قد يكون هذا التقرير مخيفاً بعض الشيء، نعم أنت قرأت العنوان بشكل صحيح هناك بعض الأطعمة قد تكون سبباً في وفاتك أحياناً، إذا كنت تسافر كثيراً ولديك شغف بتجربة الطعام الغريب حول العالم فعليك أن تكون حذراً، وإذا كنت تقرأ هذا التقرير من باب الشغف بكل جديد والإطلاع على ثقافات الشعوب المختلفة فسأعرض لك هنا 8 وجبات يأكلها الناس بالفعل حول العالم، ما يبدو لك غريباً قد يبدو لشعوب آخرى في مكان آخر مألوفاً وطبيعيًا.

1- سمك الفوجو- اليابان 

سمك الفوجو أو ما يعرف بـ pufferfish هي أكلة مشهورة ومعروفة في اليابان، يقدم سمك الفوجو في المطاعم الفخمة في اليابان، ولا يعد وجبة رخيصة يستطيع الجميع تحمل تكلفتها، يحتوي سمك الفوجو على أجزاء سامه يتطلب إزالتها طباخين على درجة عاليه من المهارة، ويحتاجون إلى تدريب يستمر لسنوات؛ حتى يستطيعون إزالة السم الموجود في السمكة، أحيانا لا يمكن إزالة السم من الفوجو بشكل كامل مما أدى الي وفاة ما يقارب 20 شخصاً بسبب تناول الفوجو منذ عام 2000.

2- العناكب المقلية – كامبوديا 

تباع العناكب المقلية في كامبوديا خاصة في بلدة سكون، يمكنك أن تجد بائعي العناكب المقلية في كل مكان في سكون علي جانبي الطريق، يتناولها المسافرون والعابرون عبر الحدود كوجبة خفيفة، بدأ الكمبوديون تناول العناكب المقلية في عصر الحكم الوحشي للحزب الشيوعي، حيث بحث الناس عن بديل للطعام؛ بسبب عدم وجود طعام وموارد كافية فكان الحل في تناول العناكب المقلية، هناك أسطورة تقول إن تناول العناكب المقلية في كامبوديا يزيد من جمال الإنسان خاصة للنساء.

3- يرقات الوتشتي – أستراليا 

عليك أن تتحلي ببعض رباطة الجأش لتعرف قليلاً عن يرقات الوتشتي أو ما تعرف بـ witchetty grub هي يرقات أو ديدان لها أكثر من فم، يتناول الناس في أستراليا اليرقات في الأماكن الريفية، وهي من الأكلات الشهيرة التي يجربها السياح هناك دائماً، إذا كنت تفكر في تناولها عندما تزور أستراليها فربما من الأفضل أن لا تخبر أحداً بذلك.

4- لحوم الطرائد – أفريقيا 

لربما لا تكون أفريقيا بعيدة جغرافياً عنك، لكنها بعيدة من حيث العادات، في بعض الأماكن القبلية في أفريقيا يتناول الناس طعام الحيوانات غير الأليفة التي يقومون باصطيادها، لحوم القردة والأسود وحتى الزواحف والتماسيح تكون على مائدة العائلة لتناولها ربما بعد يوم شاق من العمل.

5- أدمغة القردة – الصين وآسيا الجنوبية 


يتناول الناس في الصين وأسيا الجنوبية وبعض الأماكن في أفريقيا أدمغة القردة، يعد اصطياد القردة في بعض الأماكن ممنوعاً؛ وفقا لقوانين حماية الحيوانات، وبالتالي أسعار أدمغة القردة غالية نسبياً لعدم توافرها في السوق بكثرة، عليك إذا قررت تجربة هذا الطبق أن تدفع الكثير من المال، وعليك ببعض الجهد للوصول إلى مطعم يقوم بتحضير هذا الطبق.

6- هاجيس – اسكوتلاندا 

الهاجيس زو، أو ما يعرف بـ Haggis هي وجبة معروفة في اسكوتلاندا تتناول في الأعياد الرسمية مع النبيذ، الوجبة عبارة عن معدة الحيوان: الخراف تحديداً، ويوضع فيها خليط مختلف من البهارات والكبد والبصل، وتتناول عادة مع البطاطا المهروسة، يمكنك إيجادها في معظم المطاعم في اسكوتلاندا تقريباً.

7- سمك الهاكارل – آيسلندا 

ربما يوجد مبرر لبعض الناس لتناول طعام خطير، لكونه لذيذا، لكن لماذا يتناول الناس بعض الطعام سيئ الطعم؟ هذا ما يحدث في آيسلندا: حيث الهاكارل، هو نوع من القروش يتم اصطيادة من هناك، ويتناوله الناس رغم أنه كما يصفه من قام بتجربته من قبل: الطعام الأسوأ على وجه الأرض، ستجد علي اليوتيوب بعض الناس يقومون بتنظيم مسابقات وتحديات لمن يستطيع تحمل تناول هذا الطعام السيئ والمقزز.

8- البلوط – الفلبين 

البلوط باختصار هو البط الذي ما زال في البيضة، يتم طبخ البيضة والبط الصغير ما زال حياً بداخلها وبعد ذلك يتناولها الفلبينيون مقلية أو على عدة أشكال أخرى، تنتشر هذه الوجبة في الفلبين في الأسواق الشعبية ويتناولها الناس هناك باستمرار.


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد