منح دراسية للحصول على الدكتوراه

جامعة أمستردام – هولندا

تقدم جامعة أمستردام الواقعة في قلب العاصمة الهولندية العريقة منحة لطالب واحد من أي دولة في العالم؛ وذلك للحصول على درجة الدكتوراه في فيزياء الجسيمات التجريبية، وسوف يعمل طالب الدكتوراة في مشروع «Nikhef» الذي تديره الجامعة في البحر الأبيض المتوسط لدراسة المواد والجسيمات الحساسة. سوف يحصل الطالب الفائز بالمنحة على إعفاء من رسوم الدراسة؛ فضلًا عن راتب شهري يتراوح بين ألفين و395 – و3 آلاف و61 شهريًا طوال مدة فترة الدراسة. سوف يتم غلق باب التقديم لهذه المنحة في الأول من أكتوبر 2020، لمزيد من المعلومات أو للتقديم اضغط هُنا.

جامعة بون – ألمانيا

تقدم جامعة بون الألمانية بالتعاون مع معهد ماكس بلانك الأمريكي لأبحاث المخ والسلوك منحة كاملة للطلاب الدوليين للحصول على درجة الدكتوراه في علوم المخ والسلوك، وسوف تكون مدة الدراسة ثلاث سنوات يقضيها الطالب في جامعة بون في ألمانيا ومعهد ماكس بلانك الواقع في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة. سوف يتم غلق باب التقديم في الأول من نوفمبر لهذا العام 2020، لمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هُنا.

جامعة هامبورج – ألمانيا

تقدم جامعة هامبورج الألمانية المرموقة 15 منحة سنوية للطلاب من مختلف دول العالم للحصول على درجة الدكتوراة في أي تخصص من التخصصات التي يتم البحث فيها بالجامعة، ويحصل الطالب الفائز بالمنحة على إعفاء من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 1200 يورو بالإضافة إلى 135 يورو للطلاب الذين لديهم أطفال. سوف يتم فتح باب التقديم في المنحة لخريف عام 2020 في الأول من أكتوبر من العالم الحالي 2020 وسوف يتم غلق الباب بعد 20 يوم فقط، ثم يتم إعادة فتح باب التقديم لربيع 2021 في أبريل عام القادم 2012. لمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هُنا.

 جامعة ملبورن – أستراليا

تقدم جامعة ملبورن الأسترالية الشهيرة منحة قيمة للحصول على درجة الدكتوراة في الجامعة، وسوف يحصل الطالب الفائز بالمنحة على إعفاء كامل من مصاريف الدراسة ومرتب سنوي قدره 31 ألف دولار أسترالي، بالإضافة إلى تذاكر طيران إلى الجامعة وألفي دولار أسترالي لإعانة الطالب على النقل والاستقرار في أستراليا. لمزيد من المعلومات أو التقديم في المنحة اضغط هنا.

جامعة كامبريدج – بريطانيا

تفتح جامعة كامبريدج البريطانية أبوابها أمام الباحثين في مجال علم الفضاء والفلك للحصول على منحة دراسية كاملة للحصول على درجة الدكتوراه التي تستمر لمدة ثلاث سنوات فقط، وسوف يحصل الحاصلين على المنحة على إعفاء تام من المصاريف الدراسية، وسوف يتم إمدادهم براتب شهري لتغطية مصاريف السفر، والتنقلات، والمعيشة حتى يتفرغ الطلاب بشكل تام إلى البحث والإعداد في رسالة الدكتوراه الخاصة بهم.

لمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة، اضغط هٌنا.

جامعة سواس لندن – بريطانيا

تقدم مؤسسة مو إبراهيم منحة دراسية للطلاب من البلاد الواقعة في قارة أفريقيا للحصول على درجة الدكتوراه من خلال مركز الدراسات الأفريقية بجامعة سواس لندن الشهيرة، وذلك في تخصصات السياسة والقانون والاقتصاد والتنمية والإدارة والسياسة العامة والدراسات الدولية. متاح للتقديم في هذه المنحة حتى آخر شهر مارس عام 2021.

للمزيد من المعلومات أو للتقديم في المنحة اضغط هُنا.

جامعة نيويورك – الولايات المتحدة

تقدم الجامعة منح دراسية شاملة للباحثين والطلاب الساعين للحصول على درجة الدكتوراه في أي تخصص من التخصصات المتوفرة بالجامعة، وتتميز المنحة بأنها تغطي كافة مصاريف الدراسة بالجامعة بالإضافة إلى راتب شهري يتراوح بين 3 – 4 آلاف دولار في المقابل على الطالب أن يشغل منصب باحث مساعد أو مدرس مساعد بالجامعة، ويعمل الطلاب بحد أقصى إلى 20 ساعة إسبوعيًا.

لمزيد من المعلومات أو للتقديم في الجامعة، اضغط هُنا.

جامعة نوتنجهام – بريطانيا

أعلنت الجامعة عن برنامجها السنوي للحصول على الدكتوراه، وتوفر الجامعة 75 فرصة لـ75طالبًا؛ لكي يتم قبولهم في معظم البرامج التعليمية التي توفرها الجامعة، وتغطي المنحة تكاليف الدراسة والأبحاث والسفر لحضور المؤتمرات العلمية، وذلك بخلاف راتب سنوي يقدر بحوالي 14 آلاف و269 جنيه إسترليني يحصل عليه الطالب سنويًا، ولمدة ثلاث سنوات، وسيبدأ الطلاب الدراسة والتحضير لرسالة الدكتوراه في سبتمبر القادم في حال قبولهم في المنحة، ولمزيد من المعلومات عن المنحة ومتطلباتها ومواعيد التقديم، يمكنك زيارة موقع المنحة من هُنا.

الجامعة الأوروبية – إيطاليا

إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة الدكتوراه في السياسة أو القانون أو الاقتصاد أو التاريخ، فالجامعة الأوروبية في إيطاليا أعلنت عن وجود 150 منحة ممولة بالكامل للحصول على درجة الدكتوراه في واحد من هذه المجالات، كل ما عليك أن تكون قد حصلت على درجة الماجستير، ودرجة 7.5 في امتحان تقيم اللغة البريطاني «IELTS»، وامتحان تحضير الدراسات العليا الأمريكي «GRE»، وسيتم غلق باب التقديم للمنحة في نهاية يناير لعام 2020، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للمنحة من هُنا.

جامعة وسط أوروبا – المجر

أعلنت جامعة وسط أوروبا في بودابست عاصمة المجر عن وجود عدة فرص متاحة للطلبة الدوليين للحصول على درجة الدكتوراه، حيث سيتم إعفاء الطالب من كافة المصاريف، ومنحه ما يقرب من 800 دولار أمريكي شهريًا لتغطية مصاريف المعيشة ومصاريفه الشخصية، وتطلب المنحة أن تكون على مستوى احترافي من اللغة الإنجليزية، وأن تمتلك شهادة ماجستير لها علاقة بالمجال الذي تود أن تحصل على درجة الدكتوراه فيه، وستجد في هذا الرابط المزيد من المعلومات ومواعيد التقديم ومتطلبات أخرى للحصول على المنحة.

جامعة درهام – بريطانيا

جامعة درهام البريطانية هي واحدة من أفضل 20 جامعة في العالم ومن أفضل وأعرق الجامعات البريطانية، وفي هذا العام أعلنت عن قبول الطلاب لحصولهم على درجة الدكتوراه من الجامعة بالتحديد من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وللمنحة عدة شروط أهمها:

– أن تكون الأول على دفعتك وحاصلًا على درجة جيد جدًا كأقل تقدير.

– أو حاصل على درجة جيد كحد أدنى في درجة الماجستير.

– تمتلك شهادة الأيلتس ( IELTS).

– أن تقوم بالتقديم في موعد أقصاه 9 يناير لعام 2021، لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

جامعة روهامبتون – بريطانيا

يقدم قسم العلوم والأمراض النفسية بجامعة روهامبتون منحة للحصول على درجة الدكتوراه في واحد من الموضوعات الآتية:

– تشويه الأعضاء التناسلية للإناث: التأثير النفسي، والاستفادة من الخدمات الصحية والاجتماعية.

– دراسة عصبية نفسية لدور الحمل.

– تأثير ملاءمة تنظيمية بين الأشخاص في محنة والمساعدين المحتملين على التعاطف، والسلوك الاجتماعي الإيجابي.

لمزيد من المعلومات أو التقديم في المنحة اضغط هُنا.

جامعة كامبريدج – بريطانيا

جامعة كامبريدج من أعرق الجامعات في العالم، تقدم واحدة من أكثر المنح التي يتنافس عليها الطلاب الدوليين، وكل عام تقبل الجامعة حوالي 250 طالب تمنحهم فرصة للحصول على الدكتوراه في أي من البرامج والمواد التي يتم تدريسها في الجامعة، وتغطي الجامعة كل المصاريف الدراسية بجانب مصروف شهري لتغطية مصاريف الإقامة والطعام والمواصلات والاحتياجات الشخصية للطلاب. الموعد النهائي لهذه المنحة هو 15 أكتوبر 2020، لمزيد من المعلومات والتقديم اضغط هُنا.

مؤسسة ترودو – كندا

مؤسسة ترودو التي أسسها رئيس الوزراء الكندي السابق بيير ترودو؛ تقدم كل عام منحة للطلاب الدوليين للحصول على الدكتوراه في أية جامعة من الجامعات الكندية، وتختار المنحة 15 طالب كل عام للحصول على منحتها، وسوف يتم غلق باب التقديم في الخامس من ديسمبر لهذا العام 2020، للتقديم أو لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

مجلس المنح البحثية – هونج كونج

كل عام يتم منح حوالي 230 طالب دولي منحة من قبل مجلس المنح البحثية في هونج كونج للحصول على درجة الدكتوراه، وتوفر المنحة مصاريف الجامعة بجانب راتب سنوي قدره 30 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى 1300 دولار من أجل مصاريف السفر والمؤتمرات، وسوف يتم غلق باب المنحة في بداية شهر ديسمبر لهذا العام 2020، لمزيد من المعلومات أو التقديم اضغط هُنا.

جامعة سيدني – أستراليا

تقدم الجامعة منح دراسية للحصول على درجة الدكتوراه البحثية، وتستمر المنحة لمدة ثلاث سنوات مع وجود قابلية تجديد المنحة لمدة ستة أشهر أخرى، ولا يوجد موعد نهائي للتقديم؛ لكن يتوجب عليك التواصل مع الجامعة للاستفسار عن متطلبات القسم الذي تريد الحصول فيه على درجة الدكتوراه، لمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

1 2 3 4 5 6 7
عرض التعليقات