محرك بحث جوجل هو أهم محرك بحث موجود على الشبكة العنكبوتية والذي لا يستغني عنه أحد تقريباً.

قام جوجل بنشر تقريره السنوي الخاص بأكثر الكلمات بحثًا خلال عام 2014م. وبعدما كانت الكلمات المتعلقة بالرقص هي السائدة عام 2013م إلا أن أحداث 2014م الكبيرة والهامة جعلت محرك جوجل يشهد كلمات بحث أكثر جدية وعمقًا.

1- روبن ويليامز

الممثل الكوميدي الأمريكي احتل صدارة عمليات البحث حول العالم. ويليامز أقدم على الانتحار يوم 11 أغسطس 2014م في حادثة مفاجأة أحدثت صدمة للعالم أجمع.

فاز ويليامز بجوائز عديدة أبرزها جائزة الأوسكار أفضل ممثل مساعد و6 جوائز جولدن جلوب و4 جوائز جرامي وجائزتي إيمي.


2- كأس العالم

أهم حدث رياضي كروي على سطح الأرض والذي يجذب مئات الملايين من المشاهدين والمتابعين في جميع أنحاء العالم.

أقيم كأس العالم في الفترة بين 12 يونيو وحتى 13 يوليو بالبرازيل حيث توج المنتخب الألماني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وشهدت البطولة العديد من الأحداث الصادمة مثل هزيمة المنتخب البرازيلي بسباعية أمام الألمان وعضة سواري الشهيرة لمدافع المنتخب الإيطالي كيليني.


3- إيبولا

الفيروس القاتل الذي يضرب مناطق واسعة في غرب القارة الأفريقية والذي بدأ الانتشار في مناطق أخرى حول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية.

تسبب الوباء في وفاة حوالي 5700 شخص من إجمالي 16 ألف حالة إصابة مؤكدة.


4- الخطوط الجوية الماليزية

خلال هذا العام فقدت الخطوط الجوية الماليزية طائرتين من طراز بوينج 777 في خلال 131 يومًا فقط. الحادثان تسببا في وفاة 537 مسافرًا كانوا على متن الطائرتين.


5- تحدي دلو الثلج

وهو نشاط شهد مشاركة واسعة حول العالم من بينهم عدد من كبار المشاهير في المجال السياسي والفني والرياض حيث يقوم الشخص بسكب دلو من الثلج فوق رأسه وذلك بهدف المشاركة في حملة تهدف إلى نشر الوعي حول مرض التصلب العضلي الجانبي وجمع التبرعات من أجل مكافحته.


6- فلابي بيرد

وهي لعبة للأجهزة الذكية تكمن فكرتها في محاولة السيطرة على طير ذي الشفاه الكبيرة من أجل تمريره بين الأنابيب.

اجتذب هذا التطبيق الملايين من اللاعبين حول العالم حيث أصبح التطبيق الأكثر تحميلاً على متجر أبل في 100 دولة. لكن الغريب أن الشركة المطورة قررت سحب اللعبة من الأسواق لأسباب لا تزال غامضة.

لجأ المستخدمون الذين لا يزالون يملكون اللعبة على هواتفهم إلى موقع إي باي من أجل بيع هواتفهم بأسعار مرتفعة بين 300 – 99990 دولار لأيفون 5 مثلاً.


7- كونشيتا ورست

ويعرف باسم توماس نويورث وهو مغنٍ نمساوي فاز في المسابقة الغنائية (يوروفيجن) لعام 2014م.

نتيجة لتعرضه لمضايقات وتمييز في صغره فقد قرر أن يخلق شخصية “كونشيتا ورست” السيدة الملتحية كتعبير عن التسامح وتقبل الآخر.


8- داعش

تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي يتصدر قائمة الاهتمام العالمية بسبب التغييرات الجيوسياسية التي تمت في منطقة الشرق الأوسط منذ ظهوره وإعلانه قيام الخلافة الإسلامية.

وقد تمكن التنظيم من السيطرة على مناطق واسعة في العراق وسوريا متضمنة مدنًا كبيرة وآبارًا للبترول خلال هذا العام.


9- فروزن

وهو فيلم أنيميشن شهير من إنتاج شركة والت ديزني الأمريكية والذي استطاع حصد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2013م في الحفل الذي أقيم في شهر مارس 2014م.

هذا الفيلم هو أكثر أفلام الرسوم المتحركة ربحًا في التاريخ كما اعتبره عدد من النقاد أفضل فيلم ديزني موسيقي في التاريخ.


10- أولمبياد سوتشي

دورة الألعاب الشتوية التي استضافها منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود خلال شهر فبراير.

وقد تمكنت روسيا بقيادة رئيسها بوتين من إخراج دورة الألعاب في أجمل حلة ممكنة مليئة بالإبهار والأمان رغم التهديدات.



المصادر

عرض التعليقات