منح دراسية للحصول على الماجستير

منحة مؤسسة «SBW Berlin»

تقدم مؤسسة «SBW Berlin» منحة دراسية للطلاب الدوليين الراغبين للحصول على درجة الماجستير في إحدى جامعات العامة في العاصمة الألمانية برلين. لا توفر المنحة مصاريف الجامعة؛ وذلك لأن الجامعات العامة في ألمانيا هي جامعات مجانية بالأساس؛ ولكن توفر المنحة الإقامة المجانية لكافة الطلاب؛ فضلًا عن راتب شهري قدره 550 يورو لمساعدة الطلاب على تحمل مصاريف الطعام والمواصلات ومستلزمات الدراسة. سوف يغلق باب التقديم للمنحة في آخر يوم في ديسمبر من العام الحالي 2020، للتعرف عن شروط المنحة وكيفية التقديم يرجى زيارة موقعهم من هُنا.

منحة «She Began»

مؤسسة «She Began» الأمريكية التي تهدف إلى تنمية المرأة؛ تقدم منحة للفتايات والسيدات من كافة أنحاء العالم للحصول على درجة الماجستير في أي من جامعات الولايات المتحدة أو كندا، على ألا تتعدى المصاريف 28 ألف دولار، فضلًا عن ذلك سوف تقدم المنحة راتب شهري قيمته 1600 دولار. للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة يرجى من زيارة الموقع من هنا.

منحة جامعة خليفة

تقدم جامعة خليفة الإماراتية بأبوظبي منحة كاملة للطلاب العرب للحصول على درجة الماجستير في بعض التخصصات، وهي الهندسة، والطب، والفنون، والأمان الرقمي، والعلوم والتكنولوجيا. آخر موعد للتقديم في هذه المنحة هو 10 أكتوبر من العام الحالي 2020، للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هنا.

منحة «DAAD» للفنون الإبداعية

تقدم هيئة التبادل العلمي الألمانية منحتها السنوية للطلاب من جميع أنحاء العالم للحصول على درجة الماجستير في الفنون الإبداعية في أي من الجامعات الألمانية، في حالة قبول الطالب في المنحة سوف يحصل الطالب على إعفاء من المصاريف الدراسية، بالإضافة إلى مصروف شهري لتغطية نفقات المعيشة. لمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هنا.

جامعة موناش – أستراليا

تقدم جامعة «موناش» منحة بعنوان «منحة القيادة الدولية»، وهي فقط للطلاب الدوليين الذين حصلوا بالفعل على قبول من الجامعة في أحد برامج الماجستير التي تقدمها الجامعة، وفي حالة حصولك على المنحة سيتم إعفاؤك بشكل كامل من المصاريف الدراسية، وفي المقابل ستعمل سفيرًا للجامعة؛ لتمثيلها في المحافل الدولية المختلفة، ولمعرفة المزيد عن المنحة يمكنك الذهاب لموقع الجامعة من هُنا.

منحة جامعة ملبورن

تقدم جامعة ملبورن الأسترالية الشهيرة منحة قيمة للحصول على درجة الماجستير البحثي في الجامعة، وسوف يحصل الطالب الفائز بالمنحة على إعفاء كامل من مصاريف الدراسة ومرتب سنوي قدره 31 ألف دولار استرالي، بالإضافة إلى تذاكر طيران إلى الجامعة وألفي دولار أسترالي لإعانة الطالب على النقل والاستقرار في أستراليا. لمزيد من المعلومات أو التقديم في المنحة اضغط هنا.

جامعة هلسنكي

تقدم جامعة هلسنكي الفنلندية منحة للطلاب الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على درجة الماجستير التي تقدمها الجامعة، وتضمن المنحة إعفاء الطالب من مصاريف الجامعة التي تتراوح بين 13 – 17 ألف يورو سنويًا، بالإضافة إلى منح الطالب 10 آلاف يورو لتغطية مصاريف المعيشة الباهظة في الفنلندية. للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هنا.

منحة «إيراسموس موندوس» لدراسة الصحة العامة وإدارة الكوارث

يقدم برنامج « إيراسموس موندوس» التابع للاتحاد الأوروبي منحة للحصول على درجة الماجستير في تخصص الصحة العامة وإدارة الكوارث الصحية. وسوف يدرس الحاصلون على المنحة في جامعات في ثلاث دول مختلفة هي: قبرص، وإسبانيا، والسويد، وسوف يتحمل البرنامج كافة المصاريف الدراسية ومصاريف السفر بين الدول، فضلًا عن مرتب شهري للحاصلين على المنحة لتحمل تكاليف المعيشة بما يناسب كل دولة.

للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هُنا.

منحة «إيراسموس موندوس» لدراسة تحليل وإدارة البيانات

أشتهر تخصص إدارة وتحليل البيانات نظرًا لأهميته في العديد من المجالات، وهناك فرصة عظيمة أخرى مقدمة من قدم برنامج «إيراسموس موندوس» التابع للاتحاد الأوروبي للحصول على درجة الماجستير في هذا التخصص. وسوف يتم تسجيل الحاصلين على المنحة في جامعات في خمس دول هي إسبانيا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا، سوف يتنقل الطلاب بين هذه الدول لمدة عامين هي المدة المخصصة لإنهاء درجة الماجستير.

للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هُنا.

منحة «شوارزمان» لدراسة العلاقات الدولية

جامعة «تستنجوا» الصينية تقدم برنامجها الشهير « شوارزمان» الذي صمم بالتعاون مع جامعات عالمية مشهورة مثل جامعة هارفارد الأمريكية وجامعة أوكسفورد الإنجليزية، ويتخصص الطلاب في البرنامج في العلاقات الدولية والسياسات العامة بين الدول، ويعمل البرنامج على إعداد قادة من السياسيين الذين سوف يدفعون بلادهم إلى الأمام في مجال التعاون مع الدول الأخرى. وما يميز هذا البرنامج هو أن قبولك للدراسة في الجامعة يمكنك تلقائيًا من الحصول على منحة دراسية تغطي تكاليف الدراسة والمعيشة لمدة عام، وهي المدة المطلوبة لإنهاء درجة الماجستير.

للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة، اضغط هُنا.

منحة كمال أدهم – الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة لجميع الطلاب الراغبين في دراسة ماجستير التلفزيون والصحافة الإلكترونية، لمدة عام ونصف، وتعطى الأولوية في القبول للطلاب المصريين، وتغطي هذه المنحة المصروفات الدراسية ومصروفات الخدمات الطلابية ومصاريف الكتب، بالإضافة إلى دورة لغة إنجليزية مكثفة لمدة فصل دراسي واحد، لمزيد من المعلومات عن المنحة والتقديم اضغط هُنا.

منح يوسف الجميل – الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة كاملة للطلبة المصريين تحت اسم «منحة يوسف الجميل» للحصول على درجة الماجستير في واحد من البرامج الآتية: ماجستير السياسات العامة، ماجستير الإدارة العامة، ماجستير الشئون الدولية، ماجستير في الصحافة ووسائل الإعلام، ماجستير القانون الدولي لحقوق الإنسان، ماجستير في القانون الدولي. سيتم فتح باب التقديم في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 وسوف يتم غلق الباب في أبريل (نيسان) 2021، ولكن تذكر أن الموعد النهائي للتقديم في الجامعة الأمريكية هو 15 ديسمبر 2020 للتعرف على الشروط وكيفية التقديم اضغط هُنا.

جامعة برايتون – بريطانيا

توفر جامعة برايتون البريطانية منحة كاملة تغطي 100% من مصاريف دراسة برنامج الماجستير في الجامعة، وذكرت الجامعة على موقعها أن هذه المنحة تُمنح إلى الطلبة المتميزين، وأضافت أن التميز لا يعني فقط الحصول على درجات عالية في المراحل الدراسية السابقة؛ بل يمكن أن يكون تميز في مساحات أخرى، مثل المسابقات والعمل المجتمعي والتطوعي، وللمزيد من المعلومات عن المنحة وكيفية التقديم اضغط هُنا.

مدرسة جون كينيدي – جامعة هارفارد

تعتبر مدرسة جون كينيدي واحدة من أكبر المدارس المرموقة على مستوى العالم، ولذلك يتقدَّم لها الملايين كلَّ عام للحصول على درجة الماجستير في واحد من البرامج التي تقدمها المدرسة مثل: السياسة العامة، والإدارة العامة، والتنمية الدولية، وإدارة الأعمال. وتوفر المدرسة الكثير من المنح الدراسية الكاملة التي تغطي مصاريف الدراسة والإقامة، بالإضافة إلى مصروف شهري، وفي هذا الرابط يمكنك أن تجد المزيد من المعلومات عن تلك المنح ومواعيد وشروط التقديم.

منحة جوليا هنرييت بجامعة أمستردام – هولندا

في يناير القادم سوف يتم غلق منحة جولي هنريت للتميز، والتي تمول حصول الطلاب الدوليين من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي للحصول على درجة الماجستير في جامعة أمستردام، وتقدم المنحة مبلغ قدره 15 ألف يورو لسداد مصروفات الجامعة، بالإضافة إلى 10 آلاف يورو لتغطية مصاريف المعيشة، لمزيد من المعلومات والتقديم اضغط هُنا.

منحة بوابة كامبريدج

تقدم جامعة كامبريدج، الجامعة الثانية في بريطانيا، منحة شاملة للطلبة الدوليين – من دول خارج المملكة المتحدة – وذلك لدراسة أي برنامج من برامج الماجستير العديدة التي تقدمها الجامعة، وتغطي الجامعة كافة التكاليف من حيث الدراسة والمعيشة، وسيتم غلق باب التقديم لمنحة عام 2021 يوم 7 ديسمبر القادم، يمكنك تصفح موقع المنحة لمعرفة معلومات أكثر من هُنا.

جامعة دلفت للتكنولوجيا – هولندا

توفر الجامعة منح دراسية كاملة للطلاب الدوليين من داخل وخارج الاتحاد الأوروبي، وذلك لدراسة برنامج الماجستير في علوم الحاسب والرياضيات والتكنولوجيا، وتعتبر جامعة دلفت من أفضل الجامعات وأعلاها تصنيفًا في علوم التكنولوجيا، ليس فقط في هولندا؛ بل في الاتحاد الأوروبي. لمزيد من المعلومات أو التقديم اضغط هُنا.

منحة جامعة أوكسفورد للدول النامية

تقدم جامعة أوكسفورد، صاحبة المكانة المرموقة على مر التاريخ، واحدة من أفضل المنح الدراسية في العالم للحصول على درجة الماجستير في بعض الدرجات التي تقدمها، على أن تكون المنحة فقط للطلبة الذين ينتمون للدول النامية، وسيتم إعطاء المنحة لـ12 طالبًا وطالبة فقط من جميع المتقدمين للمنحة، وسيتم غلق موعد التقديم في 20 يناير 2021، لمزيد المعلومات اضغط هُنا.

جامعة كو لوفن – بلجيكا

تقدم الجامعة منحة للحصول على درجة الماجستير في تخصص علوم وصناعة الأغذية، ولتكون مؤهلًا للحصول على المنحة، يجب أن تكون أنهيت درجة البكالوريوس في علوم الأغذية، أو الكيمياء، أو الهندسة، أو علوم الأحياء، وتقدم المنحة في صورة مبلغ قيمته 47 ألف يورو لتغطية مصاريف المعيشة والدراسة بالجامعة لمدة عامين، وسيتم غلق باب التقديم على هذه المنحة في مارس (أذار) 2021، للتقديم أو لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

منحة جامعة ويست مينستر للدول النامية

تقدم جامعة «ويست مينستر» التي تقع في منتصف العاصمة الإنجليزية لندن، مجموعة كبيرة من المنح الدراسية الكاملة لطلاب الدول النامية، لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع الجامعة من هُنا.

منحة جامعة أمستردام للتميز

إذا كنت ترغب في الحصول على درجة ماجستير في العلوم الاجتماعية، فجامعة أمستردام تقدم منحة بحوالي 25 ألف يورو؛ لتغطية مصاريف الدراسة والسفر والمعيشة للحصول على المنحة، كل ما عليك هو تجهيز متطلباتها وتقديمها قبل 15 يناير القادم، للتقديم ولمعرفة الشروط من هُنا.

جامعة أديلايد الأسترالية

تقدم الجامعة عددًا كبيرًا لطلاب الدراسات العليا الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في أي من البرامج البحثية التي تقدمها الجامعة لدرجة الماجستير، والمنح الدراسية تشمل الرسوم الدراسية، وبدل المعيشة السنوي، والتأمين الصحي، وسيتم غلق باب التقديم في نهاية شهر أبريل لعام 2021 على أن تبدأ الدراسة في شهر يوليو (تموز) من العام نفسه، لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

1 2 3 4 5 7
عرض التعليقات