لم يكن هدف الإسباني أندريس إنيستا في نهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا والذي قاد بلاده للفوز بكاس العالم للمرة الأولى في تاريخها هو السبب الوحيد فقط لعشق جمهور إسبانيا كله باختلاف انتمائهم للاعب خط وسط برشلونة .

اللاعب الذي تلقى الترحيب في أغلب ملاعب الأندية الإسبانية بعد هدفه في كأس العالم يشهد له الجميع بأخلاقه العالية قبل مهاراته التي جعلته واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ اللعبة .

أخلاق إنيستا العالية ظهرت في أكثر من موقف منها ما أعلنه لاعب نادي إسبانيول ” سيسي” الذي سببت مراوغة إنيستا له في مباراة جمعت برشلونة وأوساسونا في إصابة اللاعب بالرباط الصليبي فما كان من انيستا إلا الاتصال باللاعب والاطمئنان عليه وتمنى له العودة سريعاً .

ولعل أبرز موقف شهد تقدير جماهير المنافسين لأخلاق انيستا ما حدث في مباراة لبرشلونة مع اسبانيول على ملعب الأخير عام 2010 بعد شهور فقط من إحراز الإسبان لكأس العالم ..ويعلم جميع المتابعين لكرة القدم في العالم العداوة التاريخية بين قطبي إقليم كتالونيا وسخونة مبارياتهم التي تعتبر واحدة من أشهر ديربيات العالم،

حيث شهدت هذه المباراة تحية جمهور إسبانيول لانيستا والهتاف له أثناء تقديم اللاعبين قبل المباراة في ما أطلقت صافرات الاستهجان على كل لاعبي برشلونة الآخرين ورغم خسارة اسبانيول أمام برشلونة في تلك المباراة بخمسة أهداف لواحد في مباراة كان إنيستا واحد من نجومها إلا أن الجمهور ولاعبي إسبانيول صفقوا لإنيستا أثناء خروجه من الملعب وهتفت الجماهير باسمه .

التقدير الذي لاقاه إنيستا من جمهور اسبانيول كان بسبب قيام اللاعب بتذكر صديقه لاعب اسبانيول الراحل ” أندريا خاركي ” والذي رحل قبل شهور من كأس العالم نتيجة إصابته بسكتة قلبية بارتداء قميص أظهره بعد إحراز هدفه في مرمي هولندا كتب عليه ” خاركي .. ستبقى معنا للأبد ” .

إنيستا صرح بعد نهاية المباراة قائلاً ”  لقد شعرت بشيء ما على أرض الملعب ، شيء أكبر من العداوة الرياضية بين الفريقين و ذلك من أعظم ما يكون ” .

اللاعب أيضا تلقى تكريماً من إدارة النادي بعد قيامه بإهدائهم القميص الذي رفعه بعد الهدف وقاد كذلك فريق ” أصدقاء خاركي ” أمام فريق اسبانيول في المباراة التي نظمها النادي في ذكرى لاعبها الراحل .

الحب الذي يلقاه إنيستا لمواقفه وأخلاقه والتي تتخطى العداوة التي تخلقها منافسات كرة القدم يثبت للجميع أن الأخلاق تبقى فوق كل شئ وأن كرة القدم  ليست مجرد لعبة .

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد