سأحاول أن أجيب في عدة نقاط، وعلى عدة مرات، لأني أستخدم عددًا كبيرًا من الإضافات (إكستنشن) في عدة متصفحات، أهمهم طبعًا «جوجل كروم».

1- إكستنشن Extensity

المطور : sergiokas.github.com/Extensity

ما الذي يقدمه؟

يرتب لك كل الإضافات الخاصة بك في قائمة واحدة، فحتى لو لم يتسع لك الإطار الخاص بالإضافات في جوجل كروم فيمكنك الوصول بسهولة لكل الإضافات من خلال هذا الإكستنشن اللطيف جدًا، يساعدك كذلك في معرفة أي إكستنشن قمت بتفعيله أو تعطيله من خلال القائمة المنسدلة، والتي يمكنك الوصول من أي إكستنشن من خلال الضغط عليها فقط.

2- إكستنشن Adobe Acrobat

المطور : Adobe Acrobat

ما الذي يقدمه؟

يمكنك من تحويل أي صفحة إنترنت لصيغة بي دي إف، ببساطة يوفر لك الوقت لو كنت تحتاج حفظ مقالات طويلة، خصوصًا باللغة الإنجليزية، ويتيح الرجوع إليها فيما بعد، ولو كان لديك «أدوبي برو» يمكنك من فتح الملف والتعديل عليه مباشرة بعد ذلك وإضافة واقتباس الكثير من النصوص داخل الملف، كأنك تتعامل مع صفحة إنترنت عادية.

3- إكستنشن Alexa Traffic Rank

المطور : Alexa Traffic Rank

ما الذي يقدمه؟

يقدم لك نبذة سريعة عن ترتيب الموقع عالميًا وفي بعض الدول التي لديه ترتيب متقدم فيها، لا يعطيك صورة كاملة لكن نبذة تمكنك من استقراء كم عدد الزيارات التقريبية لموقع ما على الإنترنت، الإكستنشن التالي سيقدم لك صورة ألطف وأوسع وأشمل.

4- إكستنشن SimilarWeb – Traffic Rank & Website Analysis

المطور : SimilarWeb – Traffic Rank & Website Analysis

ما الذي يقدمه لك؟

بشكل أكثر عمقًا عن الإكستنشن السابق الخاص بأليكسا، يقدم لك هذا الإكستنشن الكثير من المعلومات عن بيانات أي موقع وترتيبه الخاص به ومصادر الزيارات وعدد كبير من البيانات من خلال نقرة بسيطة على الإكستنشن.

ما الذي يجعلني أحتفظ بالإكستنشن السابق إن كان هذا أفضل؟ سؤال جيد. لأن هذا الإكستنشن لا يعمل مع كل المواقع، لذا احتفظ بإكستنشن أليكسا لمعرفة أرقام تقريبية للمواقع التي لا يعمل معها ذلك الإكستشن الجميل.

5- إكستنشن Bitly | Unleash the power of the link

المطور : Bitly | Unleash the power of the link

ما الذي يقدمه لك؟

بيتلي يختصر لك الروابط ببساطة هو بديل عظيم لـ«جوجل شورتن»، ببعض الإعدادات البسيطة تمكنك النسخة المجانية منه من اختصار روابط تقترب حسبما أذكر من 500 رابط شهريًا، وأعتقد بشكل شخصي أنك لن تحتاج للنسخة المدفوعة منه.

6- إكستنشن Facebook Pixel Helper

المطور : Facebook Pixel Helper

ما الذي يقدمه لك؟

هذا الإكستنشن مهم للمعلنين وللعاملين في مجال التسويق الإلكتروني، هو يقدم لك لمحة سريعة عن كود البيكسل الموجود في أي وقت، وهل يعمل بكفاءة أم أن هناك مشكلة في قراءاته؟

7- إكستنشن Google Keep Chrome Extension

المطور : Google Keep Chrome Extension

ما الذي يقدمه لك؟

في عجالة، يمكنك تدوين أي ملاحظة على «جوجل كيب» من «جوجل كروم» مباشرة، ويمكنك الوصول إلى ملاحظاتك السابقة من خلال الإكستنشن، وأيضًا الملاحظات التي أضفتها من الموبايل أو من أجهزة كمبيوتر أخرى.

8- إكستنشن Google Similar Pages

المطور : Páginas similares de Google

ما الذي يقدمه لك؟

يوفر لك مواقع شبيهة بالموقع الذي تقوم بزيارته، قد يفيدك إن كنت تبحث عن منافسين أو عن شركاء محتملين أو مواقع شبيهة بالموقع الذي تقوم بزيارته أو العمل عليه حالًا.

9- إكستنشن LinkedIn Extension

المطور : LinkedIn Extension

ما الذي يقدمه لك؟

يقدم لك وسيلة سريعة لمتابعة حسابك على «لينكد إن» من خلال الإشعارات، سواء برسائل قصيرة أو تعليقات أو مشاركة لمحتواك. هو إكستنشن لطيف جدًا، وأنا معجب به كثيرًا، لأنه يبقيني دومًا على اطلاع على كل ما يحدث في حسابي على «لينكد إن».

10- إكستنشن Social Blade

المطور : Social Blade

ما الذي يقدمه لك؟

يطلعك في نظرة سريعة على أي قناة على «يوتيوب»، ترتيبها الحالي ومعدلات الإعجاب وعدد كبير من الإحصائيات التي تهم من يعملون في «يوتيوب»، سواء صناع محتوى أو معلنين، كما يُظهر أهم الكلمات المفتاحية التي تم استخدامها في كل فيديو وكل قناة على حدة.

بنظرة سريعة، وجدت أن لدي ما يقرب من 100 إضافة على جوجل كروم وحده، لذا سأكتفي في هذه المرة بعشرة إضافات، ومن ثم سأضيف إن شاء الله تباعًا الإضافات التي أري أنها تستحق أن تنضم لتلك القائمة هنا.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد