منح دراسية لدرجة البكالوريوس

منحة مؤسسة «SBW Berlin»

تقدم مؤسسة «SBW Berlin» منحة دراسية للطلاب الدوليين الراغبين للحصول على درجة البكالوريوس في إحدى جامعات العامة في العاصمة الألمانية برلين. لا توفر المنحة مصاريف الجامعة؛ وذلك لأن الجامعات العامة في ألمانيا هي جامعات مجانية بالأساس؛ ولكن توفر المنحة الإقامة المجانية لكافة الطلاب؛ فضلًا عن راتب شهري قدره 550 يورو لمساعدة الطلاب على تحمل مصاريف الطعام والمواصلات ومستلزمات الدراسة. سوف يغلق باب التقديم للمنحة في آخر يوم في ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي 2020. للتعرف عن شروط المنحة وكيفية التقديم يرجى زيارة موقعهم من هُنا.

منحة «Reach Oxford»

جامعة أوكسفورد المرموقة، واحدة من أعرق جامعات بريطانيا والعالم، والتي لا تغيب أبدًُا عن ترتيب أفضل خمس جامعات في العالم كل عام تقدم منحة للطلاب الدوليين من الدول النامية حول العالم؛ وذلك للالتحاق بأي برنامج من برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة، وتشمل المنحة تغطية شاملة لمصاريف الدراسة، بالإضافة إلى راتب شهري لتغطية تكاليف المعيشة؛ فضلًا عن تذاكر طيران للذهاب إلى أوكسفورد، ثم العودة إلى بلد الطالب بعد الانتهاء من الدراسة. الموعد النهائي لهذه المنحة هو منتصف أكتوبر ( تشرين الأول) من هذا العام 2020. لمزيد من المعلومات أو اللتقديم في المنحة يرجى زيارة الموقع من هُنا.

منحة مؤسسة «Starr»

تقدم مؤسسة «Starr» الأمريكية منحة للطلاب الدوليين من قارة آسيا، ولذلك الطلاب العرب من دول ( البحرين، السعودية، سوريا، الأردن، الإمارات، عمان، فلسطين، قطر، لبنان العراق، الكويت، اليمن) مؤهلين للتقديم على المنحة، المنحة مخصصة للحصول على درجة البكالوريوس في جامعة كارلتون الأمريكية، وتغطي المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة لمدة أربع سنوات، ولا يوجد استمارة طلب منفصلة للتقديم على المنحة؛ بل التقديم يتم من خلال الاستمارة الموحدة لجامعة كارلتون؛ ولكن الطالب يجب أن يذكر أنه يتقدم لمساعدة مالية، وسوف يتم اعتبار طلبه للمنحة.

لمزيد من المعلومات عن كيفية التقديم يرجى زيارة موقع المنحة من هُنا.

منحة أنسي ساويرس

تقدم مؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية؛ منحتها السنوية لطلاب المدارس الثانوية المصرية الراغبين في الحصول على منحة في الولايات المتحدة لدراسة البكالوريوس. والطلاب الحاصلين على المنحة يدرسون في واحدة من أربعة جامعات أمريكية مرموقة وهي هارفارد وستانفورد وشيكاغو وبنسلفانيا. وتطلب المنحة حصول على الطلاب على 90% بحد أدنى في الثانوية العامة، و100 في امتحان اللغة الإنجليزية التويفل، بالإضافة إلى 1450 في امتحان القبول في الجامعات الأمريكية (SAT).

لمزيد من المعلومات عن كيفية التقديم يرجى زيارة موقع المنحة من هُنا.

جامعة ميامي فلوريدا

تقدم جامعة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية مجموعة مختلفة من المنح الدراسية التي بعضها يغطي تكاليف الدراسة بشكل كامل، وبعضها يغطي تكاليف الدراسة بالإضافة إلى مصاريف المعيشة طوال مدة برنامج البكالوريوس، شرط أن يستمر الطالب في تقديم أداء أكاديمي ممتاز طوال فترة الدراسة بالجامعة. الموعد النهائي لمنح الجامعة هو الأول من ديسمبر من هذا العام.

لمزيد من المعلومات أو للتقديم في الجامعة اضغط هٌنا.

جامعة كوتش – تركيا

تقدم جامعة كوتش في إسطنبول 22 منحة كاملة للطلاب الدوليين والأتراك للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص العلوم أو الهندسة، وتشمل هذه المنحة مصاريف الدراسة والإقامة والطعام والطيران إلى تركيا وتأمينًا صحيًا، بالإضافة إلى مصروف شهري للطلاب، لمعرفة الكثيرة عن شروط المنحة وكيفية التقديم يرجى زيارة موقعهم من هُنا.

جامعة ويستمنستر

تقدم جامعة ويستمنستر التي تقع في قلب العاصمة الإنجليزية لندن؛ منحة دراسية للطلاب الدوليين، لدراسة درجة البكالوريوس في تخصص من التخصصات التي تقدمها الجامعة لمدة ثلاث سنوات. وعليك التقديم في الجامعة من خلال تعبئة طلب التقديم وإرساله عبر البريد في الفترة بين فبراير (شباط) مايو (أيار) 2021 لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

منحة رواد ورائدات الغد

تُقدم «مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية» التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية فرصة للطلاب من: الجزائر، وتونس، وسوريا، واليمن، وليبيا، والبحرين، وفلسطين، ولبنان؛ للحصول على شهادة البكالوريوس من إحدى الجامعات التالية: الجامعة الأمريكية في القاهرة، والجامعة الأمريكية في بيروت، والجامعة الأمريكية اللبنانية.

وتتميز هذه المنحة بكثير من المميزات، أهمها:

1– فصل دراسي كامل في الولايات المتحدة.

2– تدريب مهني.

3– تغطية كافة المصاريف، بدءًا من مصاريف الجامعة، والإقامة، بالإضافة إلى مصروف شهري لكل طالب.

لمزيد من المعلومات عن المنحة، وكيفية التقديم، اضغط على هذا الرابط.

معهد باريس للعلوم السياسية

يقدم معهد باريس للعلوم السياسية منحة تحت اسم «إيميل بوتمي» وهي مؤسسة المعهد، على أن تقدم المنحة في عدة أشكال مختلفة:

منحة دراسية قيمتها 7 آلاف و300 يورو سنويًا لمدة ثلاث سنوات: هي مدة برنامج البكالوريوس، بالإضافة إلى معونة لتغطية جزء من نفقات المعيشة بمبلغ 5 آلاف يورو سنويًا.

1-منحة دراسية بقيمة 7 آلاف و300 يورو سنويًا للسنوات الثلاث لبرنامج «البكالوريوس».

2-منحة بقيمة 5 آلاف يورو سنويًا؛ لتغطية الرسوم الدراسية للسنوات الثلاث لبرنامج البكالوريوس.

3-منحة بقيمة 3 آلاف يورو سنويًا؛ لتغطية الرسوم الدراسية للسنوات الثلاث لبرنامج البكالوريوس.

وكقاعدة استثنائية، يمكن إعطاء منحة دراسية بقيمة 19 ألف يورو؛ لتغطية الثلاث سنوات الدراسية، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المعهد من هُنا.

منح مؤسسة الغُرير

تقدم مؤسسة عبد الله الغُرير الإماراتية منحًا دراسية قيمة في مجموعة من الجامعات داخل القطر العربي، مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة الأمريكية بالشارقة، والجامعة الأمريكية ببيروت، ومجموعة أخرى من الجامعات في كندا واليونان والولايات المتحدة، وهذه المنحة لها عدة شروط هي:

1-أن تكون مواطنًا عربيًا.

2-يجب أن تكون حصلت على الشهادة الثانوية خلال الأربع سنوات الأخيرة.

3-يجب أن تكون حاصلًا على معدل علامات تراكمي لا يقل عن 85% في المرحلة الثانوية أو GPA 3.0 في الجامعة.

4-تحتاج إلى الدعم المالي.

لمزيد من المعلومات والتقديم تابع هُنا.

جامعة فيلانوفا – الولايات المتحدة

تقدم هذه الجامعة منحة كاملة للطلاب الدوليين الذين يمتلكون أداءً متميزًا في المراحل الدراسية السابقة، بالإضافة إلى دور بارز في العمل التطوعي وخدمة المجتمعات التي يعيشون فيها في بلادهم الأم، وتَشمَل المنحة كافة المصاريف الدراسية ومصاريف الإقامة، بالإضافة إلى مصروف شهري؛ لتغطية تكاليف الكتب الدراسية والأمور الشخصية، وسيكون الموعد النهائي للتقديم في هذه المنحة هو الأول من ديسمبر لعام 2020، لمزيد من المعلومات هُنا.

منحة صندوق الأمل للطلاب الفلسطينيين

تُقدم «مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية» التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية فرصة للطلاب من فلسطين، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس في إحدى الجامعات الأمريكية، وتوفر المنحة:

1- جلسات إرشادية عن الجامعات في الولايات المتحدة.

2- ورش للتدريب على كيفية كتابة خطابات النوايا وكيفية تعبئة طلبات التقديم للجامعات في الولايات المتحدة.

3- دورات تدريبية تحضيرية لامتحانات TOEFL وSAT.

4- مصاريف التقديم للجامعات في الولايات المتحدة.

5- كافة المصاريف الدراسية، بالإضافة إلى مصاريف المعيشة والطيران إلى الولايات المتحدة.

الموعد النهائي للتقديم في هذه المنحة هو 15 يناير (كانون الثاني) 2021، لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

جامعة موناش – أستراليا

تقدم جامعة «موناش» منحة بعنوان «منحة القيادة الدولية»، وهي فقط للطلاب الدوليين الذين حصلوا بالفعل على قبول من الجامعة في أحد برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة، وفي حالة حصولك على المنحة سيتم إعفاؤك بشكل كامل من المصاريف الدراسية، وفي المقابل ستعمل سفيرًا للجامعة؛ لتمثيلها في المحافل الدولية المختلفة، ولمعرفة المزيد عن المنحة يمكنك الذهاب لموقع الجامعة من هُنا.

1 2 3 4 7
عرض التعليقات