شكلت بعض الأحداث التي وقعت في كثيرٍ من دول العالم مخزونًا هامًّا، وموروثًا ثقافيًّا واجتماعيًّا وحتى سياسيًّا، للدلالة على أهمية الحدث أو الموقف آنذاك، فأبدع أبناؤها في الحفاظ عليها والتمسك بها عبر تحويلها إلى منشآت، أو رسومات، وتماثيل غاية في الدقة والروعة؛ حيث كانت ولا زالت شاهدًا على تاريخ البلاد وحضارتها.

“ساسة بوست” استعرضت بعضًا من أغرب منشآت ورسومات العالم، وهي كالتالي:

1.مبنى تي ريكس في باريس:

وهو تمثال للديناصور ريكس بالحجم الطبيعي ويقع على ارتفاع كبير من نهر السين في باريس؛ وشُيِّدَ من قِبَل الفنان الفرنسي فيليب باسكوا، ويلعب تي ريكس دورًا أساسيًّا في الثقافة الشعبية من خلال الجمجمة الضخمة، وذيله الطويل القوي، والأسنان الغادرة، فكل هذه الدقة تتمثل في بناء الهيكل العظمي للفنان فيليب باسكوا، وهذا الهيكل الفضي وحجمه الضخم يفاجئ المارة.

مبنى تي ريكس في باريس

2.غواصة ضخمة تظهر في وسط مدينة ميلانو:

غواصة تحت الماء

إن قمة الغواصة الضخمة تظهر وكأنها قادمة من رحلة تحت الماء، وتظهر من تحت الرصيف من ميدان ميلانو مما يثير دهشة وتعجب المارة من جانبها، ولكن التدخل المنظم والمدروس صوَّرهُ على أنه مخطط للتسويق من وكالة الإعلان “.M&C ساتشي ميلانو”

3.رسومات رملية لحوالي 9,000 جندي:

رسومات رملية لجنود خلال الحرب العالمية

الفنانيْن البريطانييْن “آندي موس” و”جيمي واردلى” قاما برسم 9,000 جندي على الرمال في شواطئ نورماندي إحياءً لذكرى يوم السقوط، يمثلون المواطنين والألمان وقوات التحالف الذين ماتوا أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد احتفلوا بذكرى يوم السلام الدولي في 21 سبتمبر.

4.مبنى أليكس:

مبنى أليكس في بريطانيا

صمم البريطاني أليكس الجبهة وجهة لمنزل مكون من أربعة طوابق في بلدة ساحلية من مارجيت في مدينة كينت، المملكة المتحدة؛ والوجه الجديد يعطي مظهرًا بأن الواجهة منزلقة لأسفل على الأرض.

 5.حوت السماء:

حوت السماء/ بالون الهواء الساخن في استراليا

“حوت السماء” هو بالون الهواء الساخن من قبل الفنان السريالي باتريشيا، يحلق في سماء أستراليا منذ عام 2013، في مكان الأجنحة تم عمل أشكال ضخمة تحتوى على الغاز ليساعدها على التحليق، قد تظهر رائعة ولكن التفكير في الحوت الأزرق وهو من الثدييات التي تتنفس الهواء ولكنها تعيش في المحيط.

 6.شي شاوبنج :

3000 بيضة من السيراميك الصلب للمنشآت الفنية

 وقد أمضى الفنان الصيني شي شاوبنج ما يقرب من سنة لإصدار 3,000 بيضة من السيراميك الصلب للمنشآت الفنية، ويصل وزن كل بيضة إلى حوالي 10 كجم، والوزن الإجمالي لهذا السيراميك وصل إلى ما يعادل 48 طنًّا، وقد أخذ الوقت الكافي لقياس توقيت وارتفاع نسبة المد على ساحل بيهاي للتأكد من أن القطع الفنية لا يتم جرفها ومحوها مع الزمن.

7.جمجمة التنين:

ساحل الديناصورات على شواطئ دورست

 تبدو جمجمة التنين ضخمة على شاطئ الساحل الجوراسي “ساحل الديناصورات” للأفراد الذين اعتادوا زيارة شواطئ دورست، وهذا المكان أخذ الكثير من الحفريات الحقيقية للديناصورات على مر التاريخ، وتمتد الجمجمة بطول 12 مترًا على طول الشاطئ.

8- البطوط العملاق :

البطوط العملاق في الصين

في 2 مايو 2013، تم طرح بطة مطاطية عملاقة في ميناء فيكتوريا-هونغ كونغ، وهي من أعمال الفنان هوفمان وهي تجول الآن أنحاء العالم، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها مثل هذا العرض الضخم في أكبر منطقة في الصين.

9.صور أرضية باستخدام العشب والتراب:

صورة على سطح الأرض باستخدام العشب

حوالي 11 فدانًا من الأراضي في بلفاست، تحقق أمنية الكوبي الأمريكي الفنان “خورخي رودريجيز” وتسمح بتنفيذها؛ وهي عبارة عن صورة ضخمة لطفل وتم إنشاؤها على سطح الأرض باستخدام العشب، والقطعة النهائية استخدمت 30,000 وتد، وطنّيْن من الطين، و طنّيْن آخرين من الرمال. تصوير كامل يأخذ الشكل: للمشاهدين على الأرض، الصورة المسطحة قد تظهر فقط كما سطح الأرض الطبيعية، ولكن التصوير الجوي التقط الصورة النهائية، وهي رسمة لطفل من السماء.

10.مبنى بورصة ميلانو:

مبنى بورصة ميلانو في إيطاليا

الشركة الإيطالية للعاملين في صناعة البناء والتشييد، شُلَّت من الركود، وكان يوم الغضب للعمال أمام بورصة ميلانو والعمال والكتبة والمساحين والمهندسين المعماريين ووكلاء العقارات، وقد جذبوا الانتباه – بهذا البناء – إلى أن القطاع في السنوات الخمس الماضية قد فقد ما يقرب من 157,000 شركة بالإضافة إلى حوالي 893,000 موظف وفقًا للبيانات الصادرة عن مركز البحوث الاقتصادية وعلم الاجتماع في السوق.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد