شكرًا لسؤالك.. أعتقد أن تواجدك على شبكة «لينكد إن» من الأساس هو أكبر إفادة وببعض من الترتيب والخطوات يمكنك ببساطة أن تحصل على مزيد من العروض الطيبة في مجال عملك وأن تعرف الأخرين حول خصائصك ومدى ملائمتك للباحثين عن عناصر ليضيفوها لشركاتهم.

سأبدأ في الإجابة بالتفصيل لأنني أولًا أعجبت بالسؤال وأخترت إجابته. كذلك أنا من أشد المعجبين بشبكة «لينكد إن» واستفدت منها كثيرًا لأكون صادقًا، وعليه سأحاول نقل تجربتي تلك عبر تلك الإجابة قدر ما استطعت.

حسابي على «لينكد إن» الذي سأقوم بالتحدث في إجابتي عنه: https://www.linkedin.com/in/mohamedateaa

الجزء الأعلى من حسابك على «لينكد إن» يعكس الكثير عن شخصيتك فهناك بعض الملاحظات حول الجزء الأعلى من حسابك على «لينكد إن»:

  • احرص على وضع صورة عامة لحسابك تعكس شخصيتك قد يحب البعض وضع صورة ثانية لشركتهم أو صورة له خلال اجتماع او ما شابه ولكن صورة الهيدر هي منطقة إبداع خالصة يمكنك اختيار ما تريد وضعه أيًا كان.
  • صورتك الشخصية عليها إن تكون إحترافية قدر الامكان تعكس صورتك ويمكنك تغييرها من وقت لآخر.
  • يمكنك أن تختار أكثر ما تؤمن أنه سيظهر في عمليات البحث من وظائفك أو من مؤهلاتك.
  • كذلك أهتم بوضح اسم مستخدم يلائم أسمك حسابي على «لينكد إن» MohamedAteaa
  • اهتم بوضع معلومات الاتصال الخاصة بك ستسهل لك الكثير، وتمكنك من التواصل مع كثيرين.

كذلك اهتم أن تضع لك حساب بلغة ثانية، أنا أخترت أن أنشئ حسابًا آخر باللغة العربية.

الجزء الخاص بالبايو مهم يمكنك أن تضع فيها أهم مهاراتك ونصيحتي لا تضع أنك تبحث عن عمل جديد، أو تحد جديد، وانت على رأس عملك ذلك لا يعطي عنك صورة طيبة، ولا لشركتك الحالية، ولا حتى للباحثين عنك لأنك تبحث عن عمل، وتطلب فرصة جديدة وأنت تعمل حاليا فعلًا.

يمكنك أن تضع أنك تبحث عن عمل آخر، ولا يظهر ذلك إلا للمهتمين من الموارد البشرية.

لينكد إن مثله مثل أي شبكة تواصل أخرى قائمة على محتوى تشاركي من المشتركين

عليك أن تكتب باستمرار هناك ولا تكتفي بالمتابعة، ولا بمشاركة المقالات فقط، ولا تكتفي بنشاطك فقط، ولكن امزج الاثنين، وتحدث دومًا عن إنجازاتك في العمل والتقارير التي قمت بكتابتها، وشارك الآخرين علمك، ستستفيد فعلًا ويأخذ عنك المتابعون فكرة طيبة أنك لا تكتم علمًا، وانك قادر على العمل في فريق عمل بشكل ممتاز، وهو ما يسهم في إفادتك بشكل غير مباشر.

ضع لنفسك جدولًا لتغذية حسابك هناك، وانشر بشكل مستمر ما أنت مهتم به فعلًا، ونصيحة لا تشارك المحتوى الذي يمكنك مشاركته على «فيسبوك» أو «تويتر» هنا «لينكد إن» له طبيعته وخصوصيته.

بعض الملاحظات الخاصة بباقي الأقسام:

  • ضع تفاصيل كل وظيفة بالتوقيت الفعلي ووصفك لما تفعله ببساطة سيؤيد حسابك ذلك، ويجعل من حسابك مثل سيرة ذاتية تفاعلية.
  • ضع تعليمك كله بسنوات التخرج وتابع تحديث ذلك باستمرار.
  • لا تخجل من إرسال طلب إضافة لأي أحد على «لينكد إن»؛ فصلاتك هي أفضل ما يمكن أن يفيدك كثيرًا بمجرد أن ترى طلب وظيفة مناسبة لك من خلال تدوينة لأحد صلاتك على «لينكد إن» الأمر الذي يفيدك فعلًا في أن تكونوا صلات متصلة ببعض، ويمكن أن يسهم ذلك في حصولك على الوظيفة من خلال رسالة واحدة مباشرة لتلك الصلة فإن تفقد حسابك فذلك نصف الطريق، وإن كان حسابك مكتملًا فعلا فذلك النصف الآخر.

دومًا اهتم بإضافة كل الدورات التي حصلت عليها وتعلمتها فتلك إضافة لحسابك وبخصوص تلك النقطة يمكنك أن تشترك في «لينكد إن» شهرًا مجانًا وتخطط أن تحصل على عدد معين من الدورات مجانًا لشهر كامل الأمر الذي سيعزز حسابك بحصولك على عدد من الدورات في مجال تخصصك مجانًا ولو أعجبك الأمر أكمل اشتراكك فستسفيد فعلًا.

معلومات الاشتراك في «لينكد إن» : Sign Up | LinkedIn

نقطة مهمة هي مهاراتك، «لينكد إن» يسير وفقًا للمهارات المطلوبة في الوظيفة، وعليه شكل قبولك في أي وظيفة تقوم بالتقديم عليها تظهر لك كم من المهارات تملكها مقابل كم المهارات المطلوبة فعلًا في الوظيفة، ففضلًا اهتم بإضافة المهارات التي تتقنها فقط لا المهارات التي تظن أنك تستطيع فعلها، الأمر مهم، هناك 50 مهارة فقط يمكنك إضافتها فاختر أهم ما تتقنه واضفه واطلب من الآخرين – الذين يعرفونك فعلًا وعملوا معك مسبقا – تعزيز تلك المهارات – التعزيز أمر طيب لا تخجل من أن تطلبه.

الترشيحات من آخرين هو أمر مهم، وجزء كبير من الموارد البشرية يقرأون تلك الترشيحات بتمعن، فاطلب دومًا ترشيحات من أصدقاء عمل، أو أشخاص قمت بالعمل معهم من قبل وأعط ترشيحات لأشخاص عملوا معك كذلك، الأمر أشبه بموقف فوز، فوز للكل.

الجزء الخاص بالإنجازات مهم فحاول أن تضيف أي مشاريع عملت عليها أو أي دورات تدريبة في سياق معين قمت بدراستها، وكذلك أي مشاريع خيرية أو تطوعية قمت بالتفاعل معها، الجزء التطوعي مهم، وكثيرون منا يهملون ذلك الجزء، التطوع هو جزء أصيل من ثقافة العمل في الغرب ويهتمون به كثيرًا.

هناك بعض الملاحظات الأخيرة الخاصة بحسابك على «لينكد إن»:

  • دومًا حاول أن تضيف صلات خاصة بمجال عملك.
  • اقضِ ساعة كل يوم في تصفح «لينكد إن».
  • اقبل دعوات الاتصال بك بشكل دوري.
  • لا تتجاهل الرد على رسائل صندوق بريدك.
  • تعاطف وتعامل بمودة واحترام مع من يطلبون مساعدتك، سواء في ايجاد عمل، أو في التوصل لمعلومة معينة مثلما تعامل الآخرين سيعاملونك.
  • هناك عدد من الحسابات على «لينكد إن» جميلة جدًا، وأتابعها بشكل دوري، قد أقوم بالإشارة إليها في تحديث مستقبلي لتلك الإجابة.

أرجو أن تفيدك الإجابة بشكل ما! في وقت لاحق سأقوم بتحديث الإجابة إن شاء الله!

لكن إلى أن يحين ذلك تقبل مودتي.

تم نشر تلك الإجابة على موقع كيورا بالعربي

https://qr.ae/TWQzmn

 

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد