كريم مجدي
كريم مجدي

9,011

هل مديرك يحبك حقاً؟ إذا كان لا فهذا يدل على علاقة سيئة بينك وبين رؤسائك، ولكن كيف تعرف إذا كان مديرك في العمل يكرهك أم لا؟

إليك عشر علامات توضح لك الإجابة:

1- استبعادك من الاجتماعات والنقاشات والقرارات المهمة، سواء نسي المدير دعوتك (مما يعني أنك لست في ذاكرته أصلاً)، أو تعمد ذلك، وفي كلتا الحالتين هذا سيء.

2- الإدارة الدقيقة، إذا كان مديرك يتدخل في تفاصيل عملك بشكل فج، هذا لأنه لا يثق بك، سواء كان تبريره صحيحًا أم لا.

3- صعوبة الوصول له، ويعتبر هذا مقابل الإدارة الدقيقة التي ذكرناها في الأعلى، وهو سيء بنفس القدر، حيث يغيب المدير عن إجابة أسئلتك دائمًا أو لا يحدثك عن أي مواضيع مهمة.

4- انتقادك في العلن، بدايةً، هذا أسلوب سيء في الإدارة، إلا أن هذا يعني أنه يحاول إهانتك وتوبيخك.

5- تخطي ترقيتك، إذا حدث هذا أكثر من مرة مع أنك لم تقم بأي خطأ في العمل، فإن السبب سيكون شخصيًا غالبًا.

6-لا يشكرك أبدًا، حتى ولو كان مديرك مشغولًا أو غير ذكي عاطفيًا واجتماعيًا.

7-رفض أفكارك، إذا كان مديرك يتعامل مع أفكارك على أنها أفكار غبية، خاصة إذا كان ذلك أمام العامة كاجتماع فريق مثلاً، فإنه أمر غير جيد حتمًا.

8-نقص الاتصال بجميع أنواعه، لا يرسل لك أي رسائل إلكترونية، لا يتصل بك، كأنه نسي وجودك أصلاً، و يعتبر عدم وجود رد فعل من جانب مديرك أسوأ من وجود رد فعل سلبي.

9-لا يقدمك للعملاء، وبالطبع هذه موجعة لكبريائك، لأنها تعني أن الرئيس محرج بوجودك وأنك بشكل ما لا تستحق تمثيل هذه الشركة أو الفريق.

10-تعيينك في مهام وضيعة، إذا كنت دائمًا من تذهب لإحضار القهوة، أو سئلتَ لنسخ بعض الأوراق، أو كلفت بحفظ الملفات (ولم تأخذ أجرًا مقابل ذلك)، فاعلم أن مديرك لا يثق بك في المهمات الكبيرة.

إذا كان هذا حالك، ترى، ما هو الحل؟ أسهل حل هو أن تبحث عن عمل آخر، لكن إذا كان هذا غير متاح أمامك، فعليك بالآتي:

واجه مديرك بشكل مهذب، لا تسكب البنزين على النار باتخاذك موقفًا مدافعًا، لكن اظهر ما يقلقك أمامه، قرب الحوار إلى الزاوية التي تريد تحسينها وتطويرها من موقعك كموظف، وهذا سوف يكون عن طريق رد الفعل الذي سوف يصدر عن مديرك.

وثق نجاحاتك وازدراء مديرك لك، ابدأ في تدوين الأشياء الجيدة التي فعلتها وإسهاماتك في العمل.. إلخ، وهذا سوف يكون مفيدًا عند مراجعة أداء عملك أو عندما تطورت الأمور لتصل إلى فصلك عن العمل، بالإضافة إلى أنه يجب أن تدون سلوك رئيسك تجاهك لأنك ستحتاجه لنفس السبب.

تكلم إلى مدير الموارد البشرية أو مدير مديرك، (على افتراض أن مديرك ليس هو مالك أو مدير تنفيذي للشركة).

-إذا كانت هذه الخطوات غير مفيدة لك، فعليك اللجواء إلى النصيحة من الخارج.

تعليقات الفيسبوك