في صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم الإسبانية، تلقى المنتخب الإسباني لكرة القدم هزيمته الثانية في بطولة كأس العالم التي تحتضنها البرازيل، ليخرج من البطولة مبكرًا جدًا ومن الباب الضيق.

المنتخب الإسباني أصبح بذلك رابع منتخب حامل للقب يخرج من الدور الأول للبطولة.

1- إسبانيا 2014

خرج المنتخب الإسباني من البطولة بعدما تلقى خسارتين متتاليتين الأولى من منتخب هولندا بخمسة أهداف لواحد، والثانية من منتخب تشيلي وبهدفين نظيفين.

لم يتمكن المنتخب الإسباني من إحراز سوى هدف وحيد ومن ضربة جزاء، بينما تلقت شباكه 7 أهداف كاملة وهو نفس رصيد الأهداف التي أحرزتها إسبانيا في بطولة عام 2010 والتي توجت بلقبها.

2- إيطاليا 2010

المنتخب الإيطالي قدم واحدة من أسوأ عروضه كحامل للقب، حيث تعادل في أولى مبارياته أمام منتخب البارجواي بهدف لكل منهما، ثم تعادل مع المنتخب النيوزيلندي المتواضع بذات النتيجة، قبل أن يتلقى الهزيمة من المنتخب السلوفاكي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة حاولت فيها إيطاليا الحفاظ على بعض من كبريائها لكن دون فائدة.

3- فرنسا 2002

تلقى المنتخب الفرنسي هزيمته الأولى في المباراة الافتتاحية للبطولة بنتيجة هدف مقابل لاشىء لصالح المنتخب السنغالي في أول تأهل له للمونديال. في المباراة الثانية لم يتمكن أي من الفريقين من إحراز أي هدف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي مع الأورجواي. وفي آخر مبارياتها تلقت فرنسا الهزيمة من المنتخب الدانماركي بهدفين للاشيء لتخرج من البطولة دون إحراز أي هدف في تاريخ حامل اللقب.

4- البرازيل 1966

كان المنتخب البرازيلي هو أول منتخب حامل للقب يخرج من الدور الأول للبطولة وذلك في بطولة عام 1966 والتي استضافتها إنجلترا.

خسرت البرازيل من منتخب البرتغال بثلاثة أهداف لواحد، ثم خسرت من المجر بذات النتيجة، قبل أن تفوز على بلغاريا بهدفين نظيفين، لتخرج خالية الوفاض.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد