انضم رئيس نادي بايرن ميونيخ المستقيل أولي هوينس لقائمة طويلة من النجوم الرياضيين المدانين في قضايا تهرب ضريبي والمتورطين في فضائح مالية خاصة بدفع الضرائب، أولي هوينس كان قد حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات ونصف وذلك بعد ما أدين بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة قدرت بحوالي 27 مليون يورو وقيامه بسبع حالات خطيرة للتهرب من الضرائب.

حكم على هوينس بالسجن لتهربه من دفع الضرائب


القائمة السوداء

وهذه هي قائمة أبرز نجوم الرياضة الذين اتُّهِموا أو أدِينُوا بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليهم.

الأرجنتيني دييغو مارادونا

أسطورة كرة القدم العالمية وأسطورة نادي نابولي الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، كانت الضرائب الإيطالية قد اتهمته بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة ٣٩ مليون يورو، وقد نفى مارادونا ذلك كثيرًا قائلاً: “يؤسفني حقيقة أنه لا يزال هناك أشخاص يعتقدون أنني محتال ضريبي، ولكن أستطيع المشي ورأسي مرفوعة ، وأن أقول بكل قوة للعالم أنني لم أخذ أبدًا ليرة من أي إيطالي”.

لا تزال الضرائب الإيطالية تطالب مارادونا بسداد الضرائب المتأخرة عليه


الأرجنتيني ليونيل ميسي

نجم نادي برشلونة الإسباني الحالي الذي تمت تبرئته مؤخرًا من التورط في قضية تهرب ضريبي بعد قيامه بدفع غرامة بقيمة خمسة ملايين يورو للتصالح مع الضرائب.

تمت تبرئة ميسي بعد التصالح مع الضرائب


الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني

رئيس الوزراء ورئيس ومالك ميلان السابق وصانع أمجاده، سيلفيو بيرلسكوني، متورط وما زال تحت التحقيق في قضايا تهرب ضريبي، وكان بيرلسكوني قد حُكِمَ عليه بالسجن أربع سنوات سجنًا بداية شهر أغسطس ٢٠١٣م في قضية ميديا سات، لكن تم إعفاؤه من ثلاث سنوات من العقوبة.

لا يزال بيرلسكوني يعاني مع مصلحة الضرائب الإيطالية


الألمانية شتيفي غراف

شهد عام ١٩٩٦م تهرب أسطورة كرة المضرب الألمانية شتيفي غراف من دفع ضرائب تتراوح بين ١٥-٢٠ مليون جنيه إسترليني، لكن اللاعبة الأسطورة نجت من إثبات التهم بينما تورط والدها في الفضيحة وقضت المحكمة بسجنه.

نجت شتيفي غراف وتورط والدها في الفضيحة


الألماني بوريس بيكر

نجم كرة المضرب الكبير كان من أبرز المتورطين في قضايا تهرب ضريبي لدرجة أنه كان يعيش في باريس وسويسرا للهروب من الضرائب الألمانية الباهظة.

ترك بيكر ألمانيا للهرب من دفع الضرائب


الكاميروني صامويل إيتو

النجم الكاميروني ولاعب نادي تشيلسي الحالي الذي واجه عام ٢٠١٢م عندما كان مهاجمًا لأنجي الروسي اتهامات بالتهرب الضريبي وكاد يذهب للسجن.

كاد إيتو أن يذهب للسجن بسبب الضرائب


الإنجليزي هاري ريدناب

مدرب توتنهام السابق وكوينز بارك رينجرز الذي  نجا في عام ٢٠١٢م من تحقيق معه بالتهرب الضريبي وُجِدَ فيه أنه غير مذنب.

تعرض ريدناب للتحقيق لكنه نال البراءة


الكولومبي رادميل فالكاو

فقد أشارت تقارير إسبانية إلى أن الكولومبي، رادميل فالكاو، طَلَبَ رسميًّا مغادرة موناكو على سبيل الإعارة بعدما تزايدت مشاكله بسبب خصم سبعة ملايين يورو من راتبه السنوي بسبب الضرائب التي تم فرضها أخيرًا في فرنسا، وينص عقد الدولي الكولومبي بحصوله على 14 مليون يورو كراتب سنوي، لكنه يحصل على سبعة فقط بعد خصم الضرائب.

يحاول فالكاو إيجاد طريقة لتقليص الضرائب المفروضة عليه


الأمريكي بيتي روز

أسطورة البيسبول الذي تم سجنه 5 أشهر بسبب عدم إعلانه عن دخل مالي قارب نصف مليون دولار.

 

 


عرض التعليقات
تحميل المزيد