لم يُسدل بعد الستار على قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، في مصر. وظهرت منذ البداية محاولات الجانب المصري لإخفاء شيء ما في القضية، كما بدت تشككات الجانب الأوروبي، والإيطالي خاصةً، في رغبة الجانب المصري في التعاون، حاضرةً بقوة منذ وُجدت جُثة الشاب على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

سعت السلطات المصرية جاهدةً إلى إبعاد التهم عنها قدر المُستطاع، وفي الوقت الذي لا توجد فيه أدلة دامغة على تورط السلطات المصرية أو أيٍّ من أجهزة الدولة في مقتل الطالب الإيطالي، تُفضل الصحافة الإيطالية توجيه أصابع الاتهام، ولو ضمنيًّا إلى السلطات الأمنية المصرية، بخاصة بعد تصفية الأخيرة لخمسة مواطنين مصريين بدعوى تورطهم في قتل ريجيني، قبل أن تسحب السلطات الأمنية المصرية هذه الرواية التي بدت كاذبةً لأقصى درجة.

على كُل حال، هذا ملف خاص أعده «ساسة بوست»، لتطور قضية جوليو ريجيني، منذ فُتح ملفها، مرورًا بالروايات المصرية المتضاربة، وردود الأفعال الإيطالية والعالمية حولها، نهايةً بالتصعيد الإيطالي تجاه مصر، مُستهلين الملف بخط زمني يُلخص أهم محطات قضية الشاب الإيطالي ريجيني.

سياسة

منذ 3 سنوات
من «لوكربي» إلى «ريجيني».. هل تسلم القاهرة القاتل؟
1490
شريف عبد الحميد

سياسة

منذ 3 سنوات
جوليو ريجيني.. الشرطة المصرية تحقق في مقتل مَن اعتبرته جاسوسًا!
2448
فريق العمل

سياسة

منذ 3 سنوات
«التليغراف»: والدة «ريجيني»: تعرفت عليه من طرف أنفه

قتل بسبب التعذيب الوحشي. لم أتعرف عليه إلا من أنفه

مروة عبدالله

سياسة

منذ 3 سنوات
الصحف الإيطالية والعالمية تُشكك في بيان الداخلية حول مقتل ريجيني

وعقب بيان الوزارة تباينت ردود الأفعال المحلية والعالمية وهو ما سنرصده في هذا التقرير بتناول تغطية عدد من الصحف العالمية والإيطالية والمصرية وتعليقات عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

1593
فريق العمل

سياسة

منذ 3 سنوات
مقتل ريجيني يوجه نظر العالم إلى قمع النظام المصري لمعارضيه
932
فريق العمل

سياسة

منذ 3 سنوات
كيف قُتِلَ طالب الدكتوراه الإيطالي« جوليو ريجيني» في مصر؟
6640
بثينة اشتيوي

عرض التعليقات
تحميل المزيد