفت مؤتمرًا صحافيًّا كما هو معتاد من الشركة، وذلك على هامش المعرض السنوي لـ Gamescom لسنة 2017، وكان هناك بعض التصريحات وعرض لأشهر المنتجات والألعاب للشركة الأعرق في العالم، بالطبع كان أبرز ما تم عرضه هو إكسبوكس ون إكس، فقد شهد الحدث استعراض الألعاب الداعمة له، وإعلان موعد بدء طلبه مسبقًا بعد انتهاء المؤتمر مباشرة، لذا سوف نستعرض لكم أبرز أحداث المؤتمر:

إعلان Jurassic World Evolution التي تجمع بين الديناصورات وبناء المدن

من أكبر مفاجآت المؤتمر من شركة مايكروسوفت هي إعلانها لعبة جديدة لعالم الديناصورات تحمل اسم Jurassic World Evolution، وهي تسمح للاعبين ببناء مدينة للديناصورات الخاصة بهم والمنافسة بها.

اللعبة تأتي من مطور Planet Coaster لأستوديو Frontier الذي سيمنح اللاعبين الأدوات اللازمة لبناء مدينة الديناصورات الترفيهية الخاصة بهم، مع قدرتهم على تشييد المباني الخاصة بأبحاث الديناصورات وتربيتها وتطويرها، حيث تعتبر هذه اللعبة مزيجًا من ألعاب الأكشن، وألعاب البناء، وألعاب الخيال العلمي، وهذا كان يعتبر تحديًا لشركة مايكروسوفت أن تجمع عدة أنواع من الألعاب في لعبة واحدة تحاكي عصر الديناصورات.

هذه اللعبة ستصدر في صيف 2018 على أجهزة إكسبوكس ون وPC بالإضافة إلى البلايستيشن 4.

تم طرح ReCore Definitive Edition مع نهاية أغسطس

بعد أن كثرت الشائعات التي تخص لعبة ReCore أعلنت مايكروسوفت أنها بالفعل قد طرحت بنهاية شهر أغسطس النسخة الأساسية للعبة ReCore Definitive Edition، بعد تجربتها ونهاية الفترة التجريبية لها، وقد صدرت اللعبة في 29 من أغسطس بدقة أعلى، وجودة أوضح، مع تحسين المحتوى.

اللعبة معروف أنها تعمل بدقة 4K على إكسبوكس ون إكس، وهي تضم محتوى جديدًا يدعى Eye of Obsidian، بالإضافة إلى جانب جديد للمرافق وهو T8-NK، هذا وقد أعلنت مايكروسوفت أن النسخة الآن متاحة مجانًا لمن يملك اللعبة الأصلية.

ستتولى مايكروسوفت نشر PlayerUnknown’s Battlegrounds على إكسبوكس ون

بعد أن رأت الشركة الرائدة في عالم التقنيات مدى النجاح الكبير للعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds على أجهزة الـ PC، فقد صرحت الشركة من خلال المؤتمر أنها سوف تطلقها على أجهزة إكسبوكس ون، ومن الواضح أن الشركة متحمسة للغاية لهذه اللعبة؛ فهى سوف تتولى زمام نشرها على أجهزة إكسبوكس ون.

هذا بناءً على ما تم إعلانه من مطوري اللعبة Bluehole؛ حيث أكدوا أنهم سيتعاونون مع شركة مايكروسوفت التي سوف تتولى نشر اللعبة على أجهزتهم لما يستحوذ به هذا النوع من ألعاب القتال على جمهور كبير، بالإضافة إلى حجم النجاح والأرباح المشهود حتى الآن من طرفهم، وكشف بأن أرباح مبيعاتهم للعبة على أجهزة PC وصل إلى أكثر من 8 ملايين نسخة، ولكن المطورين لم يحددوا موعد طرحها على الأجهزة.

تخصيص 3 ألعاب بنسخ محسنة لأجهزة الإكسبوكس ون مخصصة للعائلة

أعلنت مايكروسوفت خلال المؤتمر اهتمامهم بالعائلة ورغبتهم في تقديم ألعاب جديدة لجميع أفراد العائلة؛ ليجمعوا العائلة معًا كما تفعل لعبة نينتندو، وبهذه المناسبة كشفت عن نيتها البدء بطرح نسخ محسنة من Disneyland Adventures, Rush: A Disney Pixar Adventure, وZoo Tycoon والتي سوف تكون متاحة في موسم الأعياد لهذا العام.

إمكانية نقل الألعاب والإعدادات من إكسبوكس ون العادي إلى إكسبوكس ون إكس

 

كشفت شركة مايكروسوفت عن بعض المعلومات حول الجيل الجديد من أجهزة الإكسبوكس، وهو إكسبوكس ون إكس، حيث كشف Mike Ybarra مسئول إكسبوكس أنه يمكن للاعبين نقل ألعابهم وإعدادتهم الخاصة من أجهزة إكسبوكس ون العادية إلى الجهاز المحسن إكسبوكس ون إكس، وذلك عن طريق نسخها على قرص خارجي، ثم توصيله بجهاز إكسبوكس ون إكس ونقل البيانات.

Mike Ybarra أوضح أيضًا أنه يمكن تحميل التحديثات الخاصة بدعم دقة 4K على أجهزة إكسبوكس ون الآن، وذلك حتى تكون جاهزة لديهم حتى موعد طرح الجهاز الجديد دون انتظار المزيد من الوقت، وأكد مسئول إكسبوكس أن هناك أكثر من 100 لعبة ستدعم جهاز إكسبوكس ون إكس مع أداء ودقة أعلى مما عليه الآن.

لعبة Surviving Mars سوف تختبر قدرتك على العيش على كوكب المريخ

لعبة فريدة وجديدة من نوعها أعلنتها مايكروسوفت، وهي لعبة Surviving Mars، وهي مصنفة ضمن فئة ألعاب الذكاء؛ لأنها تحاكي الحياة على كوكب المريخ، وفيها يتم بناء مستعمرات جديدة على هذا الكوكب المجهول، وتحتاج إلى الذكاء للتغلب على طبيعة هذا الكوكب القاسي، بالإضافة إلى إقناع الناس بالسكن والإقامة على سطح الكوكب، ولكن سوف تحتاج إلى التركيز والذكاء وبعض الخدع للتغلب على المخاطر التي قد يواجهها السكان، والقضاء على بعض الأعداء.

لعبة Surviving Mars سوف تكون متاحة على أجهزة إكسبوكس ون وبلايسيتشن 4 وأجهزة PC في عام 2018.

هذا وقد أعلنت شركة مايكروسوفت فتح باب الطلب للحصول على أجهزة إكسبوكس ون إكس بعد انتهاء المؤتمر مباشرة.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد