نحن نعيش في أوج عصر السرعة والتكنولوجيا، ولا بد لنا أن نستغل هذا التطور العلمي من خلال هواتفنا الصغيرة العجيبة التي تحتوي على كل شيء، ويمكن لنصف ساعة، التي هي وقت قصير نسبيًّا، أن تمر دون أن نشعر بها غالبًا، وتضيع أحيانًا خلال انتظارنا لشخص ما أو شيء ما، أو خلال قيادة السيارة، أو إنجاز أي عمل بسيط، لكن هذا الوقت القصير يمكنه أن يكون مفيدًا وممتعًا ورائعًا في الوقت ذاته، نصف ساعة فقط هي ما تحتاجه لكي تتعرف إلى شخص رائع ومميز ومن مشاهير العالم والتاريخ.

أرشح لك سلسلة عظماء عبر التاريخ، والتي تقدم شخصيات عالمية منوعة وكثيرة، تاريخية وفنية وسياسية وعلمية، مكتوبة بلغة عربية سليمة، بأصوات رواة محترفين، شخصيات يملك كل منها حياة غريبة عجيبة حافلة بالأحداث والإنجازات والبطولات، أو ربما الإجرام والقتل! أو اختراعات علمية غيرت التاريخ، أو لوحات فنية طبعت بصمتها إلى الأبد. السير الذاتية للعظماء صوتيًّا، افتح التطبيق واستمع إليها فورًا.

كيف كتبناها؟

انضممت برفقة كاتبين آخرين وهما ميساء خضير، وعمر الرفاعي، لمشروع عظماء عبر التاريخ لكي تكون سلسلة مميزة وذات معلومة قيمة، وجرى اختيار عدد كبير من الشخصيات التي روعي التنوع فيها، على أن تكون وافية ومليئة بالمعلومات لكن قصيرة في الوقت ذاته، ويمكن للشخص أن ينتهي من سماعها خلال جلسة واحدة أو أكثر قليلًا، أو ما يعادل نصف ساعة من الوقت، فيحصل على معلومات جيدة دون أن يأخذه الملل أو التفاصيل الزائدة، فتكون وجبة خفيفة لتحمل المتعة والفائدة في الوقت ذاته، وتكون من ميزات Stortel لمشتركيها.

بدأت بكتابة السيرة الذاتية للمجرم الشهير آل كابون، وأذكر أنها كانت مثيرة للاهتمام ومليئة بالأحداث والإجرام، فهو من أشهر المجرمين على مر التاريخ، وأصبح اسمه مقترنًا بالقتل والعصابات المنظمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تخل تلك القصة من الظرافة بسبب أسماء المجرمين التي كانوا يلقبون بعضهم بها، وهي غالبًا صفات أو إهانات يشتهرون بها.

آل كابون

تنوع في العناوين

سيرة آرنولد شوارزينيجر الشهير، كانت سهلة الكتابة وممتعة، وهي قصة الولد النمساوي القوي الذي تحول إلى مراهق عنيد ومحب للرياضة ورفع الأثقال، كما أن أحلامه أيضًا كانت ثقيلة وكبيرة جدًّا قادته إلى العالمية ومن عالم الرياضة إلى عالم السينما، وحتى السياسة.

أرنولد شوارزينيجر

شخصيات من بلاد شتى

قصة الملكة إليزابيث وحياتها وسنوات حكمها الطويلة، من هي في الحقيقة، والداها وعائلتها وزواجها وقصة وصولها إلى العرش، وكل الأوقات السعيدة والصعبة التي واجهتها خلال حياتها، من الحرب العالمية الثانية وحتى وقتنا الحالي.

الملكة إليزابيث الثانية

مياموتو موساشي المقاتل الشرس، قصة طويلة وعجيبة، ملحمة من الشجاعة والإقدام تعلمها منذ صغر سنه على يد والده، ثم احترف الفنون القتالية إلى حد كبير واشتهر بها في كل البلاد، وأصبح قائدًا للجيوش فقاد المعارك وانتصر فيها، أصبح معلمًا للفنون القتالية وألّف كتابًا خالدًا عن الفنون القتالية والحكمة والموعظة.

