أعاد فوز الزعيم الكوري الشمالي في الاستفتاء بنسبة ١٠٠٪ للأذهان أكثر الرؤساء الذين حصدوا الأصوات الانتخابية بنسب تساوي أو تقترب من ١٠٠٪.

١- كيم يونغ أون

يوم الاثنين الماضي، فاز الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون في الاستفتاء الرئاسي، الذي وصفته وكالات الأنباء بالشكلي، بنسبة ١٠٠٪ من الأصوات.

الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون


٢- صدام حسين

الرئيس العراقي السابق استطاع الفوز في الاستفتاء الرئاسي بنسبة ١٠٠٪ أيضاً وذلك عام ٢٠٠٢م، ليستكمل أطول فترة رئاسة في تاريخ العراق امتدت لعقود.

الرئيس العراقي السابق صدام حسين


٣- كيم يونغ إل

الزعيم الكوري الشمالي السابق كيم يونغ إل فاز في الاستفتاء على الرئاسة الذي أُجري عام ٢٠٠٩م، بنتيجة مقاربة لتلك التي حصل عليها ابنه كيم يونغ إل لاحقاً. بلغت تلك النسبة ٩٩،٩٪ من إجمالي المصوتين.

الرئيس الكوري الشمالي السابق كيم يونغ إل


٤- محمد أنور السادات

في الاستفتاء الرئاسي الذي تم عام ١٩٧٦م، فاز الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات بنسبة ٩٩،٩٪ من إجمالي الأصوات.

الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات


٥- صابر مراد نيازوف

في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تركمنستان عام ١٩٩٢م، كان صابر نيازوف هو المرشح الأوحد في الانتخابات. واستطاع صابر حصد ٩٩،٥٪ من إجمالي الأصوات. هذه الانتخابات كانت أول انتخابات رئاسية في تركمنستان بعد الاستقلال عن الاتحاد السوفييتي.

الرئيس التركماني صابرنيازوف


٦- راؤول كاسترو

الرئيس الكوبي الحالي والذي جاء خلفاً للزعيم الكوبي فيدل كاسترو، استطاع حصد نسبة ٩٩،٤٪ من إجمالي الأصوات خلال الاستفتاء على الرئاسة الذي أقيم عام ٢٠٠٨م.

الرئيس الكوبي راؤول كاسترو


٧- محمد حسني مبارك

في أعقاب اغتيال الرئيس السابق السادات، تولى مبارك الحكم مؤقتاً بصفته نائباً للرئيس. وفي عام ١٩٨١م، استطاع مبارك حصد نسبة ٩٨،٥٪ من إجمالي الأصوات في الاستفتاء الرئاسي على بقائه رئيساً.

الرئيس المصري السابق مبارك


٨- بشار الأسد

الرئيس السوري الحالي بشار الأسد حصد نسبة ٩٧،٦٪ من إجمالي الأصوات في آخر استفتاء رئاسي حدث في تاريخ سوريا وذلك عام ٢٠٠٧م.

الرئيس السوري الحالي بشار الأسد


٩- قربان بيردي محمدوف

رئيس دولة تركمنستان الحالي قربان بيردي محمدوف استطاع الوصول لسدة الحكم بعدما فاز في الانتخابات التي جرت عام ٢٠١٢م، بنسبة ٩٧٪.

الرئيس التركماني الحالي قربان محمدوف


١٠- ميخائيل ساكاشفيلي

عام ٢٠٠٤م، فاز ميخائيل ساكاشفيلي بنسبة ٩٦٪ من إجمال الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أعقاب الإطاحة بسلفه في ثورة بيضاء في جورجيا.

الرئيس الجورجي ساكاشفيلي



عرض التعليقات
تحميل المزيد