تعرض فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم لصدمة كبيرة بعد إصابة حارس مرماه فيكتور فالديس بالرباط الصليبي في الركبة في مباراة برشلونة ضد فريق سلتا فيغو بالدوري الإسباني الأربعاء الماضي، مما سيجعله يغيب على الأرجح حتى نهاية الموسم.

لم تكن إصابة فاليس بالرباط الصليبي هي الأولى هذا الموسم، وهذه قائمة بأبرز المصابين بها في الدوريات المختلفة.

 أبرز المصابين

 

١- سامي خضيرة

لاعب فريق ريال مدريد الإسباني تعرض لهذه الإصابة في شهر نوفمبر الماضي في المباراة الودية التي جمعت المنتخب الألماني ونظيره الإيطالي، وأعلن الجهاز الطبي للمنتخب الألماني غياب خضيرة لفترة تصل إلى ستة أشهر.

سامي خضيرة

٢- خيسي رودريغيز

لاعب فريق ريال مدريد الإسباني تعرض لإصابة في مباراة فريقه مع فريق شالكة الألماني في منافسات دوري أبطال أوروبا خرج على إثرها من الملعب وذلك يوم ١٩ مارس، لتكشف الأشعة لاحقًا إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي ليغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ٦ و٨ أشهر.

خيسي رودريغيز

٣- جوناثان دوس سانتوس

أعلن فريق برشلونة الإسباني يوم ٢٤ أكتوبر الماضي أن لاعب الوسط المكسيكي جوناثان دوس سانتوس يحتاج جراحة وسيغيب عن المباريات لمدة نحو ستة أشهر بعد إصابته في الرباط الصليبي للركبة اليمنى أثناء المران.

جوناثان دوس سانتوس

٤- ثيو والكوت

أعلن نادي أرسنال أن جناحه ثيو والكوت سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر على الأقل بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي، مما يعني غيابه حتى نهاية الموسم وعن المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في البرازيل؛ حيث خرج اللاعب مصابًا قبل ١٠ دقائق من نهاية مباراة فريقه ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي يوم ٥ يناير الماضي.

ثيو والكوت

٥- فالكاو

أصيب المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بالرباط الصليبي أثناء مباراة فريقه موناكو الفرنسي مع فريق تاشسلاي في بطولة كأس فرنسا يوم ٢٢ يناير، وجاءت مؤخرًا أخبار سعيدة لفالكاو بإمكانية اللحاق بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة بالبرازيل.

راداميل فالكاو

٦- جوسيبي روسي

غاب روسي المهاجم الإيطالي ومهاجم فريق فيورنتينا لمدة شهرين بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه ضد ليفورنو في الدوري الإيطالي في ٦ يناير الماضي.

جوسيبي روسي

٧- فاسيريكي أبو ديابي

أعلن فريق أرسنال عبر موقعه الرسمي أن اللاعب الفرنسي تعرض لقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من ٨ إلى ٩ أشهر، ليغيب عما تبقى من مباريات الموسم، بالإضافة إلى ما يقرب من نصف الموسم القادم، وذلك خلال تدريبات الفريق نهاية شهر مارس ٢٠١٣م.

فاسيريكي أبو ديابي

 ٨- كيفين ستروتمان

تعرض لاعب وسط فريق روما لإصابة في الرباط الصليبي ستجعله يغيب عن باقي الموسم بالإضافة لنهائيات كأس العالم مع المنتخب الهولندي وذلك خلال مباراة فريقه ضد نادي نابولي في الدوري الإيطالي في ٩ مارس الماضي.

كيفين ستروتمان

٩- جاكوب بلاتشكوفسكي

تلقى بوروسيا دورتموند الألماني ضربة موجعة للغاية بإصابة جناحه البولندي جاكوب بلاتشكوفسكي بقطع في الرباط الصليبي بعدما خرج مصابًا بعد ست دقائق من لقاء أوغسبورغ في الدوري الألماني في شهر يناير الماضي، وبذلك يغيب بلاتشكوفسكي حتى نهاية الموسم الحالي.

جاكوب بلاتشكوفسكي

١٠- نيفين سوبوتيتش

خرج المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش من مباراة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني أمام فولفسبورغ مصابًا بقطع في الرباط الصليبي في شهر نوفمبر الماضي ليغيب لفترة تصل إلى ستة أشهر.

نيفين سوبوتيتش

 آخرون

باقي قائمة المصابين تضم أيضًا كلاً من نيكولاي بوتزي وأندريا لوس لاعبا فريق بارما الإيطالي، وماركو هوغير ودينيس أوغو لاعبا فريق شالكة الألماني، وفيرناندو تيسوني لاعب فريق ملقا الإسباني، ونينو مهاجم فريق أوساسونا الإسباني، وروبي كروس لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني، وسيباستيان فرنانديز مهاجم فريق رايو فاليكانو الإسباني، ودارون جيبسون لاعب وسد فريق إيفرتو الإنكليزي.

عرض التعليقات
تحميل المزيد