فريدا كاهلو الفنانة الحزينة، التي عاشت حياة مليئة بالألم والعذاب الجسدي والنفسي، لكن روحها كانت تحلق في سماء الفنون والإبداع، رسمت كما لم يرسم أحد، وعبرت عن مكنونات نفسها وآلامها وجراح جسدها الكثيرة في لوحاتها الفجة الصادمة، التي لا يمكن لأي شخص أن ينساها فور أن يراها.

فريدا كاهلو

من عالم العلوم

كتب عمر الرفاعي سيرة حياة ماري كوري، وهي حياة العالمة الشهيرة العبقرية، حياة حافلة بالإنجازات والتضحية في سبيل البشرية والعلم، وهي من أهم النساء في العالم على مر التاريخ، قامت بعدد كبير من الأبحاث عن الإشعاع ما تزال تستخدم حتى اليوم في عالم الطب، سيرة حياة لا تصدق، قصة حب العلم والتفاني والإخلاص للشغف الحقيقي.

ماري كوري

إلى عالم الأدب

كتبت ميساء خضير سيرة كاتب الرعب الأشهر ستيفن كينج، وهو الرجل المميز صاحب الأفكار الأكثر غرابة ورعبًا، من طفولته التي قضاها في القراءة النهمة وحب القصص الخيالية، ليجعل من كل ذلك تشكيلة ممتازة لحياكة قصص وروايات لا تنسى، فلا يبدأ القارئ بإحدى رواياته حتى ينتقل إلى الروايات الباقية، قصة الإبداع والتميز.

ستيفن كينج

تأتي قصة بروس لي بالكثير من الإثارة، قصة الجسد صاحب الرشاقة التي لا يصدقها عقل، قلب التنين وفتى الشاشة الجبار، صاحب الحركة الأسرع والركلات المميتة، الرجل الذي يقال إنه كان يستطيع أن يمسك حبة الأرز من بين عودي طعام.

بروس لي

ماذا أيضًا؟

تتنوع الأسماء والشخصيات وكل منها تحمل شيئًا مختلفًا وقصة مميزة، فهناك بينيتو موسوليني، صاحب الاسم المرعب ومؤسس الفاشية، أحد أهم القادة وأكثرهم دموية في التاريخ، وعلى النقيض تمامًا تأتي قصة بوذا المتأمل الزاهد في ملذات الدنيا كلها، أنشأ فلسفته الروحية الخاصة التي تحولت عن طريق أتباعه إلى ديانة يتبعها الملايين خصوصًا في قارة آسيا.

شخصيات مخيفة

دراكولا! من هو وما حقيقته؟ هل هو حقيقي أم مجرد أسطورة؟ أم هو شخصية جديرة بالأفلام فقط؟ هو حقيقي فعلًا واسمه فلاد المُخوزِق، تأتي سيرته الذاتية حافلة بالإجرام، فهو حاكم منطقة في رومانيا، حياته ووفاته وقصته العجيبة.

هناك عدد كبير من السير الذاتية المميزة وما يزال التطبيق يضيف سيرًا جديدة، كل منها ممتعة ومشوقة بطريقتها الخاصة، تحمل الكثير من الأسماء المميزة المتنوعة، لمنح الثقافة والمعلومة المميزة، جينكيز خان (الخان الذي لا يقهر)، ستيفن هوكينج (الذهاب إلى اللانهاية)، جوزيف ستالين (الرعب الأحمر ورجل من الصلب)، محمد علي كلاي (طر كفراشة والسع كنحلة)، نيكولا تيسلا (ساحر الكهرباء)، بابلو إسكوبار (ملك الكوكايين المحبوب)، كليوبترا (المرأة والملكة والمغوية والمنتحرة)، نابليون بونابرت، فرانك أبيغنايل (اقبض علي إن استطعت)، ذا روك (الصخرة) أكثر من المصارعة، هنري هوارد هولمز (الشيطان في المدينة البيضاء)، هيلين كيلر (شعاع من النور وسط العتمة)، جوزيف مينغيلي (ملاك الموت).

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

علامات

التاريخ, عظماء

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد