نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقييمًا لخمسة أندية منافسة لفريق مانشستر سيتي حامل لقب درع الدوري الإنجليزي تتوقع من خلاله مسيرتهم ونقاط الضعف في كل منهم ومدى إمكانية حصدهم للقب.

1- أرسنال

على غير عادة الفريق اللندني، فوجئ عشاقه ومحبوه بقيامه بانتدابات للاعبين كبار بشكل مبكر. إدارة النادي أخيرًا فتحت خزائن الأموال وبدأت في جلب صفقات جيدة أعطت الكثير من التوازن للفريق.

أبرز هذه الصفقات كانت المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، لكن لا يزال أرسنال في حاجة إلى رأس حربة صريح بخلاف الفرنسي أوليفر جيرو الذي لا يزال بحاجة لكثير من الوقت والجهد. وغياب جيرو لأي سبب كان سيمثل مشكلة كبيرة لأرسنال حيث أن والكوت وبودولسكي غير قادرين على تعويضه.

مسعود أوزيل هو المفاجأة المتوقعة هذا الموسم في أرسنال بعد الأداء الطيب خلال بطولة كأس العالم مع أبطال العالم بالإضافة للأداء المذبذب الذي قدمه العام الماضي سيجعله يحاول إعادة اكتشاف نفسه من جديد.

مركزين لا يزالان بحاجة للدعم في صفوف أرسنال، الأول هو رأس الحربة الذي يحتاج إلى كريم بنزيمة أو جاكسون مارتينيز، والثاني هو خط الوسط الذي يجتاج إلى مجهودات سامي خضيرة أو لارس بندر.

2- تشيلسي

قام تشيلسي بعملية ترميم واسعة في صفوف الفريق فقام بشراء المهاجم الإسباني دييجو كوستا ولاعب خط الوسط فابريجاس والمدافع فيليبي لويس بالإضافة لإعادة ديدييه دروجبا وعودة الحارس المتألق كورتوا من الإعارة.

الآمال معلقة كثيرًا على دييجو كوستا من أجل إحراز الأهداف بعدما عانى الفريق من صعوبة التسجيل في الموسم الماضي وهذا هو ما ينتظره المدرب جوزيه مورينيو وما يخشى الجمهور من عدم حدوثه.

تشيلسي أصبح بالفعل فريقًا متكاملًا في مستوى مانشستر سيتي وسيكون أحد أبرز المنافسين خلال الموسم الجديد.

المفاجأة المتوقعة للفريق هي استمرار أداء فيليبي لويس المتألق في صفوف أتليتيكو مدريد في مركز المدافع الأيسر.

قد لا يكون تشيلسي في حاجة لمزيد من التعاقدات وإن جاءت فستكون في وسط الميدان رغم أن أوسكار وهازارد يكفيان.

3- ليفربول

الأموال الكبيرة التي تحصل عليها الفريق بعد بيع لويس سواريز تم استغلالها جيداً في جلب عدد من اللاعبين المميزين مثل لوفرين ولالانا ولامبيرت.

المحزن في الموضوع هو إصابة اللاعب آدم لالانا بعد انضمامه للفريق بأربعة أيام فقط وسيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع أخرى.

أكثر ما يقلق جمهور ليفربول هو عدم وجود سواريز وبالتالي لا بد من إيجاد البديل المناسب القادر على إحراز الأهداف.

وقد يكون لاعب الجناح لازار ماركوفيتش المنضم من بنفيكا البرتغالي هو مفاجأة ليفربول في الموسم الجديد إذا لعب بالمستوى المطلوب.

ثلاثة مراكز قد يحتاج ليفربول لتدعيمها، أولها وبشدة مركز رأس الحربة لتعويض رحيل سواريز بالإضافة إلى مدافع أيمن ومدافع أيسر.

4- مانشستر يونايتد

يحاول مانشستر يونايتد حاليًا تحت قيادة مدربه لويس فان جال إعادة تشكيل الفريق من جديد مع اعتماده بشكل أساسي على المهاجمين واين روني وفان بيرسي خصوصًا في حالة عودة الأخير لسابق عهده.

لا يزال الفريق في حاجة لتدعيم صفوفه بأكثر من لاعب بالإضافة لبيع عدد من لاعبيه الذين لا يحتاجهم.

قد يكون المدافع جون إيفانز هو مفاجأة مانشستر يونايتد لهذا الموسم بل لعله يكون أحد أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي إذا ما ظهر بما هو مطلوب.

لاعبان قد يكون مانشستر بأمس الحاجة لهما، الأول مدافع بجانب جون إيفانز، والثاني لاعب في مركز الظهير الأيسر بديلاً للوك شو.

5- مانشستر سيتي

رغم تخصيص إدارة الفريق لمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني هذا الموسم إلا أن الفريق لا يزال قادرًا على الدفاع بقوة عن لقبه.

السيتي وجماهيره تملك الكثير من التفاؤل بفريقها خصوصًا مع إحراز 4 ألقاب خلال 4 مواسم هي لقب الدوري مرتين ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب كأس الرابطة.

ما يقلق الجمهور هو الحالة النفسية السيئة التي يمر بها لاعب الوسط يايا توريه بالإضافة للخشية من تجدد الإصابات للمهاجم الأرجنتيني أجويرو.

اللاعب ستيفان يوفيتش سيكون هو مفاجأة الفريق خلال الموسم بعد ظهوره بمستوى لافت في المباريات الإعدادية للفريق.

يحتاج الفريق كثيرًا للاعب وسط ارتكاز من أجل حل المشاكل الدفاعية التي أطاحت به من المناسبات الأوروبية.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد