يعتبر (واتس أب) هو أحد أكثر التطبيقات استخداما؛ حيث إنه يتم استخدامه من قبل ملايين المستخدمين يوميا، وبطريقة متكررة؛ مما يجعله أحد أفضل تطبيقات الرسائل والاتصال عبر الإنترنت على الإطلاق، وبسبب استخدام الكثيرين لهذا التطبيق أصبح عُرضة للاختراق من الكثيرين؛ لما يحتويه على رسائل وملفات شخصية تخص المستخدم، حيث إن العديد من (الهاكرز) المحترفين حول العالم يحاولون بشتى الطرق اختراق البرنامج والحصول على البيانات الخاصة بالمستخدمين لاستخدامها لأغراض خبيثة، واليوم سنتكلم معكم عن طريقة جديد لاخترق (واتس أب) يقوم بها الهاكرز هذه الأيام.

أصبح واتس أب متوفرا في جميع دول العالم، ويتم يوميا إرسال أكثر من 50 مليون رسالة؛ مما جعله تحت أعين المخترقين، لكن بعض الطرق في هذا الموضوع سوف يتم الاختراق بسبب ذكاء أو غباء الضحية، وأنت صاحب الحساب الذي سوف تساعده على اختراقك بدون أن تعلم، وفي هذا الموضوع سوف أتحدث عن أهم الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الحسابات، وكيف تتفاداها، إذا كنت مهتما بالموضوع، فتابع الشرح.

أولا اختراق حسابات واتس أب عبر (SMS)

يرسل بعض الهاكرز برمجيات خبيثة عبر (SMS)، وبمجرد فتحها تصيب هاتفك، وخصوصا حسابات واتس أب، فعليك بتنزيل برامج مكافحة الفيروسات، وأيضا عليك قفل تطبيق الرسائل بباسورد عبر تطبيقات حماية التطبيقات.
 

الاختراق عبر المكالمات

إذا لم تفلح الطرق الماضية يذهب المخترقون إلى تفعيل واتس أب عن طريق مكالمة هاتفية، وفي هذه الحالة يحتاج المخترق هاتفك لـ15 ثانية فقط، إذا كان أحد أصدقائك أو أعدائك، فسيقوم بالطريقة بأسرع من البرق. 

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

قم بتثبيت برنامج (Incoming call bolt) في هاتفك. هذا التطبيق يقوم بقفل المكالمات الواردة، وبالتالي لا أحد يمكنه تلقي المكالمات دون قفل. 

الاختراق عن طريق برامج التجسس والمراقبة

عالم الإنترنت مليء بالبرمجيات الخبيثة والتطبيقات الضارة، ولكن بعض تطبيقات التجسس يتم ثتبيها عن طريق أشخاص مقربين لك، أو من يقوم بأخذ منك الهاتف الخاص بك، يقوم بتثبيت أحد هذه البرامج. 

كيف تحمي نفسك منها؟

تحقق من التطبيقات المخفية التي توجد بهاتفك، وقم بفحص البرامج المشبوهة، وقم بفحص الإعدادت في قسم المدير حتى ترى التطبيقات التي تدير هاتفك.

استخراج رسائل الضحية من الهاتف نفسه

يقوم بعض المقربين منك أو الذي يقوم باستخدام هاتفك باستخراج الرسائل من ملفات الواتس أب (massge.db)، حيث يوجد هذا الملف في الملفات الخاصة بواتس أب، ويجب عليك أن تحترس من هذا، وأيضا لا تقم بالرد على الإيميلات المشبوهة. 

خدعة الاختراق عن طريق (واتس أب ويب)

إذا كان الهاكر صديقك أو مقربا منك، فسيتمكن بسهولة من الولوج إلى هاتفك، وربط واتس أب الخاص بك بالويب، وبالتالي فسيمكنه ذلك من استقبال وإرسال وقراءة رسائلك الخاصة على واتس أب، إذا كان في نفس شبكة الاتصال.
 

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

 
  • لا تترك هاتفك بعيدا عنك.
  • تحقق من تسجيلات الدخول التي تمت من الويب عن طريق هاتفك.

الحذر من اختراق واتس أب

الكل يعلم أن جميع حسابات واتس أب مُهددة بالاختراق، لذلك ننوه الجميع من الحذر من اختراق حساباتهم، ولذلك ننصح الجميع بحماية حساباتهم بشكل كامل، كذلك قبل البدء في تأمين حسابك على واتس أب، فقم بحماية هاتفك من أي اختراق قد يحصل له، وذلك بخطوات بسيطة جدًا تستطيع من خلالها حماية حساب واتس أب من السرقة والعبث.

تنويه: للعلم، كل ما تم تقديمه في هذه التدوينة حول هذه الطريقة التي نعلم صعوبتها وتنفيذها وتطبيقها لنأخذ فكرة بأن ليس هناك مستحيل في العالم الرقمي على أي شخص، بل هُناك طُرق وحيل جديدة يُمكن لكل مُستخدم التفكير فيها وتطبيقها. 

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد