Human Body

 

 

يمثل جسمك أشياء كثيرة: جهازًا ميكانيكيًّا، ومجموعة كيميائية متنقلة، وشكلًا من أشكال الحياة المستدامة، وظاهرة بيولوجية متغيرة باستمرار. هناك الكثير لمعرفته حول الجسم. هل كنت على علم بهذه الحقائق العشرة المذهلة؟

1- أمام كل رطل من الدهون المكتسبة، أنت تضيف سبعة أميال من الأوعية الدموية الجديدة.

فالأنسجة الجديدة تحتاج إلى إمدادات من الدم، لذلك يتمدد نظام الأوعية الدموية الخاصة بك لاستيعاب ذلك. وهذا يعني أيضًا أنه يتعين على قلبك أن يعمل بجد على ضخ الدم من خلال الشبكة الجديدة، الأمر الذي قد يقلل الأوكسجين وتجديد المغذيات في الأنسجة الأخرى. هل تتساءل ماذا يحدث عندما تفقد رطلاً من الدهون؟ سيقوم جسمك بتقسيم وإعادة استيعاب الأوعية الدموية غير الضرورية من الأنسجة السابقة.

2- الأنسجة العضلية أكثر كفاءة بثلاث مرات في حرق السعرات الحرارية من الدهون.

هذا هو السبب في أن بناء المزيد من العضلات ينبغي أن يكون هدف التدريب بالنسبة لمعظم الناس. فالمزيد من العضلات = حرق مزيد من السعرات الحرارية = كمية أقل من الدهون = مظهر أكثر ملاءمة. أهداف بسيطة ورياضيات بسيطة.

 

3- في الصباح تكون أطول من المساء.

عند استيقاظك في الصباح تكون قامتك أطول. وفي المتوسط، يزيد طولك بما يقرب من نصف بوصة عندما تستيقظ في الصباح، وذلك بفضل السوائل الزائدة بين فقرات العمود الفقري. فبينما كنت نائمًا، تتجدد هذه السوائل. يتعامل جسدك خلال النهار مع ضغوط دائمة، وبالتالي تصبح الفقرات مضغوطة ويتسرب السائل خارجها. وهذا يؤدي إلى فقدان قدر ضئيل من الطول.

4- تقوم معدتك بتصنيع بطانة جديدة كل ثلاثة أيام لتجنب هضم نفسها.

فكجزء من عملية الهضم، تفرز المعدة حمض الهيدروكلوريك، وهو مركب مذيب قوي يستخدم أيضًا للتعامل مع مختلف المعادن. كما أن حمض الهيدروكلوريك الذي تفرزه المعدة هو أيضًا قوي، ولكن البطانة المخاطية لجدار المعدة تبقيه داخل الجهاز الهضمي. ونتيجة لذلك يتحلل الطعام الذي تتناوله، ولكن دون أن تتأذى معدتك.

 

5- ينتج جسمك من الحرارة في ثلاثين دقيقة فقط ما يكفي لغلي نصف غالون من الماء.

جسمك هو مثال على دراسة قوانين الديناميكا الحرارية. أنت تنتج الحرارة من كل العمليات الحيوية، ممارسة الرياضة، واستقلاب الطعام، والحفاظ على التوازن، والتعرق، والزفير، والتبول.

 

6- العظم البشري قوي مثل الجرانيت.

هل تصدق أن قطعة عظم بحجم علبة الثقاب يمكنها أن تحمل 18000 رطل؟ بالمقارنة مع الخرسانة، تعتبر العظام البشرية أقوى بأربعة أضعاف من ناحية الدعم.

 

7- بشرتك هي عضو في جسمك.

تمامًا مثل الكبد والقلب، والكلى، فإن بشرتك هي عضو في جسمك. لدى الرجل متوسط ​​العمر ما يكفي من الجلد على جسده لتغطية ما يقرب من عشرين قدمًا مربعًا. ولدى المرأة المتوسطة ​​العمر ما يقرب من سبعة عشر قدمًا مربعًا من الجلد. وما يقرب من 12٪ من وزنك عبارة عن جلد. وتبدل بشرتك أكثر من 45,000 من الخلايا في بضع ثوانٍ فقط.

8- عند بلوغك سن الثامنة عشرة يتوقف الدماغ عن النمو.

بدءًا من هذه السن يبدأ دماغك في فقدان أكثر من 1000 من خلايا المخ كل يوم. ورغم أنه يحتل اثنين في المئة فقط من وزن الجسم، إلا أنه يستهلك ما يصل إلى 20٪ من إنتاج الطاقة بشكل عام (فهو يحتاج إلى الكربوهيدرات). يعمل دماغك بشكل مستمر ولا يستريح أبدًا، وذلك حتى عندما تكون نائمًا. وبصرف النظر عن إنتاج الأحلام، يعمل عقلك وقتًا إضافيًّا في تجديد قدرته على العمل بشكل طبيعي خلال ساعات الاستيقاظ خلال النهار.

 

9- هناك أكثر من 600 من عضلات الهيكل العظمي الفردية و206 عظمات في الجسم.

إذا جرى تجميع كل العضلات وانسحبت في نفس الاتجاه، ستتمكن من رفع أكثر من عشرين طنًا من الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يتكون الهيكل العظمي للبالغين من 206 عظمات، ولكن عند الولادة يحتوي الهيكل العظمي الخاص بالرضيع على حوالي 350 عظمة. ومع مرور الوقت، تندمج بعض العظام معًا، وفي النهاية ينخفض الرقم إلى 206 لدى البالغين.

 

10- أنت بحاجة إلى استهلاك لتر من الماء كل يوم لمدة أربعة أشهر لمساواة كمية الدم التي يقوم قلبك بضخها في ساعة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، على مدى العمر، عندما يكون معدل ضربات القلب عاديًا، يكون قلبك قد ضخ ما يكفي من الدم لملء ثلاثة عشر ناقلة نفط ضخمة. لمزيد من الشرح لهذه الحقيقة، في المتوسط، يدق قلبك 40 مليون مرة في السنة. وبإجراء الحسابات اللازمة، فعلى مدى حياتك (المتوسط لدى الرجال والنساء)، تكون النتيجة مليارين وستمائة مليون من دقات القلب.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد