إذا كنت من المهتمين بالسفر والترحال والتجوال في أرجاء الدنيا سعيًا وراء الفوائد السبع الشهيرة، فهذا المقال يقدم عبر كلماته دليلًا إلى دولة ماليزيا، يستفيد منه المسافر بتجارب ومعلومات ودروس شتى يضيفها إلى رصيده.

كثيرون صاروا يفضلون السفر إلى ماليزيا في الوقت الحالي للدراسة، والاستثمار، والسياحة فهي تعد مناسبة للعائلة، وخاصةً من معه أطفال. بلد متقدم ويوجد بها الكثير من الأنشطة السياحية التي تناسب العائلات بالأطفال أو بدون أطفال، فليس هناك أجمل من الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها ماليزيا؛ حيث تشرق الشمس ملقية بأشعتها الذهبية على الجزر الساحلية والشواطئ الرملية، وتنمو الغابات المطيرة جنبًا إلى جنب مع صفوف من أشجار المطاط المزروعة بدقة التي تفسح المجال للخيال للتأمل في الطبيعة الخلابة، وبديع صنع الله.

تلك البلاد الجميلة التي تقع جنوب شرق آسيا، التي تجتمع فيها مياه المحيط الزرقاء مع أنواع من الجزر الصخرية الصغيرة المطيرة المكسوة بغابات الأمطار الرائعة التي تتألق تحت أشعة الشمس الذهبية، لتضفي على الرحلات جوًا بديعًا أشبه برحلة إلى عالم الخيال لا الواقع.

ولعل أهم ما يميز ماليزيا عن غيرها من البلاد أنها ما زالت تجمع بين حداثة القرن الواحد والعشرين، وعبق الماضي الجميل، وعلى الرغم من وجود المباني الشاهقة، وناطحات السحاب يتم الحفاظ على التراث المعماري للكثير من المباني التاريخية، والحي الصيني التاريخي بشكل رائع؛ مما يجعله مكانًا رائعًا للسياحة والتصوير.

أفضل وقت لزيارة ماليزيا

وماليزيا مشهورة بالغطس مثل جاراتها في جنوب شرق آسيا، كما أنها مشهورة بشواطئها الممتدة من الرمال البيضاء، المياه الضحلة تجعلها مناسبة للمبتدئين، والمناخ الدافئ يجعل الغوص ممكنا على مدار العام. تعتبر أشهر 6 و7 و8 وحتى منتصف شهر 9 أفضل الأوقات لزيارة ماليزيا، لكنّ أفضلَها على الإطلاق هو شهر 7.

هناك العديد من المطاعم الجميلة والرائعة، جميعها تتشابه بأنها صغيرة مع كراسي معدنية، وخدمة ودية، وطعام لذيذ دائمًا، اسأل عن دوسا والكاري وستعطى ورقة النخيل الطازجة مع اختيارات رائعة من البرياني والكاري.

مدينة لديها الكثير من الأحياء والمباني والمواقع التاريخية الجميلة، إنها حلم للمصورين الهواة والمحترفين على حد سواء، سوف تستطيع التقاط صور مذهلة عن الطعام، وبائعي الأغذية في الشوارع، والبائعين في السوق. لا تتعجب إذا ما قضيت ساعات سيرًا على الأقدام وأنت تلتقط مئات الصور الممتعة بدون أن تشعر بالوقت، ولا بالمسافة.

نصائح وإرشادات قبل السفر إلى ماليزيا

ستجد في هذا الرابط باقة من أهم النصائح والإرشادات للسائح العربي قبل السفر إلى ماليزيا:

كما ستجد في هذا الرابط دليلك السياحي المختصر إلى دولة ماليزيا؛ إذ يشمل معلومات شاملة عن الأماكن السياحية، والفنادق، والمطاعم، والأسواق، والتقارير، ونصائح الخبراء، وأرقام الهواتف المهمة، وتكلفة السفر:

ماليزيا

الأماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

لنكاوي

جينتنغ

بينانج

العملة الماليزية وتأشيرة الدخول

العملة المتداولة في ماليزيا هي الرينجت التي يرمز إليها اختصارًا بالحرفين RM.

ويمكن استبدال أو تحويل العملات الأجنبية في المصارف ومحلات الصرافة، ويعادل سعر الصرف بالدولار ما بين 400- 440 رينجت لـ 100 دولار.

تقضي سياسة البلاد على جميع المسافرين بالتصريح عن المبالغ النقدية المحلية والأجنبية التي في حوزتهم بمجرد الوصول إلى ماليزيا وعند المغادرة. كما يمكن للمسافرين الحصول على تصريح العملة (TDF) من أي سفارة ماليزية، أو من اللجنة العليا، أو من مكاتب مجلس ترويج السياحة الماليزي وكافة المداخل والمخارج في ماليزيا.

وفي النهاية تمتاز ماليزيا دون غيرها من وجهات السفر السياحية بأن أغلب جنسيات الشرق الأوسط والدول العربية تحديدًا لا تحتاج إلى تأشيرة دخول، لكننا ننصح بالتواصل مع السفارة الماليزية للاستفسار قبل تأكيد الحجوزات، تأكيدًا لعدم حدوث أي طارئ، أو تجديد بالقوانين المعمول بها، خصوصًا لمن تكون لديهم جنسيات مزدوجة، أو كالذين يصطحبون معهم الخدم والمرافقين، أو الأصدقاء والأقرباء من بلدان مختلفة.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

علامات

ماليزيا
عرض التعليقات
تحميل المزيد