11,075

إذا كنت تخطط للسفر في عام 2018؛ فربما عليك الاطلاع على أفضل الوجهات السياحية، وقد اختار لك «ساسة بوست» 10 من أفضل الأماكن السياحية في عام 2017، وأيًّا كان غرض سفرك، سواء من أجل الترفيه، أم التثقيف، أم الاحتفال بالزواج، أم حتى المغامرة، غايتك ستجدها في هذه الترشيحات المختارة.

نيوزيلندا.. رحلة الربيع والصيف

كانت نيوزيلندا أبرز البلاد المُرشحة للسياحة مع بدايات عام 2017، ومن أهم الجهات التي رشحت تلك الوجهة للسائحين كانت «جوليا باكلي»، المشرفة على قسم السياحة في جريدة «الإندبندنت»، وأحد كُتاب «ناشيونال جيوغرافيك» في ما يخص الرحلات السياحية والسفر والمغامرة، وأكدت -جوليا- أن نيوزيلندا استقبلت بالفعل الكثير من السائحين في 2016 و2017، خاصة خلال فترة الربيع والصيف.

شاهد بعض المناظر الطبيعية في نيوزيلندا من هنا.

وأكثر ما يميز نيوزيلندا هي المناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة التي تشبع رغبة المغامرين في المزيد من الأدرينالين، مثل الرحلات الليلية وسط الغابات والأشجار والمنازل الخشبية، أو جولة نهارية بالمروحية فوق الجبال، بالإضافة إلى المزارات السياحية، مثل المتحف الوطني للفنون «Te Papa Tongarewa» «مجموعة تي بابا»، ومعرض الحرب العظمى، الذي يُطلع الزائرين على تاريخ الحرب العالمية الأولى من خلال التماثيل والأعمال الفنية، وبجانب المزارات الثقافية يوجد أيضًا في نيوزيلندا العديد من المنتزهات وسط الطبيعة الخلابة، والعروض الفنية للسكان الأصليين؛ حيث يتعرّف السائحون إلى ثقافة البلد الفنية المُبهجة.

المالديف.. هل اقترب زفافك؟ هذه وجهتك إذن

في دورتها الرابعة والعشرين؛ مُنحت جزر المالديف جائزة السفر العالمي؛ بوصفها أفضل وجهة سياحية لقضاء «شهر العسل» في عام 2017؛ وهذا نظرًا إلى الطبيعة الخلابة في هذا المكان، بالإضافة إلى التدابير الإدارية المتميزة للجهات المعنية بالسياحة للعمل على راحة السائحين، وتوفير كل الأجواء اللازمة لرحلات خاصة ورومانسية، تصلح لزوجين في بداية حياتهما الزوجية.

شاهد بعضًا من المزارات السياحية، والمناظر الطبيعية في جزر المالديف من هنا.

في المالديف، يتاح لك قضاء نصف يوم في مكان منعزل كامل التجهيزات، أنت وشريكك فقط، وحين الرغبة في الاندماج مع العالم الخارجي، يتوفر في المالديف رحلات سياحية مميزة، مثل رحلة بالغواصة لمشاهدة عالم البحار من خلال زجاج آمن، هذا بالإضافة إلى الرحلات البحرية بالمراكب والسفن، ورياضات المياه مثل الغطس، والهبوط على سطح البحر بالمظلات، تحت إشراف خبراء مختصين.

مودينا.. متعة الطعام

تؤكد جوليا خلال رحلاتها حول العالم أنها لاحظت أن الطعام في بعض الأحيان يكون سبب اختيار المسافرين وجهتهم. ولأن الأكل من المتع التي يصعب إنكارها؛ فليس هناك ضرر -كما توضح جوليا- أن يتمحور جدول رحلتك حول البحث عن متعة الطعام، ولتلك النوعية من المسافرين ترشح جوليا مدينة مودينا في إيطاليا، فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في عام 2017؛ نظرًا إلى وجود مطعم أوستيريا فرانسيسكانا بها، وهو واحد من أفضل 50 مطعمًا حول العالم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم المتميزة في جميع أرجاء المدينة.

شاهد مجموعة من مزارات مودينا السياحية من هنا.

وإن كنت من محبي السيارات، عليك بعد تلك الوجبة الرائعة زيارة متحف سيارات الفيراري، والذي يجمع تشكيلة متميزة من طرز الفيراري القديمة، هذا بالإضافة إلى الرحلات الثقافية والتاريخية في المدينة، مثل رحلات التعريف بالتاريخ اليهودي لتلك الحضارة، وأثناء وجودك في تلك المدينة، لا تفوت زيارة كنيسة القديس أبوليناريس؛ حيث تجد نماذج مميزة لفنون الفسيفساء.

بالي.. رحلة عائلية ‏

حصلت إندونيسيا على جائزة أفضل وجهة سياحية للعائلات، في إطار فعاليات جائزة السفر العالمي؛ لتوفيرها أكثر من منتجع عائلي هادئ في مقاطعة بالي بإندونيسيا؛ حيث المناظر الطبيعية، والأسعار المتوسطة والتي تضمن للأسرة رحلة سعيدة، بتكاليف في متناول اليد، هذا بالإضافة إلى تسهيلات السفر إلى تلك المقاطعة؛ إذ لا يتطلب تأشيرات باهظة الثمن، أو إجراءات روتينية.

في بالي بجوار الاسترخاء أمام الطبيعة الهادئة، يمكنك زيارة العديد من المعابد الهندية، والمتفرقة في أرجاء المقاطعة، ويمكنك أيضًا أن تحضر بعض حصص «اليوجا» والتأمل مع متخصصين في هذا المجال، وتنطلق في رحلات بالدراجة داخل غابات بالي وحدائقها، إلى جانب الألعاب المائية مثل التجديف، ورحلات أخرى لمشاهدة شلالات بالي، وعلى الرغم من حفاظ بالي على مكانتها السياحية وحصولها على تلك الجائزة؛ فإن وضعها مُعرض للخطر بسبب احتمالات ثورة البركان بها مرة أخرى، ولذلك ربما لا تكون بالي وجهة سياحية رائعة في عام 2018، كما كانت في 2017، إلا لمن يهوى المغامرة والمخاطرة.

تورونتو.. 5 ملايين سائح

خلال عام 2017، استقبلت مدينة تورنتو في كندا ما يزيد على 5 ملايين سائح؛ مما يرشحها لأن تكون وجهة سياحية مهمة في عام 2018، وهذا يعود إلى تنوع الأنشطة الترفيهية، والمزارات السياحية، والطبيعية أيضًا في تلك المدينة، وربما تكون شلالات نياجرا من أشهر المعالم التي تميز تورنتو.

شاهد مدينة تورنتو مُختصرة لك في ثلاث دقائق من هنا.

في تورنتو، يشاهد السائحون القروش والأسماك النادرة وهم داخل حوض سمك عملاق، وتوفر المدينة لهم خدمة مشاهدة شلالات نياجرا من خلال طائرة مروحية، هذا بالإضافة إلى العديد من المزارات والمتاحف الثقافية، والحدائق المميزة مثل حديقة الموسيقى؛ حيث توجد الألوان المميزة والفريدة للزهور والنباتات، ويمكن ختام تلك الرحلة بزيارة الآثار الدينية من كنائس وكاتدرائيات.

رواندا.. السحر الإفريقي ‏

كانت رواندا صاحبة الحظ في عام 2017 كواحدة من أهم المدن في قارة إفريقيا، وقد منحتها جائزة السفر العالمي، جائزة أفضل وجهة سياحية في إفريقيا، مثل باقي بلدان إفريقيا؛ تتميز رواندا بجوها الدافئ، والذي يجذب الكثير من السائحين الأوروبيين الباحثين عن الدفء، بالإضافة إلى السحر الإفريقي المنبعث من الثقافات الأصيلة؛ فما زال يسكنها قبائل من السكان الأصليين لرواندا؛ مما يتيح للسائحين الاختلاط بثقافة جديدة ومغايرة.

شاهد مجموعة مميزة من مزارات رواندا السياحية من هنا.

الحديقة الوطنية بجمهورية رواندا من أهم المزارات السياحية في المدينة؛ حيث الحيوانات التي تجوب فيها بحرية، وإتاحة الفرصة للسائحين لمشاهدتهم والتفاعل معهم قدر الإمكان، والتي وصفها بعض السائحين بالتجربة السحرية. الموسيقى والطبول والرقص الإفريقي عامل جذب مؤثر للسائحين الأوروبيين؛ ولذلك تنظم المدينة العديد من الحفلات التي تمنحهم لمحة عن الطبيعة الثقافية والفنية في إفريقيا.

بيرو.. حضارة الإنكا

معبد الشمس، ووادي الإنكا المقدس، ووادي كولكا؛ كل تلك المزارات السياحية والمعالم الأثرية يمكنك أن تجدها في بيرو، إن كنت من محبي التاريخ والحضارات القديمة، ترشح لك جوليا باكلي بيرو؛ لكونها واحدة من الأماكن التي شهدت حضارة من أقدم الحضارات في التاريخ وهي حضارة الإنكا، هذا بالإضافة إلى المزارات السياحية الثقافية كالمتاحف، ولكن هذا لا يعني أن محبي الطبيعة لن يجدوا غايتهم في هذا المكان.

شاهد 10 من أماكن الجذب السياحي في بيرو من هنا.

تجمع بيرو بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العتيق؛ وهذا ما أهلها لتكون واحدة من أهم المدن السياحية في 2017، والأعوام القادمة أيضًا، وفي ما يخص الطبيعة، تمتلك مدينة بيرو ما يزيد على 10 حدائق حيوان متفرقة في المدينة، وتقتني مجموعة مميزة من الحيوانات والزواحف وحتى الفراشات النادرة.

جمهورية تشيلي.. الصعود إلى بركان فيلاريكا

للمسافر المغامر، الباحث عن الإثارة والأدرينالين؛ حازت جمهورية تشيلي لقب أفضل وجهة لتلك الأغراض، في إطار فعاليات جائزة السفر العالمي خلال دورتها الرابعة والعشرين، وهذا لكون تشيلي المكان السياحي الأكثر جذبًا لعشاق المغامرة في عام 2017.

شاهد المغامرات التي يمكنك خوضها في تشيلي من هنا.

تسلق بركان فيلاريكا؛ من أهم المغامرات التي يقبل عليها زائرو تشيلي، بالإضافة إلى مشاهدة الحيتان مدة يوم كامل، كما تتيح المدينة مغامرة قضاء يومين على ظهر الخيول داخل التلال، والعديد من المغامرات والرحلات الأخرى، والتي أهلت بيرو لهذه المكانة في عام 2017.

أبوظبي.. تجربة الشواطئ العربية

على مستوى الشرق الأوسط، حازت دبي وأبوظبي نصيب الأسد من جوائز السفر العالمية لعام 2017، وقد فازت أبوظبي بجائزة أفضل شواطئ سياحية في الشرق الأوسط، إذ قصد العديد من السائحين الأوروبيين والعرب أبوظبي لهذا الغرض، ومن أكثر ما يميز أبوظبي، هو توفيرها الأماكن السياحية باهظة الثمن والمُغرقة في الرفاهية والترف؛ للأغنياء من حول العالم.

شاهد بعض النشاطات وأماكن غاية في الترف في أبوظبي من هنا.

أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة؛ تتيح للزائرين رحلات بالمروحية لاستكشاف المدينة كاملة من السماء، وخدمة تأجير يخوت خاصة لرحلات بحرية مميزة، وشهد عام 2017 افتتاح متحف «اللوفر أبوظبي» والذي استقبل للمرة الأولى سائحين وزوارًا في نهاية هذا العام، ومن الجدير بالذكر أن تكاليف إنشاء هذا المتحف وصلت إلى ما يقارب المليار دولار أمريكي.

أمستردام.. 15 مليون سائح سنويًّا

استقبلت أمستردام ما يقرب من 9 ملايين سائح خلال عام 2017، هذا بالإضافة إلى الزيارات السياحية التي تستغرق يومًا واحدًا، والتي تصل سنويًّا إلى ما يزيد على 15 مليون سائح، مما يرشحها لتكون من أهم الوجهات السياحية لعام 2018 أيضًا. أمستردام هي عاصمة هولندا، وتعتبر من المدن ذات التاريخ العريق، والأصول القديمة.

شاهد 10 أماكن يقصدهم سائحو أمستردام من هنا.

يعتبر متحف فان جوخ من أهم المزارات السياحية التثقيفية في أمستردام، هذا بالإضافة إلى الجولات اليومية التي تنظمها هيئة السياحة بالبلد؛ لتعريف السائحين بطبيعة شعب أمستردام وطعامه وعاداته اليومية، وعادة ما تُؤخذ تلك الرحلات سيرًا على الأقدام؛ من أجل التعمق في ثقافة البلد، هذا بجانب الرحلات التي تتيح لك زيارة الكثير من الأماكن التاريخية في البلد.