السحر المحمول، الرفيق الأوفى، المهرب الأسمى من الواقع إلى الواقع، كثيرٌ ما قاله العظماء عن الكتاب، لكنّني أقتبس هنا ما قاله «ويليام ستايرون» «الكتاب العظيم يجب أن يترك لك الكثير من الخبرات، ويُشعرك بالإرهاق الخفيف مع نهايته؛ فأنت تعيش عدّة حيواتٍ أثناء القراءة».

ولأننا في حاجة إلى أن نرى العالم بعيون أخرى، تُقدّم لكم «مكتبة ساسة» كل سبت لمحة عن كتاب أو بحث جديد، وحياة جديدة نختبرها سويًا، من تلك التي لم تُترجم بعد إلى المكتبة العربية.

سياسة

منذ 4 سنوات
«مكتبة ساسة»: كتاب «تاريخ داعش» يرويه «فوَّاز جرجس»

كتب

منذ 4 سنوات
«مكتبة ساسة»: «واحد منا».. عن مذبحة «أنديرس بريفيك» التي هزَّت النرويج

«واحدٌ منّا» One of Us هو الاسم الذي اختارته «أوسنا سايشتا»، الصحفية النرويجية لكتابها الذي يتناول حياة «بريفيك»، بدايةً بنشأته ومرورًا بالتفاصيل المؤلمة لجريمته التي مثّلت علامة فارقة في تاريخ النرويج، وحتى محاكمته ودفاعه عن نفسه في مواجهة الاتهامات بالجنون، والوحشية.

عام

منذ 3 سنوات
«مكتبة ساسة»: الإسلام والدولة الحديثة.. هل يمكن أن يلتقيا؟

العالم والاقتصاد

منذ 3 سنوات
«مكتبة ساسة»: «ما تملكه فهُو لي».. «طوم سلي» يكشف عورات أوبر وأخواتها

ما بدأ تحت شعار «ما أملكه فهو لك»، أصبح الآن يرفع شعار «ما تملكه فهو لي». تحت هذا العنوان، يشرح لنا «طوم سلي» مثالب الاقتصاد التشاركي، وما آل إليه في الأعوام الأخيرة، في كتابه What's Yours Is Mine: Against The Sharing Economy.

سياسة

منذ 3 سنوات
«مكتبة ساسة»: كيف ستكون «أمريكا هيلاري».. بعيني «دينيش دسوزا»

في كتابه وفيلمه الوثائقي اللذين يحملان العنوان ذاته، يأخذنا «دينيش دسوزا»، الكاتب وصانع الأفلام الأمريكي، في جولة مرعبة ثرية بالتفاصيل، في عالم «أمريكا هيلاري: التاريخ السري للحزب الديمقراطي».

عرض التعليقات
تحميل المزيد