«عاش الشعب تموت الفتنة.. مصر هتفضل دايما بيتنا»

هذا هو جزء من أغنية شكرًا للرجالة، من إنتاج الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية المصرية، والأغنية إهداء لشهداء الشرطة والجيش. في هذا التقرير نستعرض ست أغانٍ من إنتاج وزارة الداخلية؛ لنتعرف على قصة إنتاج كل أغنية.

«لا للإرهاب» لترسيخ القيم الأخلاقية ونبذ العنف

في ديسمبر (كانون الأول) 2013، أنتجت «الإدارة العامة للإعلام والعلاقات» بوزارة الداخلية المصرية، أغنية بعنوان «لا للإرهاب»، لترسيخ القيم الأخلاقية ونبذ العنف والإرهاب، عند طلاب المدارس، وتم الاستعانة في الأغنية بفريق الموسيقى الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية.

الأغنية من كلمات «أحمد الصارم»، ولحن وتوزيع «نور البسيوني» ومن إخراج «صلاح سليم».

أغنية «لا للإرهاب»

«شكرًا للرجالة» من أجل دعم الشرطة والجيش

في فبراير (شباط) 2015، عرضت وزارة الداخلية المصرية عبر قناتها على اليوتيوب أغنية بعنوان «شكرًا للرجالة»، إهداء لشهداء الشرطة والجيش الذين لقوا حتفهم في العمليات الإرهابية، وتناولت الأغنية بعض مشاهد الجنود وضباط الشرطة في أثناء تأدية عملهم.

الأغنية من غناء محمود محيي حامل لقب برنامج «ستار أكاديمي»، وكلمات محمد إبراهيم، وألحان محمد رحيم، وإنتاج الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية.

أغنية«شكرًا للرجالة»

«كلنا إيد واحدة» وذكرى انتصارات حرب أكتوبر

أنتجت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية المصرية، في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، أغنية بعنوان «كلنا إيد واحدة»، وهي إهداء من وزارة الداخلية للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر (تشرين الأول).

الأغنية من كلمات «أحمد غريب»، وألحان «شريف حمدان»، وتوزيع «باسم منير»، وغناء المطربة «مروة ناجي»، والمطرب الشاب موسي، وإخراج «أحمد الفيشاوي»، رصدت الأغنية العديد، من المشاهد مثل افتتاح مشروع قناة السويس، والمؤتمر الاقتصادي مارس (آذار) 2015.

أغنية  «كلنا إيد واحدة»

«نفس الإيد» إهداء من وزارة الداخلية للقوات المسلحة

في ذكرى مرور 43 عامًا على احتفالات القوات المسلحة المصرية بحرب أكتوبر (تشرين الأول)، أنتجت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أغنية بعنوان «نفس الإيد»، من كلمات «أحمد عصمت»، وألحان «يوسف إسماعيل»، وتوزيع «أحمد إسماعيل»، وغناء المطرب «أحمد جمال»، وهي إهداء من وزارة الداخلية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، الأغنية تم تسجيلها، في استوديوهات الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية أيضًا.

أغنية «نفس الإيد»

 «إحنا ولادك يا مصر».. ذكرى مظاهرات 30 يونيو

في أثناء الاحتفال بالذكرى الثالثة لمظاهرات 30يونيو (حزيران)، أنتجت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أغنية بعنوان «إحنا ولادك يا مصر» للاحتفال بهذه الذكرى.

الأغنية من تأليف «سمير الششتاوي»،و ألحان «حسن أش أش»، وغناء الكورال، وتوزيع «وليد مصطفى».

أغنية «إحنا ولادك يا مصر»

«الشعب المصري».. الاحتفال بعيد الشرطة

قبل أيام من احتفال الشرطة المصرية بعيدها هذا العام، نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية أغنية بعنوان «الشعب المصري »احتفالاً بعيدها، من غناء المطرب «مجد القاسم»، وألحان وتوزيع «شريف حمدان»، وكلمات «سامح رأفت»، وإخراج «ياسر عصام»، الأغنية من  إنتاج الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية.

أغنية «الشعب المصري»

المصادر

تحميل المزيد