لا تكفي الدراسة للحصول على التدريب الكافي، والتأهيل لسوق العمل؛ لذا تكون الفرص تدريبية، وبرامج التدريب الصيفي أفضل الطرق لذلك. خلال فصل الصيف، تعلن مختلف الشركات والمؤسسات عن فرص تدريبية للطلاب والخريجين ذات الميزات المتعددة، ومنها ما يعطي راتبًا جيدًا طوال فترة التدريب.

اخترنا لك بعض الفرص التدريبية التي تقدمها عدد من الشركات والمنظمات العالمية؛ لمساعدتك في العثور على شيء يناسبك، فلا تتردد في اقتناص الفرصة.

Microsoft

ما رأيك أن تتدرب في كبرى الشركات العالمية، وتأخذ راتبًا أيضًا؟ هذا ما تقدمه لك «مايكروسوف» «Microsoft» إذا كنت مقيمًا في «مصر أو لبنان أو السعودية» وسنك يتجاوز الثامنة عشر سنة؛ فلديك الفرصة للفوز بتدريب مدته ثلاثة أشهر، بمكافأة إجمالية تبلغ 655 دولارًا؛ وذلك إذا اجتزت تحدي مايكروسوفت لك.

فإذا كنت مستعدًا للتعلم، وكسب نقاط، عن طريق تحميل برنامج مجاني من «DreamSpark» وتلقي التدريبات التي يقدمها خبراء مايكروسوفت على «أكاديميتها الإليكترونية» مجانًا. فكل ما عليك عمله هو كسب النقاط، ورؤية النتيجة أسبوعيًا .

وإذا كنت خارج هذه البلدان وتبحث عن فرص تدريبية أو عمل؛ فتصفح الفرص المتاحة في مختلف التخصصات عبر هذه البوابة.

PWC

تعتبر «ب و ك»PWC» » أكبر مكتب محاسبة ومراجعة في العالم، وتقدم أكثر من 700 تدريب سنويًا في 29 بلدًا، وأكثر من 88 % من هؤلاء المتدربين تستمر حياتهم المهنية في الشركة بعد تخرجهم.

اختر فرصتك المناسبة من خلال هذا الرابط

 Henkel

من العلامات التجارية الرائدة في العالم  بمجالات «المنظفات ومنتجات العناية المنزلية، ومستحضرات التجميل ومواد اللصق». تتيح «هنكل» عددًا من فرص التدريب الصيفي، بدولتي «مصر وتركيا» لطلاب الجامعة، بالسنة الثالثة والرابعة. على أن يكون لديهم معرفة جيدة بمهارات العرض والتقديم، واستخدام برامج «مايكروسوفت أوفيس»، بجانب اللغة الإنجليزية.

تتراوح مدة التدريب ما بين شهرين إلى ثلاثة. كما توفر عددًا من فرص العمل للخريجين بمختلف الدول العربية.

سفير لاب

إذا كنت ما بين 20 و30 سنة، وتهتم بالمجتمع المدني وقضايا الإعلام والتعليم والصحة والمرأة؛ فهذا فرصتك؛ كي تكون واحدًا من 25 شخصًا يمدهم البرنامج بمجموعة من الأدوات، والمنهجيات؛ لتنمية مهاراتهم ومبادراتهم، عبر مجموعة من الدورات التدريبية، وورش العمل واللقاءات المهنية.

يتاح التقديم للبرنامج للقادمين من تسعة بلدان، وتشمل: «مصر وليبيا ولبنان والأردن وفلسطين والمغرب وتونس واليمن»، ويستمر التقديم حتى 15 من شهر يونيو (حزيران) المقبل.

HSBC


تأسس بنك «هـ س ب ك» HSBC»» عام 1865؛ ليصبح اليوم واحدًا من كبرى مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم، والتي تخدم أكثر من 47 مليون عميل. يقدم البنك عددًا من برامج التدريب للطلاب والخريجين من مختلف دول العالم، والتي تتراوح مدتها بين عدة أسابيع وحتى سنتين.

تصفح الفرص المتاحة من هنا

AIESEC

إذا كنت تطمح لخبرة فريدة من نوعها للتدريب والتطوع بالخارج، فـالرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال المعروفة بـ«أيزيك» توفر لك فرصًا لاكتساب الكثير من المهارات، والتفاعل مع ثقافات مختلفة والعمل في بيئة عمل احترافية.

تتيح لك أيزيك عددًا من البرامج التطوعية للطلاب في مختلف دول العالم، والتي يمكنك خلالها العمل على مشروعات تنموية أو حملات توعية. وكذلك برامج التدريب المهني مدفوعة الأجر، والمخصصة للخريجين، وتتراوح مدتها بين 3 شهور حتى 18 شهرًا في معظم دول العالم.

يمكن معرفة الفرص المتاحة، واختيار الدولة التي تريد الذهاب إليها، والوقت المناسب لك، والتقدم من خلال الموقع الإليكتروني.

بروكتر وجامبل P&G

توفر شركة «بروكتر وجامبل» المتخصصة في منتجات العناية الشخصية والمنزلية فرصًا مميزة في مجالات «الاتصالات والتسويق والتصميم وإدارة العلامات التجارية بجانب التمويل والمحاسبة، والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والتصنيع والتوريد والبحث والجودة» وغيرها.

تعلن الشركة عبر موقعها عن مختلف الفرص المتاحة، من تدريب، وفرص عمل كذلك.

UNICEF

توفر «منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (اليونيسف) عددًا من الفرص في برنامج التدريب الداخلي لها. يكتسب خلالها المتأهلون للبرنامج خبرة عملية مباشرة في عمل اليونيسف، ونظام الأمم المتحدة، تحت إشراف مباشر من موظفي اليونيسف، من ذوي الخبرة، وذلك في مقر المنظمة، بالإضافة لمكاتبها في مختلف البلدان.

يمكن للدارسين المسجلين في «الدراسات العليا» (الماجستير)، أو في السنة الجامعية الأخيرة، التقديم للبرنامج، وذلك حتى 30 يونيو (حزيران) المقبل. ويشترط أن يتمتع المتقدم بالأداء الأكاديمي «الممتاز»، بجانب إتقان واحدة على الأقل من لغات عمل اليونيسف «الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية».

Intel

إذا كنت تبحث عن فرصة تدريب في واحدة من كبرى شركات العالم في مجال معالجة الكمبيوتر و البرمجيات؛ فشركة «Intel» العالمية توفر لك عددًا من الفرص التدريبية المتميزة التي تتراوح ما بين ثلاثة وحتى ستة أشهر.

ABB

تعتبر شركة «ABB» إحدى كبرى الشركات في العالم بمجال المعدات الكهربائية والآلات الصناعية والأنظمة المتعلقة بها. وتعلن الشركة عن عدد من المنح لطلاب الهندسة في مختلف التخصصات، وتتراوح فترات التدريب من شهر وحتى تسعة أشهر.

تعرف على الفرص المتاحة لك، والشروط لكل منها، من خلال بوابة الموقع.

كذلك تختار الشركة عددًا من الخريجين المتميزبن من جميع أنحاء العالم؛ للانضمام إلى ستة برامج تدريب عالمي لديها. للتدرب في بلدين أو ثلاثة على مدار 18 إلى 24 شهرًا.

جنرال إلكتريك

«جنرال إلكتريك» GE) ) من أضخم الشركات الصناعية والتكنولوجية متعددة الجنسيات. فهي ثاني كبرى شركات العالم؛ وفقًا لتقييم «فوربز» Forbes، ولها ما يفوق 300 ألف عامل. وتعمل على تطوير تكنولوجيات مختلف مجالات قطاع الطاقة وتوصيلها، بما في ذلك الموارد المتجددة مثل: الرياح والطاقة الشمسية، والمتعلقة بتوفير المياه ونوعيتها.

توفر الشركة عددًا من الفرص في العديد من تخصصات الهندسة والتجارة بعدد من الدول بالخارج وبالعالم العربي ومنها السعودية، وتونس ومصر وسلطنة عمان وقطر ولبنان وغيرها.

يمكن الاطلاع على كافة الفرص التدريبية والوظيفية كذلك وأماكنها عبر هذا الرابط

iMMAP

وإذا كنت خريجًا جديدًا من الأردن أو فلسطين أو سوريا؛ فمنظمة iMMAP، المتخصصة في إدارة المعلومات، تنظم برنامجًا تدريبيًا في مجالات «العلوم الاجتماعية، والبرمجيات، والإحصاءات، ومراقبة الأداء وتقييمه، وأنظمة المعلومات الجغرافية».

ويستمر التقديم لهذا البرنامج حتى 30 من يونيو (حزيران) القادم.

نأمل أن تكون وجدت ضالتك في إحدى هذه الفرص، وإذا أردت البحث عن المزيد منها؛ فهذه مجموعة من المواقع العربية والأجنبية التي يمكنك من خلالها البحث عن الفرص المناسبة.

تساعدك هذه المواقع في اختيار الفرصة التدريبية الناسبة، وفقًا للتخصص المطلوب، وللشركات التي تريدها، بجانب معرفة المميزات والشروط المطلوبة، وكيفية التقديم.

  1. فرصة
  2. بيت.كوم
  3. يور مصدر
  4. HeySuccess
  5. Youthop
  6. wuzzuf
  7. Scholarship positions
  8. Edu active
  9. looksharp
  10. summer jobs

اقرأ أيضًا:

10 نصائح لتدريب صيفي ناجح

دليلك لوضع خطة مهنية ناجحة

3 طرق للسفر إلى الخارج لا تعرف عنها شيئًا

عرض التعليقات
تحميل المزيد