نشرت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية نتائج استطلاعات للرأي قام بها معهد (BVA) يوم الأحد توضح مدى شعبية لاعبي كرة القدم عند الفرنسيين، ودار الاستطلاع حول “إلى من تعطي الكرة الذهبية الفخرية؟”، فكانت النتائج كالتالي:

ترتيب اللاعبين

١- ليونيل ميسي

أعطى الفرنسيون نسبة ٢٥٪ لصالح نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليحصل نجم فريق برشلونة الإسباني على الكرة الذهبية الفخرية، وهو ما اعتبره البعض خيانة للاعبين الفرنسيين والدوري الفرنسي ككل.

ليونيل ميسي

٢- زلاتان إبراهيموفيتش

لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والمتوج العام الماضي بلقب الدوري الفرنسي، حصل على نسبة ٢١٪ من تصويت الفرنسيين. 

زلاتان إبراهيموفيتش

٣- فرانك ريبيري

اللاعب الفرنسي ولاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني والمتوج العام الماضي بخماسية تاريخية، كما نجح في التتويج هذا العام ببطولة الدوري الألماني، كل هذا لم يشفع لريبيري عند مواطنيه وحصد المركز الثالث بنسبة ١٦٪ فقط من مجموع الأصوات.

فرانك ريبيري

٤- كريستيانو رونالدو

اللاعب البرتغالي ولاعب فريق ريال مدريد الإسباني والمتوج بأفضل لاعب في العالم لهذا العام لم يحصد إلا نسبة ١٥٪ من إجمالي الأصوات.

cr7


كريستيانو رونالدو

ميسي الأسطورة

وذكرت الصحيفة الفرنسية أنه لو تم اجراء تصويت اليوم على الكرة الذهبية لفاز ميسي متقدمًا على كل من إبراهيموفيتش وريبيري ورونالدو، ورجحت الصحيفة أيضًا أن إبراهيموفيتش سيحصل على الكرة الذهبية يومًا ما، لكنه يعلم أن الفوز في دوري أبطال أوروبا هذا العام هو أفضل وسيلة لتحقيق حلمه.

أرقام مخيفة

ونشرت الصحيفة الفرنسية أرقامًا “تثير الذعر” على حد وصفها، بخصوص اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فخلال ٨٨ مباراة لعبها إبراهيموفيتش مع فريقه باريس سان جيرمان استطاع إحراز ٧٥ هدفًا وصناعة ٢٧ تمريرة حاسمة.

وفي استطلاع آخر للرأي، اختار ٧٨٪ من الفرنسيين إبراهيموفيتش كأفضل لاعب في باريس سان جيرمان، و٦٤٪ يرون أنه الأفضل في الدوري الفرنسي، بينما يعتبره نحو ٣٣٪ فقط كأفضل لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان، واختاره ١٥٪ فقط كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

وينافس إبراهيموفيتش على لقب أفضل لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان كلاً من البرازيليين راي ورونالدينيو والبرتغالي باوليتا والليبيري ياه والفرنسي جينولا.

ويسابق إبراهيموفيتش في لقب أفضل لاعب في كرة القدم الفرنسية كلاً من بلاتيني وزيدان ورونالينيو وبابان.

أرقام مخيفة توضح تفوق إبراهيموفيتش مع ناديه الفرنسي

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد