طبقاً لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فهؤلاء هم أبرز اللاعبين العرب الذين تألقوا في الملاعب الأوروبية المختلفة هذا الموسم دون ترتيب معين.

1- محمد النني

انتقل اللاعب المصري لصفوف فريق بازل السويسري في منتصف الموسم الماضي. واستطاع إثبات نفسه هذا الموسم بقوة حتى فرض نفسه كأساسي في تشكيلة الفريق.
لعب النني 32 مباراة من أصل 36 مباراة في الدوري السويسري، واستطاع المساهمة -وهو في مركز خط الوسط- في إحراز فريق بازل للقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي.

2- مهدي بن عطية

تألق اللاعب المغربي في صفوف فريق روما الإيطالي الذي حل وصيفًا للبطل يوفنتوس في مسابقة الدوري الإيطالي.
خاض لاعب خط الدفاع بن عطية 33 مباراة مع فريقه من أصل 38 في مسابق الدوري، ولولا الإصابة التي لحقت به في الأسابيع الأخيرة لأكمل جميع مباريات فريقه.
تمكن بن عطية من كسب حب الجمهور والنقاد في إيطاليا وكان أحد أفضل المدافعين في بطولة الدوري الإيطالي، حتى أصبح هو قائد الفريق في حالة غياب كل من فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي.
ساهم بن عطية في إحراز 5 أهداف لفريقه، بالإضافة لإيصاله فريق روما للدور قبل النهائي لبطولة الكأس.

3- فوزي غلام

انتقل اللاعب الجزائري في فترة الانتقالات الشتوية من فريق سانت إيتيان الفرنسي لفريق نابولي الإيطالي. وقد نجح في فرض اسمه على التشكيلة الأساسية للفريق مما مكنه من المشاركة في 15 مباراة مع الفريق الإيطالي.
ساهم في فوز فريقه ببطولة الكأس الإيطالية كما ساهم في احتلال فريقه للمركز الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

4- سفيان فيجولي

حافظ النجم الجزائري على تألقه مع فريق فالنسيا الإسباني، حيث خاض 32 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف، مما مكن الفريق من احتلال المركز الثامن.

5- محمد صلاح

رغم انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية إلى فريق تشيلسي الأنجليزي، فلم يفسد النجم المصري الفرص القليلة التي أتيحت له من مقبل المدرب الكبير مورينيو.
شارك صلاح في 10 مباريات مع تشيلسي سجل فيهما هدفين ليحتل فريقه المركز الثالث في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

6- صالح جمعة

مكن اللاعب المصري فريقه البرتغالي ناسيونال من احتلال المركز الخامس في مسابقة الدوري، وهو المركز المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي.
ولعب جمعة 12 مباراة سجل خلالها هدفًا وحيدًا بعد انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية.

7- منير الحمداوي

خاض اللاعب المغربي 13 مباراة مع فريق ملقة الإسباني أحرز خلالها 3 أهداف مكنت فريقه من احتلال المركز الحادي عشر في مسابقة الدوري.

8- يوسف العربي

اللاعب المغربي ساهم في احتلال فريق غرناطة المركز الخامس عشر في مسابقة الدوري بعدما لعب معه 36 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا.

9- سفير تايدر

انتقل إلى فريق إنترميلان الإيطالي، حيث نجح في خوض 25 مباراة مع الفريق وساهم في احتلال الفريق للمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي.

10- أحمد المحمدي

كان اللاعب المصري أحد أبرز لاعبي فريق هال سيتي الإنجليزي، حيث خاض جميع المباريات الـ38 للفريق في منافسات الدوري الإنجليزي، أحرز خلالهما هدفين. وتمكن المحمدي من الوصول بفريقه للمباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق أرسنال، وكاد هال سيتي أن يربح الكأس لو تمكن من الحفاظ على تقدمه في النتيجة بهدفين مقابل لاشيء.

11- نبيل بن طالب

شارك اللاعب الجزائري في احتلال فريقه توتنهام للمركز السادس في الدوري الإنجليزي وهو المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.
ولعب بن طالب 15 مباراة في بطولة الدوري.

12- أسامة سعيدي

ساعد اللاعب المغربي في احتلال فريقه ستوك سيتي للمرتبة التاسعة لجدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي.
خاض أسامة 19 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف.

13- نبيل الزهر

ساعد اللاعب المغربي فريق ليفانتي على احتلال المركز العاشر في جدول فرق الدوري الإسباني، حيث شارك في 24 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف.

14- عصام العدوة

اللاعب المغربي خاض 18 مباراة مع فريقه ليفانتي ليمكنه من احتلال المركز العاشر في الدوري الإسباني.

15- منير عبادي

ساهم اللاعب المغربي من احتلال فريقه موناكو لمركز الوصافة خلف باريس سان جيرمان في مسابقة الدوري الفرنسي.
لعب عبادي 31 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد