أثار قرار إدارة فريق مانشستر يونايتد بإقالة مدرب الفريق، ديفيد مويس، ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض ومرحب ومستنكر، هذا القرار جاء بعد موسم مخيب للآمال خرج فيه الفريق من البطولة الأوروبية كما خرج من بطولتي الكأس في إنجلترا، في ظل احتمالية فقدان الفريق للمشاركة الأوروبية بسبب احتلاله المركز الثامن في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي.

غاري نيفيل

المدافع السابق ليونايتد قال: “لا شك في أن الموسم كان سيئاً وأن النتائج كانت ضعيفة، كمشجع لم أستمتع بالمشاهدة، أنا واثق أن ديفيد مويس نفسه لم يستمتع بالمشاهدة”، وأضاف: “يجب أن يتحمل اللاعبون مسؤولية هائلة، إنهم من ينزلون إلى أرض الملعب طيلة 18 عامًا قضيتها في يونايتد لم أخرج أبدًا بعد هزيمة لأقول إن المدرب هو السبب، دائمًا السبب هم اللاعبون”.

 

غاري نيفيل

جيمي كاراغر

المدافع السابق في ليفربول قال: “هذا موسم كارثي، كان لا مفر منه، هذه الأشهر السبعة كانت سيئة، لكن مويس أدى عملاً جيدًا مع إيفرتون وبريستون، سيعود كمدرب”.

 

جيمي كاراغر

دوايت يورك

المهاجم السابق لمانشستر يونايتد قال: “كانت خيبة أمل كبيرة بسبب عدم الدخول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي والخروج من دوري أبطال أوروبا والابتعاد عن المنافسة على التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم، اللاعبون يتحملون اللوم أيضًا”.

 

دوايت يورك 

جيمي ريدناب

لاعب الوسط السابق في ليفربول قال: “الناس يقولون إن يونايتد لا يقيل مدربين، مانشستر يونايتد لا يقيل مدربين، يوجد سبب واحد لماذا لم يتجه يونايتد لإقالة أي مدرب في آخر 26 عامًا، لأنه كان لديه الأفضل (أليكس فيرغسون)، لم يكن النادي بحاجة إلى ذلك مطلقًا، وإلا كان سيفعل مثل الآخرين وربما كان استعان بتسعة أو عشرة مدربين”.

 

جيمي ريدناب

الإيطالي كارلو أنشيلوتي

المدرب الحالي لفريق ريال مدريد الاسباني قال: “أشعر بالأسف لديفيد مويس لكن هذه هي حياة مدرب كرة القدم وفي بعض الأحيان لا تسير الأمور جيدًا مع المرء ليواجه الإقالة، أنا متفاجيء قليلاً لأن مانشستر يونايتد لا يفعل هذا عادة”.

 

كارلو أنشيلوتي

برايان روبسون

القائد السابق لمانشستر يونايتد قال: “يأتي الأمر بشكل مفاجئ قليلاً لأني أعتقد أن كل شخص في البلاد يعلم أن مانشستر يونايتد يمنح المدربين فرصة حقيقية لإثبات أنفسهم”.

 

بريان روبسون

سير أليكس فيرغسون

وكان المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد قد أكد أن النادي سيتصف بالغباء في حالة قيامه بإقالة المدير الفني الحالي، ديفيد مويس، بعد أقل من موسم من توليه المسئولية، وأعرب عن اعتقاده أن أي مدرب جديد لأي نادٍ يحتاج وقتًا كي يحقق النجاح في النادي الجديد،
وقال: “أنا لا أعرف كيف تغير الأندية المدربين بهذه السرعة، يجب أن يناقش مجلس الإدارة مؤهلات المدير الفني الذي سيتولى المسئولية كما يجب أن يمنح فرصة كاملة قبل أن يتم الحكم عليه”.

 

ألكس فيرغسون


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد