يتميز كأس العالم 2014 في البرازيل بأمور كثيرة؛ فهو ثاني كأس يُقام في البلد التي يحمل منتخبها الرقم القياسي في الفوز به، وهو الحدث الرياضي الأكبر الذي يشاهده ما يقرب من مليار إنسان، ويتزامن كذلك مع ثورة غير مسبوقة في عالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ فكيف احتفلت هذه المواقع بكأس العالم؟

جوجل

لم يعُد «جوجل» مجرد محرك بحث عادي؛ فهو يقدم هذا العام مجموعة متميزة من الهدايا لعشاق كرة القدم ومتابعي كأس العالم، أبرزها موقع يتابع نتائج كأس العالم لحظة بلحظة، ومواعيد المباريات، وأهم الأسئلة التي يبحث عنها المتابعون على «جوجل»، واللاعبين الصاعدين، وإحصاءات متجددة عن كل ما يرتبط بكأس العالم.

ادخل على الموقع من هنا، وتابع كأس العالم بعيون مختلفة.

وإذا لم تجد صديقًا مجنونًا بكرة القدم لتسأله عن نتائج المباريات لحظة بلحظة، وتشكيل الفريقين، ومن سجّل الأهداف، وجدول البطولة، وغير ذلك من الأسئلة؛ فيكفيك أن تكتب في خانة البحث على «جوجل» أسماء الفرق مثل Spain VS Netherlands أو عبارة مثل World Cup now لتحصل على ما تريد في ثوانٍ معدودة.

ويقدم خدمة Google Now المعلومات التي تريدها عن كأس العالم ونتائج فريقك المفضل والمباريات التي تُلعب الآن على هاتفك الذكي من هنا.

ويمكنك أيضًا مشاهدة الملاعب التي ستقام عليها المباريات وكأنك تقف بداخلها عبر خرائط جوجل من هنا.

تويتر

يشاهد أكثر من 30% من سكّان كوكب «تويتر» مباريات كأس العالم أثناء التغريد والتواصل مع الأصدقاء والمتابعين بالتعليقات والردود على المباريات؛ لذلك لم يُغفل موقع التغريدات القصيرة كأس العالم ومتابعيه هذا العام.

واستمر «تويتر» في تقديم إضافة بسيطة منذ كأس العالم 2010 حازت على إعجاب المغردين بإضافة أعلام المنتخبات المشاركة في كأس العالم عند كتابة «الهاشتاغ» الخاص بها.

كما يقدم لك «تويتر» كذلك إمكانية اختيار خلفية بألوان فريقك المفضل، مع متابعة صفحة الهاشتاغ الخاص بكأس العالم #WorldCup، والكثير من المميزات الأخرى على
تطبيق «تويتر» على «آيفون».

فيس بوك

رغم أن «فيس بوك» أعلن قبل أيام من انطلاق كأس العالم أن أكثر من 40% من مستخدميه يحبون متابعة كرة القدم، لم يقدم لهم الكثير من المميزات غير التقليدية؛ واقتصر على صفحة مخصصة لمتابعات كأس العالم، ونتائج المباريات، وما يشاركه أصدقاؤك والصفحات التي تتابعها عن البطولة الكروية الأبرز.

يمكنك زيارة Trending World Cup من هنا.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد