ما أجمل أن تبدأ يومك بفيديو تحفيزي مُخرج بعناية من إحدى تلك القنوات التي تخصصت في هذا النوع من الفيديوهات، فيديوهات التحفيز والإلهام، هنالك عدد منها في فضاء اليوتيوب، يمكنك الاشتراك فيها لتلقي جديدها، يكفي أن تشاهد كل يوم فيديو واحد ليضبط يومك، أو كما يقال في الثقافة الأجنبية «It made my day».

أولًا القنوات الأجنبية

سنبدأ بالقنوات الأجنبية قبل العربية؛ لأن فيديوهاتها أصلية، أما العربية ففي الغالب هي فيديوهات مترجمة مأخوذة من هذه القنوات الأجنبية، إن كنت تتقن اللغة الإنجليزية فالأفضل أن تشاهد المقاطع الأصلية.

1. MotivationGrid

سوف تجد ترجمة عربية للكثير من الفيديوهات في هذه القناة، ضمن الترجمات المتوفرة بداخل الفيديو (انقر على أيقونة الترس واختر الترجمة) هذه القناة هي أحد القنوات المشهورة في مجال الفيديوهات التحفيزية، تنشر المحتوى من 3 سنوات وكل شهر تقريبًا، لديها فيديو مميز جديد.

2. Prince Ea

في الأصل كان مغني راب، لكنه ذهب لأبعد من هذا وأصبحت فيديوهاته مصدر إلهام، يكتب الشعر ويتحدث عن الحياة والطبيعة والإنسان، لديه فيديوهات أخيرة نالت مشاهدات مليونية، وهي معدة بشكل احترافي، وإخراج بصري مميز، والأهم من هذا محتواها قيم وملهم.

3. Mateusz M

قناة قديمة متميزة أخرى، لكن مشكلتها أن إنتاجها قليل، آخر فيديو كان عن محمد علي كلاي ـ رحمه الله ـ ومنشور قبل 9 أشهر، معظم الفيديوهات مترجمة إلى أكثر من 20 لغة، منها العربية.

4. Ahmed Ismail

الأخ أحمد ينتج فيديوهات ملهمة بشكل شهري تقريبًا، الفيديو يتكون في الأساس من صوت وصورة، الصوت في الغالب لأحد المتحدثين مأخوذ من إلقاء تحفيزي، والمشهد مأخوذ من أفلام سينمائية، هذا المزيج بين الصوت والصورة ينتج فيديو تحفيزي رائع. الترجمة الإنجليزية متاحة مع المقاطع.

5. Be Inspired

قناة تنتج بشكل غزير، فيديوهاتها تحفيزية مجمعة من خطب وكلمات الأشخاص الملهمين، خطب صوتية مع لقطات معبرة + خلفية موسيقية = جرعة تحفيزية عالية الجودة.

6. Absolute Motivation

فتّح عينيك لأمور لم تكن تلقي لها بالًا، تعلم طعم الحياة من أفواه الناجحين، عش تجربة بصرية عبر فيديو تنتجه هذه القناة.

7. Video Advice

8. RedFrost Motivation

9. HESMotivation

10. Basquiat Picasso

11. MulliganBrothers MOTIVATION

ثانيًا: القنوات العربية

12. Mustapha Chaieb

من القنوات التي تنتج المحتوى الأصلي الخاص بها، الأخ مصطفى ينتج الفيديوهات منذ 5 سنوات، بدأت القناة بإنتاج مقاطع دعوية لمشايخ مختلفين، لكنها تحولت إلى قناة تحفيزية وتنمية بشرية مميزة، سوف تحصل على فيديو جديد كل أسبوع، فيديو يركز على نقطة معينة بصوت ملهم مميز وإخراج بصري جذاب.

13. Nader Algalaa

الأخ نادر يترجم الفيديوهات التحفيزية المميزة التي تنشرها بعض القنوات الأخرى، يعجبني أنه يذكر المصدر الأصلي دائمًا تحت الفيديوهات، سوف تجد في القناة العديد من الفيديوهات التحفيزية، فهو ينشر فيديو جديد كل أسبوع تقريبًا، والترجمة واضحة ومتقنة.

14. Ismaelovish MTVN

قناة تنتج الفيديوهات التحفيزية منذ سنتين، إخراج ومونتاج خاص بهم، لكن المواد مأخوذة من قنوات أخرى في الغالب يتم ذكر مصدرها في وصف الفيديو، النشر أسبوعي في القناة، وبعض الفيديوهات فعلًا يوقظ الهمة بداخلك، وينعش قلبك بالأمل.

15. Omar Mukhtar

قناة تعطيك جرعة تحفيزية كل أسبوع، تنتج مقاطع مميزة تجعلك تنهض من كرسيك وتبدأ العمل الجاد للوصول إلى حلمك، أو قد تغير عقليتك من حالم إلى مبادر.

ثالثًا: المتحدثون التحفيزيون

نضع لكم هنا بعض قنوات الأشخاص الملهمين والمتحدثين في مجال التحفيز، بعضهم لديه بودكاست صوتي بشكل دوري يتحدث فيه عن النجاح والعمل، الهمة والأمل، وغيرها من المواضيع المرتبطة:

وفي الأخير … نترككم مع هذا الفدييو التحفيزي الذي حصد أكثر من 23 مليون مشاهدة:

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد