تستأثر القارة الأوروبية بمجموعة من أكثر المدن جمالاً على مستوى العالم، ورغم المنافسة الضعيفة التي تواجهها مدن القارة الأوروبية من بعض المدن في الولايات المتحدة والهند، إلا أن باريس وبراغ والبندقية لا تزال تحتل الصدارة في قائمة المدن الأكثر جمالاً في العالم.

البندقية

كانت مدينة البندقية ولا تزال أكثر المدن جمالاً في العالم بإجماع كافة السائحين في كل ركن من أركان الأرض نظرًا لما تتمتع به بنيتها المعمارية من سحر فريد في أواسط بحيرة البندقية التي تمتد على طول الخط الساحلي، وهو ما ينعكس بدوره في لمسات فنية تغطي الهندسة المعمارية للمدينة التي تم تصنيفها كأحد مواقع التراث العالمي.

تشتهر مدينة البندقية بعدة ألقاب منها ملكة البحر الأدرياتيكي، و مدينة المياه، و مدينة الأقنعة، فضلاً عن كونها مركزًا للحرير وتجارة الحبوب والتوابل، بالإضافة إلى اعتبارها مركزًا للفنون وهو ما أضفى نوعًا من الثراء على المدينة بفضل التجارة والفن خلال عدة عصور.

باريس

تعتبر مدينة باريس من أكثر المدن الجاذبة للسياح والزائرين لما تشمله من الميادين الأثرية ونهر السين وشوارع مونمارتر، وهو ما يضعها في مصاف المدن الأنيقة والمتطورة، كما أنها تعتبر واحدة من المراكز التجارية والثقافية الرائدة في العالم بما تحويه من برج إيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وغيرها من الآثار التي تعود بنا إلى ذكريات الماضي البعيد.

كذلك، ينظر إلى مدينة باريس باعتبارها مركزًا دوليًا للفنون والتاريخ والرسم حيث يتمركز بها أهم معارض الفنون، بالإضافة لكونها عاصمة دولية للأزياء والموضة التي يهرع إليها المتخصصون في عالم الموضة ويقطعون إليها آلاف الأميال للتسوق.

براغ

تزخر مدينة براغ بالعديد من المعالم التاريخية الجميلة من نهر فلتافا إلى جسر تشارلز وساحة البلدة القديمة والمتاحف والمباني التي تعود إلى عصر النهضة والأبنية الرومانية، كما أنها تأتي في التصنيف الرابع عشر من حيث المساحة بين مدن الاتحاد الأوروبي.

ولكونها العاصمة التاريخية لبوهيميا، نجد أنها محط أنظار السائحين من كافة أنحاء العالم نظرًا للمعالم الثقافية التي تحتضنها المدينة مثل قلعة براغ، والحي اليهودي، وسور لينون، وجسر تشارلز وتلة بيترين، ودور السينما والمسارح وصالات العرض وغيرها من المعالم التي أضحت المدينة بها أكثر المدن قبلة للزائرين والسائحين وأكثر المدن التي حازت تصويتًا كواحدة من أجمل مدن العالم.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد