إي نعم هم أكثر تقدما منا وفي كل المجالات، لكن تعال معي نتعرف على أغرب قوانينهم والتي من الممكن أن نكون أنا وأنت من المخالفين لها، بل هناك قوانين ستسأل كيف أصدروها وبأي منطق.

بريطانيا

قانون يمنع وفاة أي شخص داخل مبنى
البرلمان

مدن

إيطاليا
تفرض السلطات الإيطالية غرامة مالية على كل من يطعم الحمام في ساحة سانت مارك في البندقية (فينيسيا)، وذلك بهدف الحد من تكاثر الحمام الذي يلحق أضرارًا بالمباني الأثرية كما يقول المشرعون الذين وضعوا هذا القانون.

ألمانيا

يمنع القانون الألماني سائقي السيارات من إيقاف سياراتهم على الطرق السريعة في حال نفاد الوقود منها، وبالتالي على كل سائق أن يتأكد من امتلاء خزان الوقود في سيارته بما يكفي قبل دخول الطرق السريعة حتى لا يتعرض لدفع غرامة مالية.

إسبانيا

يمنع المرء من قيادة سيارته وهو ينتعل «الصندل» أو «الشحاطة».
كذلك صدر في أوائل تسعينات القرن الماضي قانونٌ يعتبر الألفاظ النائية على الشواطئ جريمة يتعرض للعقوبة كل من يرتكبها.

وفي إسبانيا أيضا يوجد قانون يحظر البصق في الأماكن العامة مهما كانت الأسباب.
تايلاند

وحدة العملة في تايلاند تسمى «بات» وهي تحمل صورة ملك البلاد الذي يحظى بالتبجيل الذي يصل إلى حد التقديس، وبالتالي فلو دستَ على ورقة العملة تعتبر قد اقترفت جريمة بموجب القانون وتتعرض للعقوبة, سواء كنت من المواطنين أو من الأجانب.

وكذلك هناك قانون يحظر على الناس أيا كانوا مغادرة منازلهم دون ملابس داخلية.

أميركا
في ولاية نيفادا الأميركية يحظر على أي رجل بشوارب أن يقبل سيدة في مكان عام.

سويسرا

من الممنوع على المواطنين الاستحمام في ساعات الليل المتأخرة وبالتحديد من الساعة العاشرة وما بعدها، ولقد تم ترحيل رجل إيطالي يعشق الاستحمام ليلا ويغني أثناء الاستحمام أيضا، تم توجيه إنذار له أولا بعد تلقي الشرطة شكوى من جيرانه، ولما لم يلتزم صدر قرار بترحيله.

كذلك يحظر القانون السويسري استخدام «سيفون» الحمام في الشقق والبيوت القريبة بعضها من بعض بعد العاشرة ليلاً بهدف عدم إزعاج الجيران.

 

مدن1
سنغافورة:

وما زلنا مع مشكله (السيفون)حيث يجبر القانون في سنغافورة كل من يستعمل المراحيض العامة أن يتأكد من أنه قام بشد السيفون فور الانتهاء من دخول المرحاض، وينص القانون على أن أي شخص لم يشد السيفون؛ يقوم المسؤول عن المتابعة بالإبلاغ عنه ويغرم بمبلغ مالي، وفي حال رفضه دفع هذا المبلغ؛ فإن الغرامة تتحول لإجباره على تنظيف المراحيض.

كما يعتبر مضغ اللبان (العلكة) في الأماكن العامة جريمة يتعرض للعقوبة كل من يرتكبها.

سوازيلاند:

ممنوع على النساء في سوازيلاند لبس السروال، وفي حال لوحظ مرور امرأة ترتدي سروالا تعاقب على الفور، حتى أنه من الممكن أن يمزقه ممثلو أجهزة الأمن.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد