يرتبط الكثيرون بالاستماع إلى الموسيقى خلال يومهم؛ أثناء العمل، أو المذاكرة، أو في الطريق للانتقال من مكانٍ إلى آخر، أو أثناء ممارسة الرياضة، أو خلال تناول الطعام، أو حتى من أجل المساعدة على النوم، أو الاسترخاء خلال اليوم؛ ومن أجل ذلك، يحتاج المستخدمون مختلف تطبيقات الموسيقى؛ سواء على هواتفهم الذكية، أو على حواسيبهم الشخصية، أو من خلال الراديو.

ويقدم لك هذا التقرير 10 من أفضل التطبيقات المجانية، تُمكِّنك من الاستماع إلى الموسيقى في أي وقتٍ أو أي مكان، وبجودةٍ عالية؛ فيمكنك اختيار المغنيين المُفضلين، أو نوع الموسيقى الذي تريده، أو أي أغاني معينة تُفضِّل وجودها في مكتبتك الموسيقية.

ويضم الروابط الخاصة بتحميل هذه التطبيقات على الهواتف الذكية المختلفة، سواء كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد، أو نظام تشغيل iOS، الخاص بشركة «آبل» وجميع منتجاتها.

 

  • باندورا (Pandora)

 

يعتبر تطبيق« باندورا» من أفضل تطبيقات الموسيقى، ومن بين أكثرهم شعبية، فكل ما عليك هو إدخال اسم الفنان الذي تريد الاستماع له، وسيبدأ التطبيق في تشغيل الأغاني الخاصة بهذا المغني، ثم ينتقل إلى فنانين ومغنين آخرين يقدمون موسيقى شبيهة لهذا الفنان، أو أغاني شبيهة لنفس نوع الموسيقى التي تستمع له، فيرشحها لك التطبيق، وهي أفضل طريقة لاكتشاف مغنين وفنانين جدد من نفس نوع الموسيقى الذي تُفضله.

ويتميز التطبيق أنه يمكِّنك من تقييم الأغاني التي يرشحها لك، لأنه في حال لم تعجبك هذه الترشيحات يغيرها التطبيق لك في المرة التالية، ويمكنك أيضًا من وضع إشارة على فنانينك المفضلين للعودة إلى أغانيهم مرة أخرى في وقتٍ لاحق.

(مصدر الصورة: Android Authority)

 

ويعمل التطبيق بالاتصال بشبكة الإنترنت، ويمكنك الرجوع إلى نفس الأغاني مرة أخرى في وقتٍ لاحق بعد إغلاق الإنترنت، فكل ما عليك هو تشغيل الأغنية مرة واحدة بشبكة الإنترنت، لتتمكن من تشغيلها بدونه لاحقًا.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

 

  • شازام (Shazam)

 

يتميز تطبيق «شازام» بخاصية غير موجودة في أي تطبيق آخر، فهو يُمكنك من معرفة جميع المعلومات حول أغنية معينة لا تعرف اسمها؛ مثلًا أغنية استمتعت إليها في الراديو، أو في فيلم، أو في السيارة، أو في أي مكان.

كل ما عليك هو تشغيل التطبيق وتسجيل بضع ثوان فقط من الأغنية، وسيعرض جميع المعلومات المتعلقة بها، بدايةً من اسم الأغنية، ومرورًا بالمغني، واسم الألبوم، وتاريخ إصدارها، وروابط تحميلها، وكلماتها، وغير ذلك، ويُمكِّنك من مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك. بشبب هذه الميزة تحديدًا، حجز «شازام» موقعًا ثابتًا بين أكثر تطبيقات الموسيقى تحميلًا على متاجر الهواتف.

(مصدر الصورة: Mirror)

ويحفظ التطبيق أي أغنية يجري التعرف إليها من خلاله، أي أن أي أغنية تبحث عنها من أجل معرفة البيانات الكاملة عنها يمكنك الرجوع إليها مرة أخرى في وقتٍ لاحق، ولكن تسجيل بضع ثوان منها للتطبيق هو كل ما يلزمك في هذه الحالة.

الجدير بالذكر أنه في حال إنشائك لحساب على التطبيق، يمكنك الاستماع إلى كل ملفات الموسيقى الموجودة في مكتبك الموسيقية أيضًا، سواء كانت على حاسوبك الشخصي، أو هاتفك الذكي.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

10 تطبيقات لتسهيل إدارة عملك.. توفر الوقت والجهد والمال

 

 

  • سبوتيفاي (Spotify)

 

يتيح لك تطبيق «سبوتيفاي» الاستماع إلى النسخ الأصلية من جميع الأغنيات والمقاطع الموسيقية الموجودة في العالم، مهما كان تاريخ صدورها، ويُمكنك أيضًا من الاستماع إلى الموسيقى الموجودة في مكتبتك الموسيقية.

ويتميز التطبيق بأنه يُنشئ محطات راديو لنوع معين من الأغاني أو الموسيقى التي تُفضلها، فكل ما عليك هو تشغيل أغنية واحدة من هذا النوع، وسيُرشح التطبيق المزيد من المقاطع من نفس النوع.

ويتميز التطبيق أيضًا بوجود قوائم أغاني وموسيقى جاهزة لمختلف المغنين، ومختلف أنواع الموسيقى، التي تناسب المناسبات مثل: احتفالية رأس السنة والكريسماس، فضلًا عن وجود قوائم خاصة متاحة وجاهزة لكل فعل تؤديه خلال يومك؛ فهناك قوائم مقطوعات تساعدك على التركيز في العمل أو المذاكرة، وقوائم تساعدك على ممارسة الرياضة، وقوائم خاصة بأغاني الرقص والاحتفالات، وأغاني خاصة بالأطفال، وغيرهم.

 

(مصدر الصورة: Mirror)

 

وبعد إنشاء حساب على التطبيق، يمكنك إضافة أصدقائك، ومعرفة الأغاني التي يستمعون إليها في أي وقت، ويمكنك أيضًا إنشاء قوائمك الخاصة بموسيقاك ومقطوعاتك المفضلة.

وبالرغم من وجود نسخة غير مجانية من التطبيق بخصائص أكثر مثل تحميل الأغاني والمقطوعات بنسخها الأصلية، إلا أن النسخة المجانية توفر لك جميع الخصائص المذكورة.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، يمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

أبرز 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغات على هاتفك

 

  • آي هارت راديو (iHeartRadio)

 

إذا كنت تبحث عن تطبيق لهاتفك الذكي يتيح لك الاستماع إلى الموسيقى، وشبكة الراديو في الوقت نفسه، فإن تطبيق «آي هارت راديو» هو أفضل اختيار لذلك؛ فهو يتيح لك الاستماع إلى الموسيقى المختلفة، سواء كانت في مكتبتك الموسيقية، أو على شبكة الإنترنت، و يتيح لك أيضًا الاستماع إلى شبكات الراديو القريبة منك بكل سهولة، ولذلك فإن العديد من مستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات «آبل» يُفضلون هذا التطبيق، وذلك نظرًا لعدم توافر خاصية الاستماع إلى الراديو على هواتفهم الذكية.

(مصدر الصورة: Digital Music News)

ويتميز التطبيق بتوافر الآلاف من ملفات التدوين الصوتي (بودكاست)، وهي الملفات التي يُنشئها العديد من الأفراد من أجل التدوين حول موضوعٍ معينٍ، ويتميز التطبيق أيضًا بوجود خاصيات تتيح لك الاستماع إلى نوع الموسيقى المفضل لك؛ فمثلًا يمكنك الاستماع إلى أغاني الروك، أو أغاني التسعينيات، أو الثمانينيات في القرن الماضي.

ويوفر التطبيق إمكانية وضع تنبيه للاستماع إلى إذاعة راديو معينة في أي وقتٍ خلال اليوم، ويتيح لك إمكانية عرض كلمات الأغنية أثناء تشغيلها، مع وجود السيرة الذاتية للفنانين، وإمكانية مشاركة الأغنيات والمقاطع مع الآخرين.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

 

  • تيون إن (TuneIn)

 

يعتبر البعض تطبيق «تيون إن» هو الأفضل للموسيقى عند السفر؛ فيتيح لك التطبيق اكتشاف الثقافات المختلفة للبلاد من خلال الاستماع إلى محطات الراديو المحلية، ويتميز بإمكانية الاستماع إلى فنانيك المفضلين، أو أغانيك ومقطوعاتك الموسيقية المفضلة.

ويوفر لك إمكانية الاستماع إلى المدونات الصوتية التي تحتوي على العديد من الموضوعات المختلفة، فضلًا عن وجود أخبار مختلفة حول الرياضات المختلفة فيه؛ إذ يتميز التطبيق بوجود محطات إذاعية إخبارية مختصة في الرياضات المختلفة، وهو ما يسمى« الراديو الرياضي».

(مصدر الصورة: Android Authority)

 

ويتميز التطبيق أنه بضغطة زر واحدة فقط يمكنك الاستماع إلى جميع أنواع الموسيقى لجميع الفنانين الذين تفضلهم.

ويشترط التطبيق إنشاء حساب من أجل التمتع بخصائصه على النسخة المجانية، ولكن في حال أردت تسجيل الأغنيات التي تستمع إليها، فعليك شراء التطبيق من أجل فعل ذلك.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

 

  • جوجل بلاي ميوزيك (Google Play Music)

 

يوفر لك تطبيق «جوجل بلاي ميوزيك» إمكانية الاستماع إلى جميع الأغاني الموجودة في مكتبتك الموسيقية الخاصة دون أي إعلانات، وبدون الحاجة إلى تشغيل أي محطات إذاعية، ويوفر لك خاصية الاستماع إلى الموسيقى طبقًا لما تشعر به في الوقت الحالي، فكل ما عليك هو كتابة إحساسك أو شعورك في كلمة واحدة على سبيل المثال، وسيختار الأغاني والمقطوعات المناسبة لك للاستماع إليها بناءً على هذا الشعور.

ويتميز التطبيق بإمكانية تحميل 50 ألف أغنية مختلفة على حساب جوجل الشخصي الخاص بك؛ إذ إن التطبيق يعمل عن طريق حساب جوجل، والذي يساعد في إمكانية تشغيل هذه الأغاني أو المقاطع من خلال 10 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

(مصدر الصورة: Mirror)

 

ويوفر لك التطبيق أيضًا إمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، ويتيح لك إمكانية اكتشاف المقاطع والأغنيات الجديدة وحفظها في حسابك، ولكن هذا في النسخة غير المجانية.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

 

4 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك على تطوير الإنجليزية

 

 

  • موسي (Musi)

 

يعتبر تطبيق «موسي» من تطبيقات الموسيقى البسيطة التي تتيح لك إضافة مقاطع فيديو من موقع «يوتيوب»، أو من موقع «ساوند كلاود»، إلى قوائم التشغيل الخاصة بك ومكتبتك الموسيقية على هاتفك الذكي. ويتميز التطبيق بوجود إمكانية تعديل الصوت والتحكم فيه.

ويتميز التطبيق بخاصية لا توجد في غيره؛ إذ إنه يتيح لك إمكانية الاستمرار في تشغيل أي مقطع على موقع يوتيوب دون الحاجة إلى إبقاء مقطع الفيديو مفتوحًا؛ فيمكنك الاستمرار في تشغيل الموسيقى من على «يوتيوب» حتى بعد إغلاقه، أو أثناء تصفحك لهاتفك، دون الحاجة إلى البقاء في صفحة المقطع.

(مصدر الصورة: The Ner Mag)

ويتيح لك التطبيق إمكانية وضع مؤقت للنوم، أي أنه يمكنك ضبط التطبيق على الإغلاق بعد ساعة على سبيل المثال، لحين استغراقك في النوم، ويتميز بإمكانية تصفح جميع أنواع الموسيقى لجميع الفنانين الموجودة على موقعي: «يوتيوب» و«ساوند كلاود».

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل فقط مع مستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل»، ويمكن الحصول عليه من هنا.

 

 

  • سلاكر راديو (Slacker Radio)

 

تطبيق  «سلاكر راديو» الاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى إنشاء حساب للمستخدم، ويمكنك من الاستماع إلى شبكات وإذاعات الراديو المحيطة، فضلًا عن وجود إمكانية التحكم في جودة الصوت وتغييره، ووجود مؤثرات صوتية يمكنك تطبيقها على الموسيقى التي تستمع إليها كما تشاء.

ويتيح لك التطبيق الموسيقى على هيئة محطات إذاعية وليست أغاني، فكل ما عليك فقط هو اختيار نوع الموسيقى التي تفضلها، وستجد محطات إذاعية تُشغل هذا النوع من الموسيقى على مدار ساعات اليوم.

(مصدر الصورة: Android Authority)

 

وإن كنت من متابعي أخبار الموسيقى والفنانين، فإن تطبيق «سلاكر راديو» يتيح لك جميع أخبار الموسيقى، والتحديثات حول الأغنيات والمقاطع الجديدة.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

 

  • 8 تراكس (8tracks)

 

يعتبر تطبيق«8 تراكس» من تطبيقات الموسيقى المميزة، إذ يضم خصائص مختلفة، غير موجودة في غيره من التطبيقات؛ فيتيح لك الاستماع إلى الموسيقى المجانية الممزوجة بثمانية مسارات مختلفة؛ ويتميز التطبيق أيضًا بإمكانية إنتاج الأغاني نفسها التي تستمع إليها ولكن مع تغيير المقام الموسيقي؛ فيمكنك على سبيل المثال الاستماع إلى أي أغنية ذات لحنٍ حزين، ولكن بلحن سعيد، أو يمكنك الاستماع إلى أي أغنية مع وضع بعض المؤثرات التي تشعرك بأنها أغنية تستمع إليها في الصيف وأنت جالس على شاطئ البحر على سبيل المثال، وهكذا من المسارات المختلفة.

(مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للتطبيق)

ويتميز التطبيق بإمكانية عمل المزيج الخاص بك كما تشاء، فضلًا عن إمكانية مشاركته مع أصدقائك، والاستماع إلى أغانيهم ومقطوعاتهم الممزوجة أيضًا، والتعليق عليها. مع وجود إمكانية الحصول على أغاني ومقاطع مشابهة للمزيج الذي أنتجته أو استمعت إليه.

ويتضمن التطبيق خاصية وجود مؤقت للنوم، أي أنك تستطيع ضبطه للإغلاق في وقتٍ محددٍ أثناء نومك.

يمكن لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد الحصول على التطبيق من هنا، ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل» الحصول عليه من هنا.

 

أهم 10 تطبيقات تعليمية يُمكنك تحميلها على هاتفك الذكي مجانًا

 

  • بلايليست (Playlist)

 

يعتبر تطبيق «بلايليست» من أفضل تطبيقات الموسيقى التي تعمل بطريقة مجانية تمامًا؛ إذ يتيح لك التطبيق الوصول إلى أكثر من 45 مليون أغنية أو مقطوعة موسيقية متوافرة لديه على هيئة قوائم مختلفة.

ويتميز التطبيق بإمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، وتحتوي على أغانيك ومقطوعاتك الموسيقية المفضلة، فضلًا عن وجود إمكانية مشاركتها مع الآخرين.

(مصدر الصورة: Life Wire)

ويمكنك الدخول إلى المستخدم بحساب «فيسبوك» الخاص بك، مما يتيح لك فرصة رؤية ما يستمع إليه أصدقاؤك على فيسبوك، مع وجود إمكانية وضع التعليقات على ما يستمعون إليه، ورؤية الأغاني المفضلة لديهم. ويُمكّنك التطبيق من البحث عن أغانيك المفضلة والاستماع إليها مجانًا.

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل فقط مع مستخدمي نظام تشغيل IOS ومنتجات شركة «آبل»، ويمكن الحصول عليه من هنا.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد