انتهت مباريات الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 التي ستقام في المغرب في العام القادم، ونستعرض في هذا المقال أبرز نتائج المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات، سيشارك منتخب المغرب في البطولة دون تصفيات باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

1- السودان

تقع السودان في المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانب السودان دول جنوب أفريقيا والكونغو ونيجيريا وتعد مجموعة صعبة للغاية وقد قابلت السودان في الجولة الأولى منتخب جنوب أفريقيا على أرض السودان ووسط جمهورها وخسرت المباراة بنتيجة ثقيلة فأحرز منتخب جنوب أفريقيا فحين لم يحرز منتخب السودان أية أهداف.

وفي مباراة الجولة الثانية استضاف منتخب الكونغو منتخب السودان وانتهت المباراة بهزيمة أخرى لمنتخب السودان بهدفين للكونغو مقابل لا شيء لمنتخب السودان. وتحتل الكونغو المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ويليلها منتخب جنوب أفريقيا برصيد 4 نقاط أيضًا ثم منتخبي نيجريا في المركز الثالث بنقطة وحيدة والسودان بصفر من النقاط في المركز الرابع. تستضيف السودان في العاشر من أكتوبر القادم فريق نيجريا على أرضها.

2- الجزائر

تقع الجزائر في مجموعة سهلة نسبيًا وهي المجموعة الثانية والتي تضم بجانب الجزائر منتخبات مالاوي ومالي وإثيوبيا وقد استضاف منتخب إثيوبيا الفريق الجزائري في مستهل جولات المجموعة وانتهت المباراة بفوز منتخب الجزائر على صاحب الأرض منتخب إثيوبيا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الجولة الثانية استضاف منتخب الجزائر منتخب مالي على أرضه ووسط جمهوره وفاز بالمباراة بهدف مقابل لا شيء، ويتربع الآن المنتخب الجزائري على رأس مجموعته الثانية مع آمال عريضة سهلت التحقيق في الوصول إلى أمم أفريقيا عام 2015 برصيد 6 نقاط من مباراتين وستستضيف مالاوي المنتخب الجزائري يوم 10 أكتوبر القادم في ثالث جولات المجموعة.

3 – تونس

تضم المجموعة الأخيرة في التصفيات منتخبين عربيين سويًا وهما تونس ومصر، بجانب السنغال وبوتسوانا، في مباراة تونس الأولى استضافت بتسوانا على أرضها وتمكنت من هزيمتها بهدفين مقابل لاشيء، ثم عاودت تونس انتصارها مرة أخرى على منتخب مصر على أرضه ووسط جمهوره بأن تمكنت من إنهاء المباراة بهدف واحد مقابل لا شيء وبهذا تمكنت تونس من احتلال المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن السنغال صاحب المركز الأول في المجموعة قبل أن يتقابل المنتخبان في استضافة السنغال يوم 10 أكتوبر القادم.

4- مصر

وسط مجموعة قوية نسبيًا وهي المجموعة السابقة وقعت مصر مع فرق السنغال وتونس وبوتسوانا، وفي مباراتها الأولى ووسط أداء مخيب للآمال تمكن منتخب السنغال الذي استضاف المنتخب المصري من هزيمته بهدفين مقابل لا شيء، ثم عاود المنتخب المصري تقديم نفس الأداء الباهت على أرضه في القاهرة حين استضاف المنتخب التونسي وتمكنت تونس من هزيمته بهدف مقابل لا شيء، تشارك مصر منتخب بوتسوانا في عدم امتلاكهما أية نقطة من مباراتين ويحتل الفريقان المراكز الأخيرة في المجموعة ويستضيف منتخب بوتسوانا المنتخب المصري في ثالث جولات المجموعة يوم 10 أكتوبر القادم.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد