تحدثت مواضيع كثيرة عن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها حول العالم، ولكن ما هي الأماكن التي يجب تجنب السفر إليها؟

بعد استطلاع لرأي العديد من المستخدمين على موقع Reddit، إليك قائمة بأكثر الوجهات السياحية التي يجدها المسافرون مخيبة لآمالهم.

1- الدار البيضاء

إنها أقل الأماكن إثارة في دولة ساحرة. فليست سوى مدينة اقتصادية تقع على الساحل، وبخلاف أحد المساجد الكبيرة الفخمة، ليس هناك ما يمكن رؤيته.

2- مالي، جزر المالديف

مالي، عاصمة جزر المالديف، حفرة في جهنم! أما بقية الجزر فمدهشة.

3- جامايكا

لا يتوقفون عن طلب البقشيش علانية ويتوقعون الحصول على المال مقابل كل شيء. إذا كنت تحب البقاء في أحد المنتجعات وألا تفعل شيئًا سوى التمدد إلى جانب الشاطئ، فجامايكا ملائمة بالنسبة لك. أما إذا كنت تبحث عن استكشاف للطبيعة فسيخيب أملك.

4- الأهرامات، مصر

يمكن رؤية الأهرامات من مطعم بيتزا هات، فهو يقع بالقرب منها. أما داخل منطقة الأهرامات نفسها، سيتم مضايقتك باستمرار من قبل المصريين الذين يحاولون بيع بضاعتهم إلى درجة أنك ستشعر بالرغبة في ضربهم لإبعادهم عنك.

5- برج بيزا المائل، إيطاليا

إنه صغير للغاية مقارنة بما تراه في الصور، كما أن البنايات المحيطة به أجمل بكثير.

6- جبل راشمور، ساوث ديكوتا، الولايات المتحدة

حين تصعد جبال ساوث داكوتا، وتذهب إلى منصة العرض، وتنظر إلى الأعلى، وترى على بعد تلك الرؤوس الصغيرة، حينها يصعب عليك القول إن كانت الصور تجعلها تبدو أصغر أم منصة العرض تقع في مكان بعيد جدًا، لكن الانطباع العام غير مُرْضٍ.

7- ستونهنج، ويلتشير، بريطانيا

إنها أصغر مما تتصور ولا يمكنك الاقتراب منها، كما أنها تبعد ساعات عن لندن.

8- بومبي، إيطاليا

إن بومبي مدينة فقيرة وتعج بالسائحين. وقد استحوذت المتاحف على معظم تحف الفسيفساء العظيمة.

9- جبل طارق

ليس سوى صخرة كبيرة وليس دولة بالمعنى المعروف، يمكنك رؤية كل شيء هناك في غضون ساعات قليلة.

10- شواطئ سنتوسا، سنغافورة

يرتبط سحرها وتطورها الفائق بأحد أكبر الأسواق التجارية في العالم، ولكنك تذهب إلى الشاطئ وتنظر إلى المحيط وكل ما ستراه هو حاويات البترول وانبعاثات المصانع.

11- نابولي، إيطاليا

في مدينة نابولي وفي منطقة كامبانيا الريفية المحيطة، سيطرت عصابات المافيا على صناعة تدوير النفايات منذ عقود، فأحرقت النفايات وتخلصت منها في الطرق، مما دفع الاتحاد الأوروبي عام 1994 إلى إعلان حالة الطوارئ البيئية، والوضع يزداد سوءًا منذ ذلك الحين.

12- أثينا، اليونان

ليست كما يتوقعها المرء مهد حضارة عظيمة.

13- لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة

لا تستحق تلك المدينة الزيارة، فشوارعها قذرة ويملؤها المشردون، وبما أن الكحوليات مجانية هناك، فشعبها دومًا ثمل ويتشاجرون كثيرًا.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد