تسريبات جدية لمكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مرت التسريبات بشكل عام بمرحلتين ملحوظتين. الأولى كانت خاصة بالشأن المصري، بينما تعلقت التسريبات في الآونة الأخيرة بالشأن العربي، بدأت بتسريبات خاصة بدول الخليج العربي، ثم انتقلت هذه المرة إلى ليبيا والشأن الليبي.

قناة ليبيا بانوراما الليبية قامت ببث تسريب جديد من تسريبات مكتب السيسي حيث لا يزال مدير المكتب اللواء عباس كامل هو العامل المشترك في التسريبات الأخيرة لمكتب الرئيس المصري ووزير الدفاع الأسبق.

التسريب الجديد يعود إلى شهر فبراير 2014م ويدور في إطار بذل الجهود لمنع التمديد للمؤتمر الوطني العام في ليبيا.

وضح في التسريب الذي شمل اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي ومدير مكتبه اللواء عباس كامل، أن الأخير يعتبر أحمد قذاف الدم فرصة لا تعوض من أجل التنسيق معه حيث يحاول اللواء تنسيق موعد للمقابلة بين وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي وأحمد قذاف الدم من أجل الاطلاع على الوجه الداخلي في ليبيا.

وأشار المقطع المسرب إلى ضرورة الاتصال بين السيسي وقذاف الدم لأن يوم 7 فبراير سيكون هناك تحرك ما على الأرض في ليبيا وأن السيسي رفض أن تكون المقابلة مع قذاف الدم في وزارة الدفاع حتى لا تثار الأقاويل.

التسريب أيضًا أوضح دور عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار في التليفزيون المصري سابقاً كهمزة وصل بين قذاف الدم واللواء عباس كامل.

التسريب أوضح أيضًا رغبة رئيس الوزراء الليبي علي زيدان في مقابلة السيسي واللواء محمود حجازي عضو المجلس العسكري، وأنه لا يريد أن يأتي في زيارة رسمية عالية المستوى، وذلك لأنه “على آخره” فيما يحدث في ليبيا على حد تعبير كامل.

هذه التنسيقات أظهرت بوضوح التنسيق بين مصر وعدد من الشخصيات الليبية من أجل عدم التمديد للمؤتمر الوطني العام في ليبيا.

شاهد التسريب:

 

أبرز ردود الفعل

الإعلامي محمد ناصر علي:


الصحفي أحمد حسن الشرقاوي:
[c5ab_embed_twitter c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://twitter.com/sharkawiahmed/status/568502789258805248″ ]

الإعلامي معتز مطر:

[c5ab_embed_twitter c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://twitter.com/moatazmatar/status/568496140011888640″ ]

[c5ab_embed_twitter c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://twitter.com/moatazmatar/status/568505304146685953″ ]

الناشط عمرو عبد الهادي:

Untitled

تويتر وفيسبوك

وانتشرت هاشتاجات عدة للسخرية من التسريب، من بينها #تسريب_ليبيا_للسيسي ، و#تسريب_مكتب_السيسي_ليبيا ، #وتسريبات_مكتب_السيسي.

عرض التعليقات
تحميل المزيد