هل تعتقد أن طول أصابعك يمكنه أن يكشف جانبًا من شخصيتك؟ أُجريت دراسة علمية على 155 رجلًا لمدة 20 يومًا في جامعة McGill في كندا؛ وأظهرت النتائج أن طول إصبع السبابة والبنصر قد يكون علامة على بعض صفاتك وميولك.

تبين الصورة التالية ثلاثة أنواع من أطوال الأصابع مقسمة إلى (أ) و(ب) و(ج). افحص أصابعك واكتشف المعنى الذي استنتجته الدراسة.

أ- الأشخاص الذين يزيد طول إصبع البنصر لديهم عن السبابة عادةً ما ينظر إليهم الآخرون على أنهم أكثر جاذبية من غيرهم. بالإضافة إلى ذلك، هم أكثر ميلًا إلى العدوانية والحسم، ولا توجد مشكلة لديهم في خوض المخاطر.

ب- أما الأشخاص الذين يقل طول إصبع البنصر لديهم عن السبابة فقد وجدت دراسة أنهم أكثر ميلًا إلى أن يتمتعوا بالثقة في النفس، وقليل من التسلُّط. وهم ليسوا من نوع الأشخاص الذي سيتخذ الخطوة الأولى عندما يتعلق الأمر بالعلاقات مع الآخرين.

ج- أما الأشخاص الذين يتساوى لديهم طول إصبعي البنصر والسبابة فهم أكثر ميلًا لحب السلام، ويشعرون بعدم الارتياح عندما يجدون أنفسهم في صراع. هم كذلك أكثر ميلًا ليكونوا منظمين تنظيمًا جيدًا ويحاولوا إقامة علاقات مع الجميع، والاهتمام بمن يحبونهم.

أُجريت عدة دراسات من قبل عن دلالة طول إصبعي البنصر والسبابة من الناحية الهرمونية والنفسية؛ ووجدت بعض الصفات المشتركة بين أصحاب الأطوال المتماثلة، يرجع السبب فيها إلى مستوى هرمون التستستيرون الذي يتعرَّض له الجنين في الرحم.

يُلاحظ أيضًا أن نتائج الدراسات السابقة كانت مُتعارضة بشأن تماثل الصفات عند النساء.

مترجم: اعرف شخصيتك من طول أصابعك!

 

*تم تعديل المقال في 13 إبريل 2015 ليشير إلى الدراسات المعنية، ويراعي الدقة في عرض نتائجها.

عرض التعليقات
تحميل المزيد