أصبحت حياة المرء مع الثورة الرقمية التي نعيشها اليوم أكثر توترا، وأضحت التطبيقات العديدة والمختلفة المهام مصدر تشتيت وإزعاج من كثرتها وتعدد مزاياها اللامحدودة، حتى بتنا نحتار في أي منها سنستخدمه في حياتنا اليومية.

لكن في الحقيقة كل ما نحتاج إليه فعلا، هو اختيار تلك الأدوات التي توفر خدمات لا مجال للاستغناء عنها في حياتنا العادية، لما توفره من تركيز ووقت وجهد، ناهيك عن أنها تجعل حياتنا أكثر مرونة وبساطة.

في هذا التقرير ننتقي لكم ستة تطبيقات من شأنها أن تحدث تحولا نوعيا على مستوى حياتنا على الإنترنت، حرصنا فيها على البساطة والشمولية وجدوى الخدمة التي توفرها هذه التطبيقات في عيشنا.


تفتح موقعًا إخباريًّا، وأنت تقرأه تتذكر أن هناك موقعا آخر يجدر بك الاطلاع عليه أولا، بعدها تنتبه لصفحة أخرى أكثر أهمية لكنك قد نسيت عنوانها ثم تدخل في دوامة العشوائية، حسنا هذا الموقع سينهي حالة الفوضى والتشتت الذي تعيشه في متابعة المواقع الإلكترونية.

إنه ببساطة أداة فعالة يمكنك بواسطتها متابعة كل ما تريد في مكان واحد، تستطيع بواسطتها الاطلاع على مختلف الأخبار المحيطة التي تنشرها أكبر المؤسسات الإعلامية المختلفة وفي كل المجالات، بطريقة أنيقة وميسرة للغاية.

تستطيع أيضا بواسطة موقع فيدلي إعداد لائحة تدرج فيها مواقعك المفضلة، وهكذا يمكنك قراءة ما تحب في صفحة واحدة دون الاضطرار إلى التنقل بين الصفحات والمواقع ومحركات البحث.

أكثر من ذلك يسمح لك هذا الموقع بالتسجيل فيه وإدراج مواقعك الإخبارية المنتقاة لتتوصل إلى الخلاصات الإخبارية بكل سهولة ويسر على بريدك الإلكتروني.

كما يمكنك أيضا العثور على لوائح مفضلات لأناس آخرين، دون أن تتحمل عناء البحث وإهدار الوقت، حيث ستظهر لديك قوائم جاهزة ومصنفة حسب مجالاتها، لتقتبس منها ما شئت وتكتشف منشوراتها.


لا داعي بعد الآن لأن تتعب نفسك بالتنقل بينTwitter, Facebook, Foursquare LinkedIn هذا الموقع سيجعلك تدير حساباتك المتنوعة بسهولة في مكان واحد، يكفي التسجيل به وإدراج حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وستظهر مباشرة أمامك صفحاتك التواصلية في نافذة واحدة.

تستطيع بواسطة هوتسوت متابعة كل التحديثات التي تصلك على حساباتك المتعددة في وقت واحد، والتعامل معها أيضا في اللحظة ذاتها.

يسمح لك أيضا هوتسوت بالنشر ما تريد على أي من حساباتك التواصلية التي تملكها، وكل ذلك يتم بكل يسر ومرونة.

بالفعل سيجعلك هوتسويت أكثر كفاءة في إدارة مواقعك التواصلية وأقل تشتتا في ذهنك، والأهم من ذلك، سيوفر لك الكثير من الوقت والتعب.


المفضلة الذكية التي ستساعدك في الاحتفاظ بكل الأشياء التي تود قراءتها في ما بعد، سواء أكانت مواقع أو صفحات أو صور أو فيديو، وكل ذلك في نافذة أنيقة وجميلة التصميم تسهل عليك العودة إلى مفضلاتك في أي وقت، يكفي فقط إنشاء حساب بها وتثبيتها على متصفحك.

تسمح المفضلة أيضا بتنظيم صفحاتك المفضلة وتصنيفها على شكل ملفات، كما يمكنك البحث فيها ضمن أشيائك المخزنة حسب نوعية المعطيات المخزنة، صور، فيديو، نصوص.

لكن أكثر ما يميز هذه المفضلة هو تصميمها الرائع وإتاحتها تصفح الصفحات المخزنة بطريقة أنيقة وفي غاية المرونة، أما استعمالها فهو في غاية السهولة فيكفي استدعاؤها بالضغط عليها أعلاه بعد تثبيتها، وستظهر لك جانبا لتبدأ العمل عليها.

بالإضافة إلى ذلك توفر المفضلة الذكية إمكانية مشاركة قوائمك المختارة مع الأصدقاء، ونفس الشأن معك أيضا، يمكنك الاطلاع على لوائح المفضلات لديهم.

لا داعي للقلق على فقدان مفضلتك بعد الآن، فيمكنك الوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت، فقط ستسجل حسابك لفتحها ببساطة.


هل تعاني من نسيان كلمات المرور الخاصة بحساباتك المتعددة؟ إذن فهذه الأداة ستزيح عنك هذا العبء، يكفي أن تقوم بتثبيتها على متصفحك وتسجل بها مرة واحدة كلمات المرور المتعلقة بحساباتك، لتنساها إلى الأبد، إذ بعدها ستحل محل ذاكرتك فتملأ أوتوماتيكيا خانة الأكواد بكلمة السر المناسبة لحسابك المراد فتحه.

تستطيع الأداة تسجيل عدد هائل من كلمات السر مهما كانت درجة الاختلاف فيما بينها، ومهما كان مستوى تعقيدها أو طولها، تستدعيها أوتوماتيكيا مع عنوان الحساب، لتشرع في استعمال الأخير ببساطة، كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بكلمة سر واحدة وهي الخاصة بهذه الأداة، والأخيرة ستتكفل بالباقي.

ولا تحتفظ هذه الأداة بكلمات مرورك فقط، وإنما تحافظ أيضا على خصوصية حساباتك وأمنها، إذ تستطيع إبطالها متى شئت، وفتحها عند الحاجة.

تصنف هذه الأداة كإحدى أبرز المخترعات التقنية في سنة 2014، نظرا للفائدة الجليلة التي تقدمها لمتصفحي الإنترنت، بإعفائهم من تذكر كلمات المرور الكثيرة والمعقدة.


في عصر الإنترنت والتقنية، أنت لم تعد بحاجة إلى وضع مذكرة وقلم لتسجيل ملاحظات أو عناوين أو أي كان، تطبيق إفرنوت، الذي تستطيع استخدامه مع الحاسوب والهاتف الذكي والأجهزة اللوحية، سيقوم بتلك المهمة بكل سرعة وكفاءة بدلًا من الأدوات التقليدية.

بواسطة إفرنوت ستستطيع بكل بساطة تسجيل ملاحظاتك الخاصة، سواء أكانت نصية أو صوتية، كما يمكنك تخزين الروابط الإلكترونية والملفات والمستندات من نصوص وصور وفيديو، وأيضا يتيح لك التقاط الصور وقراءة ما بداخلها.

لا تقتصر مهمة إفرنوت على تدوين الملاحظات فقط، بل يوفر إمكانات أكثر كفاءة، مثل تنظيم المعلومات والملاحظات وتصنيفها، وإنشاء ملفات وجداول ومستندات، كما يمكن استعمال هذه الأداة في إعداد خطط المشاريع وتنظيمها ومتابعة تنفيذها مرحلة مرحلة.

يتميز التطبيق أيضا بتصميمه الأنيق وسهولة الاستخدام، مثلما يوفر مساحة تخزين واسعة، ومربع البحث داخل الملاحظات المخزنة. يمكن استعماله متى احتجنا إلى تدوين ملاحظات أو تنظيم خطط معينة في أعمالنا اليومية المختلفة.


منصة متكاملة الخدمات، تتيح لك إنشاء وصفاتك المفضلة عبر ربط مجموعة من التطبيقات في خدمة واحدة، ببساطة إنها مجمع للتطبيقات التي يمكنك استعمالها في مكان واحد بكل سهولة ومرونة.

تتوفر المنصة على مجموعة من الوصفات الجاهزة مصنفة وفق اهتمامات متنوعة، تستطيع استثمارها أو بإمكانك تحضير “وصفتك” الخاصة للخدمة التي تريدها، كل ما عليك فعله هو تحديد ما تريد بالتحديد وستجد أمامك المادة الخام من التطبيقات التي ستساعدك بدمج بعضها البعض حسب “الوصفة” للوصول إلى مرادك.

تتميز المنصة ببساطة التصميم وسهولة تناول المحتوى، إنها صنعت ببساطة لتجعل حياتك على الإنترنت أكثر فورية وسهولة وفعالية.

 


عرض التعليقات
تحميل المزيد