باتت منصة «نتفليكس» حجرًا أساسيًّا وشبه يومي في حياة عشاق السينما والتليفزيون؛ وصار من الطبيعي أن يتابع العديدون أخبار كل جديد تنوي المنصة بثه عبر شاشتها، حتى إن هناك من استعاض بها عن الذهاب إلى دور العرض أو المكوث أمام شاشة التليفزيون، فإذا كنتم من بين هؤلاء، وتستمتعون بالأعمال التي تنتجها «نتفليكس»؛ إليكم أكثر المسلسلات الأصلية انتظارًا على المنصة في 2022.

1- «1899»: هل يكرر صناع «Dark» نجاحهم السابق؟

«1899» مسلسل ألماني ناطق بالإنجليزية، يعود به باران بو إودار ويانتيه فريزه صناع سلسلة الخيال العلمي الشهيرة «Dark» إلى الشاشة الصغيرة بعد النجاح الضخم الذي حققه عملهما السابق، يجمع «1899» بين الرعب التاريخي والغموض وهو عمل ملحمي يشارك ببطولته ألكسندر ويلوم، وإميلي بيتشام، وإنيورين بارنارد، وأنتون ليسير.

أحداث المسلسل تدور على متن باخرة، وتتمحور حول مجموعة من المهاجرين الأوروبيين المتجهين من لندن نحو نيويورك لبدء حياة جديدة، لكن ما إن يتقاطع طريقهم بسفينة أخرى في عرض البحر حتى تتحول رحلتهم إلى كابوس.

2- «Archive 81»: جرعة لا تُفوَّت من الرعب والإثارة

إذا كنتم تحبون الخيال العلمي الممزوج بالغموض والرعب ننصحكم بمشاهدة مسلسل الإثارة «Archive 81» المُقرر عرضه يناير (كانون الثاني) 2022؛ ويحكي عن موظف أرشيف يجد نفسه مُكلَّفًا بمهمة شاقة تُحتِّم عليه فهرسة مئات الساعات، وترميم مجموعة من أشرطة الفيديو التالفة، التي يعود تاريخها إلى عام 1994، وتضم موادًّا وتحقيقات قامت بها صانعة الأفلام الوثائقية، ميلودي بيندراس، خلال جمعها معلومات عن إحدى الطوائف الخطيرة.

مع توالي الأحداث واستمرار البطل في مطالعة الأشرطة المُسجَّلة وما تحتويها من مقابلات قديمة وإعادة بناء المحتوى؛ سرعان ما يقتنع بامتلاكه القدرة على الغوص أكثر بين الحقائق المُقلقة والمرعبة بآنٍ واحد، بل أن يصنع فارقًا حقيقيًّا مُساعدًا في العثور على صانعة العمل المفقودة منذ ذلك الحين.

3- «In from the Cold»: الاختيار الصعب! 

جاسوسة روسية سابقة تترك خلفها ماضيها السري وتعيش كما يليق بأم عزباء تحاول التوفيق بين حياتها الأسرية ومتطلبات الحياة اليومية، قبل أن تنقلب حياتها تمامًا خلال إجازة تقضيها مع ابنتها؛ إذ تُعتَقَل من قِبل وكالة المخابرات المركزية ويقرر المسؤولون هناك إجبارها على مواجهة ماضيها، خاصةً وأن هناك عدوًّا ما يستهدف حياة الأبرياء.

قبل أن يُخَيِّرونها بين العودة إلى عهدها القديم والسعى إلى إنقاذ الموقف؛ وهو ما يُهدد بدوره بفقدانها أسرتها وحياتها التي ظلت طويلًا تُرهق نفسها لجعلها مُتزنة، وتعريض من تحبهم للخطر، وبين دفع ثمن فادح إذا ما قررت الانتصار لعالمها الصغير على حساب العالم الأكبر.

ما سبق هي الحبكة التي يتمحور حولها الموسم الأول والمُنتَظَر من مسلسل الجريمة والتشويق «In from the Cold»، والذي سيقوم ببطولته كل من مارجريتا ليفايفا، وسيليان أوسوليفان، وتشارلز برايس، وليديا فليمينج.

4- «The House»: كوميديا سوداء غريبة الأطوار

دون أدنى شك، يمكنكم وصف مسلسل «The House» بالأغرب على الإطلاق ضمن تلك القائمة؛ حتى إن المنصة نفسها وصفته بالكوميديا السوداء غريبة الأطوار، فيما وجد الجمهور إعلان العمل التشويقى الأول مخيفًا ومثيرًا للقلق!

ينتمي مسلسل «The House» لفئة المسلسلات القصيرة المُقدَّمة بتقنية إيقاف الحركة (Stop-Motion)، ويتضمن ثلاث حكايات سيريالية وغير متوقعة، تحكي عمن يعيشون في ذلك المنزل الذي صنعوا منه وطنًا، وبالرغم من أن القصص منفصلة فإنها بالوقت نفسه مترابطة بطريقة ما، يجري تداركها عبر الأحداث.

المسلسل من ثلاث حلقات فقط، أبطالها ما بين قطط وفئران وحشرات، وأرواح شريرة وغيرها من الشخصيات المتنوعة غير التقليدية، أما الأداء الصوتي فأسند إلى ممثلين معروفين من بينهم هيلينا بونهام كارتر، وماثيو جود، وميراندا ريتشاردسون، في حين أخرجه عدة مخرجين لهم باع في مجال الأداء الصوتي للرسوم المتحركة المستقلة، وتحديدًا ذات تقنية إيقاف الحركة، ومنهم المخرجة إيما دي سويف، والمخرج مارك جيمس رولز، والمخرجة نيكي ليندروث فون بحر.

5- «Man vs. Bee»: أن تخوض حربًا ضد نحلة!

إذا كنتم من بين محبي كوميديا روان أتكينسون أو المسلسلات البريطانية القصيرة، قد يعجبكم مسلسل «Man vs. Bee» الذي شارك روان أتكينسون بكتابته بجانب قيامه ببطولته، وفيه يلعب دور رجل يعيش في قصر فاخر يجد نفسه في حرب ضارية مع نحلة، فيما يحاول كل منهما إلحاق الضرر بالآخر، ترى من منهم سينتصر؟

العمل مُكوَّن من 10 حلقات مدة كل منها 10 دقائق فقط، وتعتمد الأحداث فيها على نوع الكوميديا الجسدية التي يحترفها أتكينسون، وإن كانت «نتفليكس» تعد الجمهور بأن يأتي العمل مختلفًا تمامًا عن كل ما قدمه البطل طوال مشواره، ويتضمن كوميديا خالصة ومعاصرة.

6- «First Kill»: إلى متى سيظل الجمهور يحب دراما «مصاصي الدماء»؟

ما زالت قصص «مصاصي الدماء» شائعة ولها جمهورها خاصةً المراهقين؛ مما يدفع صناعها دومًا للتجديد من محتواها وتطويره، ولهذا كان من الطبيعي أن تهتم «نتفليكس» بتقديم هذه النوعية من الدراما ضمن مسلسلاتها الجديدة التي تُراهن عليها.

مسلسل «First Kill» المُقتبس عن القصة القصيرة الأكثر مبيعًا للروائية الأمريكية «في. إي. شفاب» المتخصصة في أدب الأطفال، أحداثه تدور خلال تلك الأجواء. فالقصة تبدأ بمصاصة دماء مراهقة عليها أن تقتل أول ضحية لها، وبالفعل يقع اختيارها على فتاة جديدة في المدينة.

ما لم تحسب حسابه أن تكون تلك الفتاة من صيادي مصاصي الدماء المَهَرة، بل إنها تنتمي كذلك لعائلة من القتلة المشهورين؛ وهو ما يضع البطلتين على حافة عداوة ضارية لا بد وأن تدفع ثمنها إحداهما، غير أن الأحداث سرعان ما تأخذ منحى آخر بعد أن تتغير العلاقة والمشاعر التي تُكنُّها كل منهما للأخرى.

7- «Blood Origin»: فانتازيا «The Witcher» تعود لإشعال «نتفليكس»

مسلسل «The Witcher: Blood Origin» القصير، ترشيح مهم ومُستحق لكل متابعي والمعجبين بمسلسل «نتفليكس» الأصلي الفانتازي «The Witcher»، والذي صدر عنه حتى الآن موسمان ومنحه الجمهور تقييمًا بلغ 8.2 حسب ما ذُكر على موقع «IMDb» الفني.

فالعمل قصته تدور في عصور قديمة سابقة على عصر أحداث «The Witcher» – فيما يطلق عليه بالإنجليزية (Prequel) – وتحديدًا في عالم الجان قبل 1200 عام من الأحداث التي شاهدها الجمهور بالفعل قبل ذلك؛ ويفسر كيف جرى دمج الرجال والجان والوحوش ليصبحوا واحدًا.

8- «The Sandman»: سيد الأحلام والمسلسل الأكثر انتظارًا

نيل جيمان أحد أكثر الروائيين أصحاب الشهرة والموهبة الفريدة في ما يتعلق بالكتب المصورة في القرن الواحد والعشرين، حتى إن العديد من مؤلفاته تحولت إلى أعمال فنية ناجحة من بينها مسلسل «Good Omens» و فيلم «Coraline».

أحدث الأعمال المقتبسة عن كتاباته مسلسل «The Sandman» المقرر عرضه هذا العام، وهو مأخوذ عن كتاب هزلي بالاسم نفسه كتبه جيمان بين 1989 و1996 ونشرته «دي سي كوميكس» ليحقق نجاحًا هائلاً.

قبل أن تُقرر «نتفليكس» معالجته بشكل أكثر معاصرة، وتحويله إلي سلسلة خيالية جديدة ومظلمة تجمع بين الدراما التاريخية والأساطير والخيال المعاصر؛ لتصير مناسبة لمحبي هذا النوع من الملاحم الفانتازية، وفيها نتبع «سيد الأحلام» الذي كان قد ألقي القبض عليه في طقوس غامضة، وبعد أن ظل في الأسر طوال 105سنوات؛ استطاع أخيرًا الهرب والانطلاق لإعادة النظام إلى مملكته في عالم الأحلام.

ترفيه

منذ 3 أسابيع
تحبون الأدب والسينما؟ 6 روايات ناجحة تشاهدونها على الشاشة الكبيرة في 2022

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد