بداية هناك حقيقة لابد أن نستوعبها جميعًا وهي أن فيسبوك يخسر مستخدميه يومًا بعد يوم، إما بسبب انتهاكات الخصوصية التي انزعج منها الكثير، أو بسبب التحديثات التي لا تلائم العديد من مستخدميه. أما عن المعلنين فقد تراجعت أعدادهم بعد تراجع النتائج التي باتت واضحة أمام الجميع، بسببِ أو بآخر، فالوضع في سوء مستمر، لذا نجد أن أغلب المستخدمين في اتجاه للبحث عن بديل بشكل ملحوظ.

وفي المقابل نجد أن أعداد مستخدمي «سناب شات» في تزايد مستمر، وأصبح الاتجاه للإعلان من خلال منصته هو سيد الحدث خلال الآونة الأخيرة. ففي عام 2015 تم نشر ست مليارات مقطع فيديو يوميًا إلى سناب شات من 100 مليون مستخدم يوميًا.

والآن يضم سناب شات 190 مليون مستخدم نشط يوميًا في جميع أنحاء العالم. وفقًا لـStatista، أنتجت منصة سناب شات ما يقرب من 10 مليارات مشاهدة فيديو للجوال يوميًا اعتبارًا من مايو (أيار) 2016. يعد إعلان سناب شات نشاطًا مربحًا للمعلنين الذين يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعي هذه سريعة النمو. فيما يلي أسباب يجب عليك التفكير في الاتجاه إلى الإعلان على سناب شات.

أسباب الاتجاه إلى الإعلان على سناب شات

يمكنك الوصول إلى جمهور مؤثر هائل

لا نتحدث عن أي مستخدمين فقط. بل نتحدث عن جيل الألفية، والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و36 عامًا والذين يشكلون ربع سكان الولايات المتحدة وحدهم، والذين لديهم 600 مليار دولار من القوة الشرائية السنوية، وهم جيل من المؤثرين، الذين يبحثون عن الناس للحصول على أحدث ما في المطاعم، الموضة والموسيقى والثقافة والتكنولوجيا.

وفقًا لبيانات 2018 يستخدم 94% من هذه الألفية، خاصة الشباب الأمريكيون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، سناب شات.

يمكنك تتبع سلوكيات العملاء باستخدام سناب بيكسل

Snap Pixel، مقتطف من الشفرة التي تضيفها إلى موقع الويب الخاص بك، يتعقب تفاعلات المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك بعد النقر فوق إعلان سناب شات. من خلال معرفة المزيد حول سلوكيات جمهورك على موقع الويب الخاص بك، مثل الفئات التي يتصفحونها أو المشتريات التي يقومون بها، كما يمكنك تحسين حملتك على سناب شات وفقًا لذلك ومعرفة ما إذا كانت حملتك تحقق أهداف عملك.

وتفيد تقارير بيو للأبحاث أن 78% من جميع الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 سنة يستخدمون سناب شات. إذا كان التاريخ يعيد نفسه، كما يحدث في كثير من الأحيان، فإن سناب شات سوف يتسلل إلى الجيل الأكبر سنًا، البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 44.

لذلك احصل على السبق الآن قبل أن يخفف النظام الأساسي من الضوضاء من المعلنين والعلامات التجارية الأخرى.

ويبلغ متوسط معدل فتح النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لجميع الصناعات 20.81%. في المقابل، إذا كان لديك ألف من متابعي سناب شات، فإن 900 منهم سوف يشاهدون قصتك. قال تاكو بيل ذات مرة إن 80% من أصدقائه في سناب شات البالغ عددهم أكثر من 200 ألف يفتحون سناب شات. وفقًا لـVentureBeat، من بين 100 مليون مستخدم نشط يوميًا في سناب شات في عام 2015، ساهم 65% منهم بمحتوى Snaps and Stories خاص بهم.

المشاركة عالية بشكل لا يصدق لتطبيق الهاتف المحمول والشبكة الاجتماعية. إذا كنت تبحث عن جمهور نشط، فإن سناب شات هو المكان المناسب لك.

إنها طريقة ممتعة لإظهار ثقافة شركتك

يتيح سناب شات للعلامات التجارية أن تتصل بجمهورها من خلال كونها سخيفة أو غير رسمية أو مضحكة. يمكنك إجراء محادثة أصيلة مع جمهورك، والتي تعد في نظر العملاء المحتملين أكثر جاذبية بكثير من إرسال رسائل تسويقية صارخة.

طريقة جديدة لكسر الأخبار والاتجاهات

إذا كنت تحاول بناء ثقافة ونشر لعلاماتك التجارية، فإن كونك أول من يضيف قيمة بمحتوى جديد هو مفتاح نجاحك. تقدم سناب شات وسيلة تفاعلية للقيام بذلك. في المرة القادمة التي تشارك فيها إحصاءات مثيرة للاهتمام على تويتر، حاول إنشاء فيديو على سناب شات أولًا. يمكن أن يكون إرسال رسالة فيديو سريعة وشخصية في الوقت الحالي إلى عميل مجهودًا قويًا. تخيل أن تكون قادرًا على حل مشكلة خدمة العملاء أو الإجابة على سؤال أو الإعلان عن الفائز في مسابقة خلال ثوانٍ. تعد ميزة الدردشة عبر الفيديو في سناب شات بمثابة أحد أسرع الطرق وأكثرها عرضًا لبدء دردشة الفيديو؛ مما يجعل الاستثمار في التفاعلات ضئيلًا.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد