لم تخل أي جريدة أو قناة تليفزيونية أو موقع إلكتروني مهتم بالشأن الرياضي من انتقادات وتحليلات وتفسيرات لما أصاب فريق برشلونة هذا الموسم. فلنتعرف على أبرز ردود الأفعال بعد خسارة فريق برشلونة للقب كأس الملك ليفقد معها أي فرصة تذكر لإنقاذ موسمه الحالي.

الصحافة الإسبانية أبرزت فوز ريال مدريد مقابل ضياع برشلونة

الصحافة

نشرت صحيفة (سبورت) الكتالونية صورة لميسي من ظهره وقالت “هذه الحقبة انتهت، وبدأت حقبة أخرى!”، كما نشرت عنواناً فرعياً يبرز فوز ريال مدريد يقول “الريال يتوج ببطولة الكأس ويؤكد نهاية حقبة كاملة”. كما جاء عنوان الصحيفة الرئيسي يوم الخميس “ريال مدريد يدفن برشلونة الحزين”.

صور لاعبي برشلونة المليئة بالحزن والأسى البالغ

كما نشرت الصحيفة الكتالونية، رسمًا كاريكاتيريًّا تؤكد فيه أن خسارة أمس هي نهاية الجيل الحالي للبارسا؛ حيث قالت إن الريال بدون رونالدو فاز على برشلونة بدون ميسي بنتيجة ٢-١، وتوسط الكاريكاتير صورة لقبر كُتب عليه “ارقد في سلام يا أفضل فريق في تاريخ النادي”، ويحيط به إكليلين من الزهور، الأول مكتوب عليه “شكرًا على أفضل سنوات عمرنا”، أما الثاني فحمل توقيع أندوني زوبيزاريتا، وهو المدير الرياضي للفريق، في إشارة لتحمله مسئولية انهيار الفريق خلال العامين الأخيرين.

22

كاركاتير يوضح دفن فريق الأحلام في مثواه الأخير

واتسمت (سبورت) ببعض الجرأة في حديثها عن ميسي؛ حيث ظل حتى الآن محصنًا ولايجرؤ أحد على التشكيك في قدراته، لكن الصحيفة وجهت سهام النقد إليه وتساءلت “لماذا انخفض مستواه بشكل كبير للغاية، وهل يستحق بالفعل زيادة أخرى في راتبه؟”

المسؤولية عند من: تاتا أم ميسي

وقالت صحيفة “ألموندو ديبورتيفو” إن برشلونة أنهى أسبوعًا مأساويًّا بعد أن تعرض للخسارة الثالثة على التوالي له أمس.

وعلقت محطة (آر.إيه.سي) الإذاعية الكتالونية على حال برشلونة هذه الأيام قائلة “إن برشلونة مر بأسوأ أسبوع في تاريخه، وانهار الفريق تمامًا وكأنه بيت من ورق”.

صحيفة ماركا الإسبانية تقول إنها نهاية حقبة في تاريخ الفريق الكتالوني

مواقع التواصل الاجتماعي

بينما على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قام محبو ريال مدريد بالاحتفال بفوز فريقهم بصورة تبرز مدى فرحتهم.

وكان لهدف اللاعب غاريث بيل نصيب الأسد من تعليقات محبي ريال مدريد.

إنطلاقة بيل كانت مميزة جداً

سرعة من بيل وبطىء من بارترا

بالإضافة لعدد من التعليقات الكوميدية

وعلى الجانب الآخر، ظهرت التعليقات والصور التي تنتقد أداء برشلونة الباهت.

كما انتقدوا أداء ميسي بشكل واضح.

ومع خسارة برشلونة لآخر آماله في إحراز لقب أي بطولة هذا العام، أصبح هذا هو حال جمهور برشلونة:

تصريحات

وجه نجم أرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، تهنئة لزملاء الماضي في  ريال مدريد عبر حسابه الخاص في تويتر، وذلك بعد تحقيقهم لقب كأس ملك إسبانيا مساء الأربعاء بالفوز على برشلونة في ملعب المستايا في فالنسيا بنتيجة هدفين لهدف؛ حيث خص اللاعب الألماني زميله سيرجيو راموس بالتحية في تغريدته التي تلت الانتصار مباشرة التي جاء فيها: “هلا مدريد، مبروك لأصدقائي”.

تهنئة أوزيل للاعبي ريال مدريد بالفوز

وأعرب كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن تقديره واحترامه لفريق برشلونة قائلاً: “لعب فريق برشلونة بشكل جيد خلال المباراة، لا أعتقد أن موسمه انتهى عند هذه النقطة، لا زالت لديه بطولة الدوري ليكافح من أجل لقبها، نحن ثلاث فرق نتنافس من أجل لقب البطولة، الحظ لم يحالف برشلونة ليفوز هذه المرة، ولكنه شكل خطورة بالغة على ريال مدريد في المباراة”.

وحرص جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني على إرسال برقية سريعة لجماهير الفريق، لامتصاص ثورة الغضب الشديدة التي تنتابهم بعد الخسارة أمام ريال مدريد؛ حيث نقلت صحيفة “آس” الإسبانية رسالة بارتوميو لجماهير البارسا عبر حسابه الشخصي على تويتر، والتي قال فيها “شكرًا على وقوفكم خلف الفريق، أعلم أن الهزيمة شعور صعب للغاية”.

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد

تكهنات وتسريبات

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن عدداً من جماهير برشلونة استقبلت لاعبي الفريق يوم الخميس في معقلهم “كامب نو” بالسباب خلال توجههم لأداء مران؛ حيث وصفوهم بأنهم “مرتزقة”، بسبب غضبهم من خسارة بطولة الكأس أمام الغريم ريال مدريد، خاصة وأنها جاءت بعد خسارة الفريق الكتالوني أمام غرناطة بهدف دون رد في الجولة الماضية من الليغا.

وكشف الصحفي الكتالوني “كيم دومينيك” خلال أحد البرامج الإسبانية الشهيرة أن نجم برشلونة ليو ميسي والذي يقدم أداء باهتًا في آخر المباريات مع الفريق الكتالوني يفكر بالفعل في المونديال ولذلك يخشى أن يصاب خصوصًا مع اقتراب العرس الكروي في البرازيل، وذكر أيضًا أن أحد أخصائيي العلاج الطبيعي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يعيش في منزل ميسي منذ شهرين، لمراقبة الجهود التي يبذلها، ولياقة اللاعب البدنية. ووضع  أخصائيو العلاج الطبيعي خطة محددة لنجم برشلونة من أجل الوصول إلى كأس العالم في البرازيل في أفضل حالة ممكنة.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية على موقعها اليوم الخميس أن خوسيه بينتو الحارس الثاني لمرمى برشلونة، قال لبعض زملائه في الفريق إنه يعتزم الرحيل عن الفريق الكتالوني في نهاية الموسم الكروي الحالي، وأشارت الصحيفة إلى أن بينتو لن يجدد تعاقده مع برشلونة والذي سينتهي في يونيو المقبل، وقرر الرحيل عن برشلونة.

بينتو ينوي الرحيل

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد