هل تبحث عن إضافة جديدة إلى مزيجك التسويقي؟ هل ترغب بإضافة TikTok إلى قائمة حسابات؟

هذا الأسبوع، نشر TikTok دراسة حالة جديدة توفر نظرة عامة أساسية حول كيفية استغلال أحد أكثر الخيارات الترويجية نجاحًا على المنصة، وهو التحدي عبر الهاشتاج للعلامات التجارية.

تحديات الهاشتاج للعلامة التجارية هو تمامًا أن تنشئ العلامات التجارية هاشتاج محددًا مرتبطًا بتحدي الفيديو، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لتوسيع رسائلها من خلال تسهيل حملة استجابة فيديو تفاعلية وجذابة. هذا ليس سهلًا بالضرورة، لا يمكنك فقط التوصل إلى أي فكرة وتتوقع من مستخدمي TikTok المتابعة. ولكن إذا تمكنت من ابتكار فكرة مثيرة وجذابة، والتي تمكن المستخدمين من تقديم اللقطات الإبداعية الخاصة بهم، فمن المؤكد أنه يمكن أن يكون لها فوائد كبيرة في الوصول والوعي بالعلامة التجارية.

دراسة الحالة في ZALORA، وهي منصة تجارة إلكترونية للأزياء في آسيا. سعت ZALORA إلى استخدام TikTok للترويج لمهرجان الأزياء القادم في سنغافورة، لذلك عملت مع TikTok على تحدي هاشتاج للعلامة التجارية لإشراك مشتركي TikTok.

«تم ضبط الفيديو على أنغام موسيقى العلامات التجارية المخصصة للحملة، دعا تحدي  #ZStyleNow المشاركين إلى إشارة يدوية على شكل حرف (Z)، الأمر الذي سيؤدي إلى تغيير الزي الفوري. وذلك يتناسب بشكل مثالي مع مشتركي TikTok من الجماهير الشابة التي تستخدم TikTok كمنصة فعلية للتعبير عن الذات».

مرة أخرى ، هذا ليس بالضرورة بسيطًا، فأنت بحاجة إلى فكرة جذابة وموسيقى مثالية، لإشراك المزيد من الأشخاص. وكما ترون في هذا المثال، استخدمت ZALORA أيضًا حافزًا ماليًّا لتحفيز المزيد من المشاركة، مع منح تصل إلى 200 دولار في منتجات ZALORA لكل فائز.

لذا، في حين أن المفهوم واضح نسبيًّا، فإنه ما يزال يتطلب إبداعًا قويًّا، كما أن الحافز الإضافي سيساعد أيضًا في تعزيز الترويج الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت ZALORA أيضًا إعلان Brand Takeover، جنبًا إلى جنب مع إعلانات بانر داخل التطبيق.

لذلك كانت حملة شاملة، مبنية على الأساسيات، ولكن النتيجة النهائية كانت مشاهدة مقاطع فيديو تحدي ZALORA مليون مرة تقريبًا، مع تفاعل 62 ألف مستخدم TikTok مع الهاشتاج الخاص بالحملة ونشر مقاطع الفيديو للتحدي.

تشير الأرقام إلى أن TikTok يمكن أن يكون بالفعل منصة جيدة لزيادة الوصول إلى أقصى حد، خاصة مع المستخدمين الأصغر سنًّا. ومع التقارير الأخيرة التي تشير إلى أن عرض TikTok أصبح الآن على قدم المساواة مع YouTube بين بعض المجموعات الفرعية للجمهور، قد يكون من المفيد النظر في هذا الأمر.

ولكن بصرف النظر عن الإعلانات المدفوعة، تكمن الحيلة الحقيقية في تحديد ما سيكون له صدى لدى مستخدمي TikTok، وما الذي من المحتمل أن يستجيبوا له من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وتوسيع رسائلك. أفضل طريقة للتعامل مع هذا هي استخدام التطبيق، ومراعاة ما يتجه في صفحة «البحث»، وكيف يمكن أن يرتبط ذلك برسائلك.

إنها المشاركة والإبداع اللذين يمكنك إلهامهما في الآخرين والذي سيحدد في النهاية مدى الوصول، مع إضافة ترويج مدفوع يضيف دفعة إضافية لجهودك.

أنا لست من هواة هذا النوع من المنصات ربما لم أستخدمه بشكل حقيقي، ولكن مؤخرًا أثبتت الدراسة التي نشرتها TikTok وغيرها من الدرسات والتقارير أن هناك مستقبلًا ينتظر هذه المنصة.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد