مع قرب نهاية الموسم الكروي في الملاعب الأوروبية، وما يتبع من زيادة الضغوط والأحمال البدنية على اللاعبين، بالإضافة لشراسة المنافسة نحو حسم اللقب أو ضمان التأهل الأوروبي أو الهروب من شبح الهبوط، كل ذلك يؤدي إلى انتشار الإصابات بين اللاعبين مما يهدد مشاركة البعض منهم في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في البرازيل.

١- كريستيانو رونالدو

مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني تعرض لإصابة في الركبة والفخذ خلال مباراة فريقه ضد بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور الربع نهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا يوم ٢ أبريل الماضي. حتى الآن لم يصدر تصريح نهائي بموعد عودة اللاعب للملاعب ومدى إمكانية لحاقه بالدور نصف النهائي لدوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ. بعض التقارير أشارت إلى الخشية من أن تؤثر عودته السريعة للملاعب للحاق بمباراتي بايرن ميونيخ في غيابه عن منافسات كأس العالم في البرازيل.

كريستيانو رونالدو

٢- دييغو كوستا

مهاجم فريق أتليتيكو مدريد الإسباني تعرض لإصابة جديدة في أول مشاركة له بعد العودة من إصابة سابقة خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد فريق خيتافي ضمن منافسات الدوري الإسباني يوم ١٣ أبريل. الإصابة وُصفت بأنها غير خطيرة مع ترجيحات بإمكانية لحاق اللاعب بمباراة فريقه أمام فريق تشيلسي الإنكليزي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

دييغو كوستا

٣- زلاتان إبراهيموفيتش

مهاجم فريق باريس سان جيرمان خرج مصاباً في مباراة فريقه ضد فريق تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا يوم ٢ أبريل الماضي. أعلن رئيس النادي غياب اللاعب لمدة أربعة أشهر مما جعله يغيب عن مباراة العودة والتي سببت في خروج الفريق من المنافسات.

زلاتان إبراهيموفيتش

٤- رادمير فالكاو

أصيب المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بالرباط الصليبي أثناء مباراة فريقه موناكو الفرنسي مع فريق تاشسلاي في بطولة كأس فرنسا يوم ٢٢ يناير. وجاءت مؤخراً أخبار سعيدة لفالكاو بإمكانية اللحاق بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة بالبرازيل.

رادمير فالكاو

٥- واين روني

شارك مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب ربع نهائي دور أبطال أوروبا ضد فريق بايرن ميونيخ يوم ٩ أبريل الماضي وهو مصاب بكسر في أحد أصابع قدمه، مما استدعى إعطائه مسكنات قوية للألم ليتمكن من المشاركة. الآن ومع خروج الفريق من منافسات دوري الأبطال وضمانه لمركز مؤهل للدوري الأوروبي الموسم القادم، فإن روني سيحصل على راحة لنهاية الموسم الجاري على أمل اللحاق بكأس العالم.

واين روني

٦- مسعود أوزيل

تعرض لاعب خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي لإصابة خلال مباراة فريقه ضد فريق بايرن ميونيخ في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم ١١ مارس الماضي. تسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب لمدة ستة أسابيع، مع توقعات بالعودة مع نهاية الموسم وإمكانية استعادة جاهزيته للحاق بمنافسات كأس العالم مع المنتخب الألماني.

مسعود أوزيل 

٧- فيكتور فالديز

أصيب حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه ضد فريق سيلتا فيغو ضمن منافسات الدوري الإسباني يوم ٢٦ مارس الماضي. سيغيب اللاعب عن الملاعب لفترة تصل إلى ستة أشهر تقريباً مما يعني انتهاء مسيرته مع الفريق الكتالوني حيث كان ينوي الرحيل مع ختام الموسم الحالي.

فيكتور فالديز

٨- سامي خضيرة

تعرض لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني لقطع في الرباط الصليبي بركبته اليسرى خلال مباراة منتخب بلاده ألمانيا ضد المنتخب الإيطالي في إحدى المباريات الودية يوم ١٦ نوفمبر الماضي. تسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب عن الملاعب لمدة ستة أشهر تقريباً مما مثل ضربة قوية لخط وسط الفريق الملكي. من المتوقع عودة اللاعب للتدريبات خلال أيام قليلة محاولاً اللحاق بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

سامي خضيرة

٩- جيرارد بكيه

تعرض مدافع فريق برشلونة الإسباني بخلع في مفصل الفخذ الأيمن خلال مباراة فريقه ضد فريق أتليتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم ١ أبريل الماضي. تسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب لمدة شهر عن الملاعب مما يعني محاولة اللحاق بمبارايات نهاية الموسم واستعادة جاهزيته قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم.

جيرارد بيكيه

١٠- إدين هازارد

لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي غادر الملعب مصاباً خلال مباراة فريقه ضد فريق باريس سان جيرمان في مباراة العودة للدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا يوم ٨ أبريل الماضي. تشير التوقعات إلى احتمال لحاق اللاعب بفريقه في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام أتليتيكو مدريد يوم الثلاثاء القادم.

إدين هازارد

١١- روبن فان بيرسي

تعرض مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لإصابة في الركبة خلال مباراة فريقه ضد فريق أوليمبياكوس اليوناني في إياب الدور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا. تسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب لمدة ستة أسابيع عن الملاعب لتكون أحد أسباب خروج فريقه من دوري الأبطال. يحاول فان بيرسي استعادة لياقته للمشاركة مع منتخب بلاده الهولندي في نهائيات كأس العالم.

روبن فان بيرسي

١٢- دانييل ستوريدج

تعرض مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي لقطع في أوتار القدم خلال مباراة فريقه ضد فريق مانشستر سيتي في منافسات الدوري الإنجليزي يوم ١٣ أبريل الماضي. لا يُعلم الفترة التي سيغيبها اللاعب بالضبط لكن ليفربول ينتظر عودته سريعاً.

دانييل ستوريدج

١٣- روبيرتو سولدادو

مهاجم فريق توتنهام الإنكليزي تعرض لإصابة خلال مباراة فريقه ضد فريق ليفربول ضمن منافسات الدوري الإنجليزي يوم ٣٠ مارس الماضي.

روبيرتو سولدادو

١٤- أرتورو فيدال

 خرج لاعب خط وسط فريق يوفنتوس الإيطالي مصاباً من مباراة فريقه ضد فريق ليون الفرنسي في إياب الدور ربع النهائي من منافسات الدوري الأوروبي يوم ١٠ أبريل الماضي. اللاعب شعر بآلام في ركبته اليمنى رغم حصوله على فترة راحة لمدة ١٠ أيام سابقة. سيشارك اللاعب مع منتخب بلاده شيلي في منافسات كأس العالم، وبالتالي لا يريد أي مفاجآت غير سارة.

أرتورو فيدال

١٥- تياغو ألكانتارا

لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي أُصيب بتمزق جزئي في أربطة الركبة اليمنى خلال مباراة فريقه مع فريق هوفنهايم والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها ضمن منافسات الدوري الألماني يوم ٢٩ مارس الماضي. تسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب لفترة من ٦ إلى ٨ أسابيع، وبالتالي لن يلحق بباقي الموسم الكروي تقريباً على أمل اللحاق بمنافسات كأس العالم.

تياغو ألكنتارا

١٦- أنطونيو دي ناتالي

تعرض مهاجم فريق أودينيزي الإيطالي لإصابة في الركبة خلال مباراة فريقه ضد فريق كاتانيا ضمن منافسات الدوري الإيطالي يوم ٣٠ مارس الماضي. تزداد المخاوف في نادي أودينيزي من احتمالية غياب اللاعب لأجل غير مسمى وهو ما يمثل ضربة قوية لنجم الفريق الأول.

أنطونيو دي ناتالي

١٧- كارلوس بويول

مدافع فريق برشلونة الإسباني تعرض لإصابة خلال مباراة فريقه ضد فريق ألميريا ضمن منافسات الدوري الإسباني يوم ٢ مارس الماضي. ورغم عدم اكتمال شفاء اللاعب فإنه يوضع كبديل محتمل خلال مباراة نهائي كأس الملك يوم الأربعاء.

كارلوس بويول

١٨- خيسي رودريغيز

مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني تعرض لإصابة بالرباط الصليبي الأمامي في الركبة اليمنى خلال مباراة فريقه ضد فريق شالكه الألماني في مبارة إياب الدور الثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا يوم ١٨ مارس الماضي. تسببت هذه الإصابة في إنهاء موسم اللاعب خصوصاً مع حاجته لجراحة ميكروسكوبية ثانية.

خيسي رودريغيز

١٩- ثيو والكوت

تعرض مهاجم فريق الأرسنال الإنجليزي لإصابة قوية في ركبته خلال مباراة ديربي شمال لندن يوم ٤ يناير الماضي. هذه الإصابة تسببت في ابتعاد اللاعب عن الملاعب لفترة ستة أشهر مما مثل ضربة قوية لفريق أرسنال. تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق اللاعب بمنتخب بلاده الإنجليزي في نهائيات كأس العالم.

ثيو والكوت

٢٠- يايا توريه

لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تعرض لانتكاسة في أعقاب مشاركته الأولى بعد العودة من الإصابة في مباراة فريقه ضد فريق ليفربول ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز يوم ١٣ أبريل الماضي. أصيب اللاعب في فخذه إصابة ستجعله يغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين تقريباً مع وجود خشية من عدم المشاركة في باقي مباريات الموسم.

يايا توريه

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد