في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية المصرية الأربعاء الماضي، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلبية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون بزيارة نيويورك سبتمبر الحالي، وذلك لحضور فعاليات الدورة 69 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كذلك لحضور مؤتمر قمة المناخ 2014 في نيويورك، والتي ستقام من 21 إلى 25 سبتمبر 2014.

تعد زيارة السيسي تلك هي السادسة خارج البلاد منذ توليه رئاسة مصر، وعقب انقلابه على الرئيس المعزول مرسي، حيث زار أول توليه الرئاسة الجزائر لمناقشة استيراد الغاز الطبيعي الذي تحتاجه مصر مع الرئيس الجزائري بوتفليقة.

ثم كانت محطته الثانية هي غينيا الإستوائية لحضور القمة الأفريقية. والثالثة كانت زيارة السودان لمناقشة ملف سد النهضة. والزيارة الرابعة كانت لأكبر الدول دعمًا للنظام المصري الحالي: السعودية، حيث أدى السيسي العمرة، وشكر الملك عبد الله بن عبد العزيز على دعمه له ولحكمه.

وآخر زياراته كانت لروسيا، حيث قابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وناقشا تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

تأتي هذه الزيارة وسط دعوات من كل الإخوان ومعارضي حكم السيسي في نيويورك ونيوجرسي شرقي أمريكا من أجل تنظيم فعاليات، والتظاهر ضده بمجرد أن يهبط الأراضي الأمريكية.

إلا أنه وقبل حتى أن يركب طائرته لأمريكا، بدأت سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي منه ومن زيارته لأمريكا، بتقديمهم نصائح ساخرة له.

تأتي سخرية مستخدمي تويتر والفيس بوك ردًّا على منشور كتبته الصحفية حنان خواسك على صفحتها على فيس بوك، طالبت فيه السيسي بعدم الأكل أو الشرب في أمريكا خوفًا عليه.

وهذه بعض التويتات الساخرة التي رصدناها في ذلك الهاشتاج:-

[c5ab_embed_twitter c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://twitter.com/AhmedRaafat77/status/513004551453286402″ ]

عرض التعليقات
تحميل المزيد